أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    الانترنت السريعة تصل الى 100 ألف أردني

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    الانترنت السريعة تصل الى 100 ألف أردني Empty الانترنت السريعة تصل الى 100 ألف أردني

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الأربعاء مايو 07, 2008 12:02 pm

    الجيران - عمان - أعلنت «مجموعة الاتصالات الاردنية-أورانج» التي تتولى تشغيل الاتصالات المتكاملة أردنياً وصول قاعدة مشتركيها في خطوط الهاتف الثابت التي تصلح لتقديم «خطوط الانترنت السريعة» من نوع «إيه دي أس أل» ADSL إلى 100 الف مشترك.

    وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باسم الروسان الى محاولة أردنية للوصول قريباً إلى قرار بخفض الضريبة على خدمات الانترنت في المملكة من النسبة الحالية (16 في المئة) إلى 5 في المئة لمشتركي المنازل. وأكّد دعم الحكومة سعي القطاع الخاص المساهمة في رفع نسبة انتشار الانترنت في المملكة لتصل إلى 50 في المئة مع حلول العام 2011.

    وأكّد رئيس مجلس إدارة «الاتصالات الاردنية» شبيب عماري التزام المجموعة السعي للمزيد من التخفيضات على أسعار خدمة الانترنت. وأشار إلى أن نسبة التخفيضات التي أجرتها المجموعة على أسعار خدماتها تجاوز الـ85 في المئة منذ عام 2000.

    وذهب عماري إلى القول ان الوصول إلى 100 الف مشترك هو إنجاز في ظل الظروف التي تعيق انتشار خدمات الانترنت في الأردن مثل تدني دخل المواطن الأردني وغياب المحتوى باللغة العربية على الشبكة العنكبوتية، إضافة إلى القضايا المتعلقة بالعادات العربية والمواقف الاجتماعية من هذه الخدمة. وأضاف أن الانفاق الاستثماري للمجموعة منذ عام 2000 تجاوز الـ400 مليون دينار.

    وشدّد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور أحمد حياصات، على أهميه التعاون بين القطاعين الخاص والعام لنشر خدمات الانترنت في شكل أوسع.

    وأضاف أن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تعمل حالياً للوصول إلى آلية تسمح بتخفيض أسعار خدمات الانترنت عبر إجراء النقاشات بين «الاتصالات الأردنية» المسيطرة على تمديد خطوط تلك الشبكة من جهة، ومزودي الخدمة من جهة أخرى، ما يتيح استخدام شبكة الاتصالات الاردنية من خلال تقنية تُسمى «فصل مُكوّنات الدارات الإلكترونية».

    وأشار الرئيس التنفيذي لـ «الاتصالات الأردنية» ميخائيل غصين إلى ان المجموعة خصصت نحو 20 مليون دينار للاستثمار في تحسين شبكة الانترنت أرديناً وتطويرها. وأشار إلى أن استثمارات العام الماضي بلغت أيضاً 20 مليون دينار.

    وأوضح أن عدد المشتركين في خطوط «ايه دي أس أل» في ارتفاع مستمر. وأشار إلى أن الهدف الجديد للمجموعة يتمثل في رفع العدد إلى 200 ألف مشترك.

    وكذلك أكّدت المديرة التنفيذية لـ «وحدة العمل للخط الثابت والانترنت» في شركة «الاتصالات الاردنية» السيدة وسيلة زيتون ان العمل سيتواصل لدعم انتشار خدمة الانترنت في المملكة من طريق تحسين الأسعار والتركيز على المناطق الجنوبية من المملكة والتي تنخفض فيها نسبة مستخدمي تلك الشبكة.

    ويُذكّر أن عدد خطوط الانترنت السريعة في الاردن ارتفع من 54.7 ألف خط نهاية عام 2006 إلى اكثر من 92 ألف خط في نهاية العام الماضي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 20, 2019 12:00 pm