أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    شارع أبو نؤاس يستقبل العوائل البغدادية بعد غياب دام سنوات بسبب أعمال العنف

    فوزي شموئيل بولص الارادني
    فوزي شموئيل بولص الارادني
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 11750
    العمر : 57
    الدولة : المانيا /Bad kreuznach
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 07/10/2007

    شارع أبو نؤاس يستقبل العوائل البغدادية بعد غياب دام سنوات بسبب أعمال العنف Empty شارع أبو نؤاس يستقبل العوائل البغدادية بعد غياب دام سنوات بسبب أعمال العنف

    مُساهمة من طرف فوزي شموئيل بولص الارادني في الأحد أبريل 27, 2008 1:58 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الحياة عادت لحدائق أبو نؤاس من جديد

    25/04/2008 21:54 بتوقيت: غرينتش الجزائر البحرين تشاد دجيبوتي مصر العراق الأردن الكويت لبنان ليبيا موريتانيا المغرب عمان السلطة الفلسطينية قطر السعودية الصومال السودان سوريا تونس الامارات اليمن أميركا الشمالية (EST) أميركا الشمالية (CST) أميركا الشمالية (PST) المملكة المتحدة السويد ألمانيا أستراليا روسيا الصين


    أقبلت العوائل من جديد على حدائق شارع أبو نواس بعد فترة انقطاع دامت نحو ثلاث سنوات بسبب أعمال العنف التي شهدتها العاصمة، حيث افترش العديد منهم حدائق الشارع حول سفرة حوت ما لذ وطاب من المأكولات العراقية المشهورة كالسمك المسكوف والدولمة كتقليد متبع خلال أيام العطل والمناسبات.

    وفي أحد الأركان الهادئة اختلى أبو أحمد برفيقة دربه وهما يستعيدان أيامهما الخوالي على حد قوله: " نستعيد ذكرياتنا وأيام زمان. لقد أتعبتنا الحياة، ولكن الوضع أفضل الآن. نحب الخروج للتنزه وهذه ليس المرة الأولى التي نخرج بها، لكن الفترة الماضية كانت صعبة للغاية، وكأننا كنا محبوسين داخل قفص، ولكن الآن الوضع أفضل. وكما يقول المثل: الماء والخضراء والوجه الحسن".

    في حين أعربت أم طارق عن ارتياحها للخدمات المتوفرة في متنزهات شارع أبو نؤاس واستمتاع أفراد عائلتها بوقتهم، إذ تقول: " الحمد لله أولادي يستمتعون بأوقاتهم، ونحن أيضا سعداء لأنه لم يكن بمقدورنا الخروج في الفترة الماضية. نحن سعداء لأننا نشاهد إهتماما بالمكان. لقد أخبرت زملائي في العمل بأن المكان جميل وآمن".

    أما أم فراس، فقد طالبت بتشديد الإجراءات الأمنية في متنزهات الشارع الشهير : " لقد شعرنا بالخوف قليلا لعدم وجود تفتيش. لذا أعتقد أنه من الأفضل أن يكون هناك تفتيش للحقائب والأشخاص لكي تشعر العوائل بالأمان والأطمئنان عندما تدخل شارع أبو نؤاس".

    وعلى الرغم من إعادة افتتاح شارع أبو نؤاس منذ عدة أشهر وسعي العوائل الحثيث لخلق أجوائها الاحتفالية، ما تزال عودة الحياة إلى الشارع بطيئة، حيث لم تفتح معظم محلات بيع الانتيكات ولا المطاعم ولا المقاهي في الشارع أبوابها، في حين يستمر إغلاق جميع منافذ الشارع الفرعية بالجدران الإسمنتية، ماعدا ثلاثة مداخل تخضع لإجراءات تفتيش مشددة.

    التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ظافر أحمد:




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 15, 2020 8:07 am