أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    شارابوفا تفلت من هزيمة مفاجئة أمام لاعبة شابة في رولان جاروس

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    شارابوفا تفلت من هزيمة مفاجئة أمام لاعبة شابة في رولان جاروس Empty شارابوفا تفلت من هزيمة مفاجئة أمام لاعبة شابة في رولان جاروس

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الخميس مايو 29, 2008 10:27 am

    أفلتت نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الأولى على العالم بصعوبة بالغة من هزيمة مفاجئة أمام لاعبة روسية شابة بعدما استعادت توازنها لتتغلب عليها اليوم الأربعاء في الدور الأول من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) البالغ مجموع جوائزها 5ر15 مليون يورو.

    وحجزت شارابوفا مقعدها بالدور الثاني للبطولة بعدما حققت فوزا صعبا على مواطنتها إيفجينيا رودينا 6/1 و3/6 و8/6 .

    وألقت الأمطار الغزيرة والظروف الجوية السيئة بظلالها على البطولة الفرنسية لكن المتنافسين تمتعوا بمناخ جاف صباح اليوم قبل أن تتحقق التنبؤات الجوية التي تشير إلى هطول مزيد من الأمطار خلال الأيام المقبلة.

    ونجحت رودينا /19 عاما/ في استغلال غياب الحماس عن شارابوفا المصنفة الأولى للبطولة وفازت بالمجموعة الثانية من المباراة ليتأجل حسم المنافسة إلى المجموعة الثالثة. وارتكبت شارابوفا خلال اللقاء 17 خطأ مزدوجا وأكثر من 60 خطأ سهلا.

    وكانت آخر منافسة خاضتها شارابوفا قبل مباراة اليوم هي بطولة روما وذلك قبل أسبوعين لكنها انسحبت من مباراتها بالدور قبل النهائي بسبب الإصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة).

    واحتاجت شارابوفا إلى ساعتين و28 دقيقة للتغلب على منافستها في المباراة التي كانت بمثابة اختبار صعب للمصنفة الأولى على العالم.

    ولكن شارابوفا اجتازت الاختبار وأطاحت برودينا المصنفة 104 على العالم والتي كانت تشارك للمرة الأولى في إحدى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

    وقالت برودينا: "لعبت بمستوى جيد اليوم ولكنها (شاربوفا) كانت أيضا قوية".

    وقالت شارابوفا إن الحماس والمثابرة تأثرا بتغيرات المناخ اليوم. وأضاف: "لم يكن أمامي سوى أن أواصل رغم أنني كنت بعيدة عن أفضل مستوياتي اليوم.. لكنني خضت تجربة.. وهذه هي بطولات الجراند سلام، يجب عليك أن تناضل حتى النقطة الأخيرة".

    وبعد أن فازت شارابوفا بالمجموعة الأولى، استعادت رودينا توازنها وحسمت المجموعة الثانية لصالحها.

    وفي المجموعة الثالثة الحاسمة شكلت رودينا ضغطا كبيرا على شارابوفا وكادت أن تفجر مفاجأة وتنهي مشوارها في البطولة لكن الأخيرة كافحت حتى النهاية وأفلتت من هزيمة مهينة.

    وقالت شارابوفا: "الأمور تغيرت بعد المجموعة الأولى. وخسرت إرسالا في بداية المجموعة الثانية.. وكانت (رودينا) تلعب ضربات الإرسال جيدا".

    وتأهلت الروسية إلينا دمنتييفا المصنفة السابعة للبطولة إلى الدور الثاني أيضا بفوزها على مواطنتها فيرا دوشيفينا 6/7 (6/Cool و6/صفر و6/2 .

    وفي فئة الرجال، أطاح الأسباني ديفيد فيرير المصنف الخامس للبطولة بالبلجيكي ستيف داركيس من الدور الأول بتغلبه عليه 6/3 و6/4 و6/3 بينما اضطر الأسباني الآخر خوان كارلوس فيريرو إلى الانسحاب من البطولة اليوم بعد تعرضه لإصابة في الساق خلال لقائه مع البرازيلي ماركوس دانييل.

    وكان فيريرو الفائز بلقب البطولة عام 2003 متقدما 7/6 و2/2 حين تعرض للإصابة التي يتوقع الأطباء أن يغيب بسببها عن تمثيل أسبانيا في دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008" التي تقام بالعاصمة الصينية في آب/أغسطس المقبل.

    وقال فيريرو: "ساقي كانت تؤلمني كثيرا وهذا سبب انسحابي.. عانيت من هذا الألم منذ فترة لكنني اعتقدت أنني شفيت قبل البطولة".

    وأضاف: "أنه مشكلة غريبة شيئا ما، لأن الفحوص الطبية وأشعة إكس لا تظهر شيئا.. لكن عندما بدأت اللعب شعرت بالمزيد من الألم".

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يوليو 04, 2020 12:21 pm