أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    نادال يحقق فوزه الثاني والعشرين على التوالي برولان جاروس

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 58
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    نادال يحقق فوزه الثاني والعشرين على التوالي برولان جاروس Empty نادال يحقق فوزه الثاني والعشرين على التوالي برولان جاروس

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الخميس مايو 29, 2008 10:27 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الأسباني رافاييل نادال يحتفل بفوزه على البرازيلي توماز بيلوسي
    استهل النجم الأسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم حملته للحفاظ على لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) للمرة الرابعة على التوالي بالفوز على البرازيلي توماز بيلوسي 7/5 و6/3 و6/1 اليوم الأربعاء في الدور الأول للبطولة.

    ويعد الفوز على بيلوسي المصنف 76 على العالم الذي يشارك في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للمرة الأولى هو الثاني والعشرين على التوالي لنادال ببطولة رولان جاروس البالغ مجموع جوائزها 5ر15 مليون يورو.

    وعانى نادال قليلا في المجموعة الأولى قبل أن يستعيد مستواه ويتأهل إلى الدور الثاني بعدما تغلب على منافسه البرازيلي في ساعتين و34 دقيقة.

    وقال نادال "من الصعب دائما أن تفوز في هذه المباريات. لقد تأهل (بيلوسي) عبر التصفيات وحقق الفوز في ثلاث مباريات متتالية. توجب علي أن ألعب بشكل قاس".

    وتغلب الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الأسباني ميجيل جين 6/1 و6/1 و6/3 في 91 دقيقة فقط.

    وقال ديوكوفيتش الفائز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة "من الجيد دائما أن تحظى بمباريات سهلة". رولان جاروس بطولة طويلة فعلا وإذا اتيحت لك الفرصة أن تلعب مباراة سهلة لتحتفظ بالطاقة لمواصلة البطولة فإن هذا أمر رائع".

    وأضاف "وهذا ما قامت به اليوم.. لا أعرف الكثير عن منافسي ولكن الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي هو أن أبقى محافظا على تركيزي طوال الوقت ولا أبخسه حقه وهذا ما فعلته".

    وكان من المفترض أن يخوض نادال مباراته أمس الثلاثاء ولكنه لم يشارك سوى في تسع دقائق فقط قبل أن تمنعه الأمطار الغزيرة من استكمال مباراته.

    وعاد النجم الأسباني في اليوم التالي ليواجه أجواء عاصفة ومنافسا لم يسبق له رؤيته.

    وقال نادال: "الرياح كانت قوية في الملعب ما دفعنا للانتظار لمدة يوميين بسبب الأمطار".

    وأضاف: "كنت أتدرب بشكل جيد للغاية ولكن في خلال اليومين لم أتدرب سوى 20 دقيقة. كان من الصعب أن تنزل إلى الملعب وأن تحافظ على إيقاع اللعب.. وفي المباراة الأولى دائما ما تكون عصبيا".

    وأوضح "الشيء الأكثر أهمية هو تحقيق الفوز.. لقد فزت".

    وحقق اثنان من مصنفي البطولة الفوز أيضا في الدور الأول حيث تغلب الأسباني ديفيد فيرر المصنف الخامس على العالم على البلجيكي ستيف دارسيس 6/3 و6/4 و6/3 كذلك تغلب الروسي المصنف 15 على العالم على الألماني بنيامين بيكر 6/1 و6/3 و7/6 (7/4).

    وفي فئة السيدات كادت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الأولى أن تكون أول لاعبة تعتلي صدارة تصنيف رولان جاروس وتخرج من الدور الأول للبطولة.

    وانتزعت اللاعبة الروسية فوزا صعبا على مواطنتها الصاعدة يفجينيا رودينا وتغلبت عليها 6/1 و3/6 و8/6 .

    وقالت شارابوفا الفائزة بثلاث ألقاب في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى: "فزت بالمجموعة الأولى بسهولة وتراجع أدائي بعد ذلك".

    وألقت الأمطار الغزيرة والظروف الجوية السيئة بظلالها على البطولة الفرنسية لكن المتنافسين تمتعوا بمناخ جاف صباح اليوم قبل أن تتحقق التنبؤات الجوية التي تشير إلى هطول مزيد من الأمطار خلال الأيام المقبلة.

    ونجحت رودينا /19 عاما/ في استغلال غياب الحماس عن شارابوفا المصنفة الأولى للبطولة وفازت بالمجموعة الثانية من المباراة ليتأجل حسم المنافسة إلى المجموعة الثالثة. وارتكبت شارابوفا خلال اللقاء 17 خطأ مزدوجا وأكثر من 60 خطأ سهلا.

    وكانت آخر منافسة خاضتها شارابوفا قبل مباراة اليوم هي بطولة روما وذلك قبل أسبوعين لكنها انسحبت من مباراتها بالدور قبل النهائي بسبب الإصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة).

    واحتاجت شارابوفا إلى ساعتين و28 دقيقة للتغلب على منافستها في المباراة التي كانت بمثابة اختبار صعب للمصنفة الأولى على العالم.

    ولكن شارابوفا اجتازت الاختبار وأطاحت برودينا المصنفة 104 على العالم والتي كانت تشارك للمرة الأولى في إحدى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

    وقالت برودينا: "لعبت بمستوى جيد اليوم ولكنها (شاربوفا) كانت أيضا قوية".

    وقالت شارابوفا إن الحماس والمثابرة تأثرا بتغيرات المناخ اليوم. وأضاف: "لم يكن أمامي سوى أن أواصل رغم أنني كنت بعيدة عن أفضل مستوياتي اليوم.. لكنني خضت تجربة.. وهذه هي بطولات الجراند سلام، يجب عليك أن تناضل حتى النقطة الأخيرة".

    وبعد أن فازت شارابوفا بالمجموعة الأولى، استعادت رودينا توازنها وحسمت المجموعة الثانية لصالحها.

    وفي المجموعة الثالثة الحاسمة شكلت رودينا ضغطا كبيرا على شارابوفا وكادت أن تفجر مفاجأة وتنهي مشوارها في البطولة لكن الأخيرة كافحت حتى النهاية وأفلتت من هزيمة مهينة.

    وقالت شارابوفا: "الأمور تغيرت بعد المجموعة الأولى. وخسرت إرسالا في بداية المجموعة الثانية.. وكانت (رودينا) تلعب ضربات الإرسال جيدا".

    وتأهلت ثلاث لاعبات من روسيا أيضا إلى الدور الثاني وهم آنا تشاكفيتادزه المصنفة السادسة وإيلينا ديمنتيفا المصنفة السابعة وفيرا زفوناريفا المصنفة 11 .

    وأطاحت الأسترالية كاسي ديلا اكوا بالفرنسية ماريون بارتولي التي تأهلت إلى نهائي بطولة ويمبلدون بعدما تغلبت عليها 6/7 (4/7) و6/3 و6/2 .

    وفي منافسات الدور الثاني تغلبت أنا إيفانوفيتش على التشيكية لوسي سافاروفا 6/1 و6/2 .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يوليو 11, 2020 2:42 am