أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    فيروس قاتل ينتشر بشرق الصين

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    فيروس قاتل ينتشر بشرق الصين Empty فيروس قاتل ينتشر بشرق الصين

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الثلاثاء أبريل 29, 2008 12:19 pm

    الجيران - بكين - ذكرت صحف صينية يوم الثلاثاء أن عدوى فيروس قتل عشرين طفلا على الأقل بشرق البلاد حتى الآن تنتقل لمئات آخرين كل يوم وانها امتدت إلى إقليم مجاور.
    وذكرت وكالة الصين الجديدة للانباء (شينخوا) أن الفيروس المسمى (انتروفيروس 71) أو (اي في 71) الذي يسبب مرض الحمى القلاعية للحيوانات بدأ الانتشار بمدينة فويانج في مقاطعة انهوي منذ أوائل مارس اذار لكن لم يعلن عنه الا يوم الاحد.

    وبحلول يوم الثلاثاء قتل المرض 20 طفلا أغلبهم لم يتجاوز العامين. وذكرت شينخوا ان البلاغات عن حالات الاصابة قفزت من 600 حالة يوم الاثنين الى 1520 يوم الثلاثاء.

    وذكرت صحيفة هيلث نيوز التي تصدرها وزارة الصحة "ان التفشي الحالي قد يكون مجرد بداية. لا يمكننا استبعاد امكانية ان ينتشر المرض اكثر من ذلك."

    وذكرت صحيفة بكين نيوز ان الفيروس انتشر في اقليم هينان المجاور.

    وينتشر فيروس انتروفيروس في أغلب الحالات عن طريق لمس البثور أو البراز الحامل للفيروس ويسبب حمى شديدة وشللا وتورما بالدماغ.

    وأوضحت بكين نيوز "ان اغلب الاباء والاطباء والمسؤولين الحكوميين يتعاملون مع الفيروس كمرض عادي ويهدرون الوقت في اكتشافه وعلاجه."

    وأثار التأخير 40 يوما في إبلاغ الجماهير بالفيروس مناقشات محتدمة وانتقادات من وسائل الاعلام الصينية التي دعت لاقالة مسؤولي الحكومة المحليين.

    وارتفع عدد حالات الاصابة بالحمى القلاعية التي أبلغت عنها الصين خلال الشهور الاربعة الاولى هذ العام نحو 300 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وذلك حسب ما أوردته صحيفة وزارة الصحة.

    ولا يوجد مصل أو مضاد للفيروس لمعالجته أو منع انتشاره. وقال القائم بأعمال ممثل منظمة الصحة في الصين كريس تونون في بيان إن العلاج يركز بدلا من ذلك على احتواء مضاعفات المرض ومنها التهاب السحايا وقصور القلب.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يوليو 07, 2020 7:43 pm