أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    اللجنة الأولمبية الكردستانية تنتقد قرار الحكومة العراقية تجميد عمل اللجنة الأولمبية الوطنية

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 58
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    اللجنة الأولمبية الكردستانية تنتقد قرار الحكومة العراقية تجميد عمل اللجنة الأولمبية الوطنية Empty اللجنة الأولمبية الكردستانية تنتقد قرار الحكومة العراقية تجميد عمل اللجنة الأولمبية الوطنية

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الخميس مايو 29, 2008 4:47 pm

    عدت اللجنة الأولمبية في إقليم كردستان قرار الحكومة العراقية بتجميد عمل اللجنة الأولمبية الوطنية قرارا خاطئا.

    جاء ذلك على لسان رئيس اللجنة الأولمبية الكردستانية ملا بختيار في تصريح صحافي لـ "راديو سوا" قال فيه إن الحكومة العراقية تسرعت في قرارها بتجميد عمل اللجنة الأولمبية وإنه قرار لا يخدم الحركة الرياضية في البلاد.

    كما انتقد القرار الحكم الدولي السابق وعضو اللجنة التنفيذية الأولمبية في الإقليم صالح محمد كريم واصفاً إياه بالمجحف والخاطئ الذي لا يستند إلى أي أساس، بل إنه ضد أي مبدأ وضد مفاهيم الحركة الأولمبية، وسيؤثر على مجمل الحركة الرياضية العراقية.

    ودعا الحكم الدولي السابق كريم الحكومة العراقية إلى التراجع عن قرارها بتجميد عمل اللجنة الأولمبية لحين الانتهاء من دورة بكين الأولمبية على الأقل.

    التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في السليمانية فاضل صحبت:

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    وكشف نائب رئيس اللجنة الأولمبية الكردستانية سعيد علي أن الحكومة المركزية لم تستشر اللجنة الاولمبية الكردستانية بشأن قرارها هذا لذا فهي تتحفظ عليه، على حدِّ قوله:

    "سمعنا هذا الخبر من خلال وسائل الإعلام ولم تستشرنا لا وزارة الشباب العراقية ولا أية جهة أخرى بخصوص هذا القرار ولهذا لدينا تحفظ على قرار التجميد".

    وأضاف علي أن قرار الحكومة المركزية سيكون له تبعات سلبية و كارثية على الرياضة العراقية في المحافل الإقليمية والدولية حسب قوله، مؤكدا على تعامل اللجنة الأولمبية الكردستانية مع الشرعية والقانون ودعم الإجراءات التي تخدم الحركة الرياضية العراقية، مستبعداً أية وساطة كردستانية وذلك لعدم اطلاعها على تفاصيل المشكلة، وأضاف:

    "لم يبلغنا أحد في هذا الموضوع لكي نكون طرفاً فيه، والأدلة التي استندوا إليها في اتخاذ القرار أيضا لم نطلع عليها لنعلم مدى مصداقيتها أو مدى حقيقتها. ويقال بأن لديهم أدلة ويقال بأنهم اتخذوا القرار فكيف نتوسط حول هذا الموضوع".

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يوليو 11, 2020 2:01 am