أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    موضوع مهمممممم

    malath sana
    malath sana
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 1996
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : A.S.U
    الدولة : U.S.A - CA san diego
    تاريخ التسجيل : 06/02/2008

    موضوع مهمممممم Empty موضوع مهمممممم

    مُساهمة من طرف malath sana في الخميس أبريل 03, 2008 6:44 pm

    هاي شباب وبنات المنتدى شلونكم
    اليوم عندي موضوع بصراحة شاغلي بالي صار فترة وأتمنى أشوف آرائكم وتعليقاتكم عن هذا الموضوع
    الموضوع هو ............
    ارتباط شخصين من أديان مختلفة أكيد كلكم شفتو هيجي شي بحياتكم ومرت عليكم هيجي حالات
    نريد نعرف شنو المانع من هالشي وليش
    ممنوع عدنا هالشي ونعتبرة مشكلة كلش جبيرة
    ومن بنت أو ولد يترك دينة علمود يرتبط بشخص من غير دين منو المسؤول عن هذا؟
    العائلة يمكن؟؟لأن معرفت شلون تحببة بدينة وتفهمة وتربيه صح؟؟
    أو يمكن هو شي عادي واحنة اللي متخلفين
    اتمنى أعرف آرائكم
    بالنسة اللي أبد ما اقتنع بهاي الفكرة ولا أتقبلها شكرا الكم
    تحياتي
    selva_s
    selva_s
    عضو مميز
    عضو مميز

    انثى عدد الرسائل : 667
    العمر : 35
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 05/12/2007

    موضوع مهمممممم Empty رد: موضوع مهمممممم

    مُساهمة من طرف selva_s في الخميس أبريل 03, 2008 7:28 pm

    شكرا ملاذ على الموضوع بس اكيد اني مو ما اقتنع ولكن اصلا ما افكر ولا اتعب نفسي وافكر بهيجي موضوع بس اكثر شي السبب اعتقد العائلة طبعا لان متكون منطية اهمية او متعرف تعاليم الدين الصحيحة
    وهذا الشي ابد مو شي عادي اكيد واحنة مو متخلفين بالعكس المتخلف الي ميعرف قيمة دينة ويعوفة وهاي دا احجيلك بالنسبة النا
    واني بالنسبة الي فعلا اعتبرة مشكلة وكلش جبيرة
    تحياتي
    malath sana
    malath sana
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 1996
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : A.S.U
    الدولة : U.S.A - CA san diego
    تاريخ التسجيل : 06/02/2008

    موضوع مهمممممم Empty رد: موضوع مهمممممم

    مُساهمة من طرف malath sana في الخميس أبريل 03, 2008 8:09 pm

    شكرا بت عمتي حجيج كلام وكلش صحيح تحياتي الج
    avatar
    sama_sana
    عضو فعال
    عضو فعال

    انثى عدد الرسائل : 100
    العمر : 27
    تاريخ التسجيل : 12/02/2008

    موضوع مهمممممم Empty رد: موضوع مهمممممم

    مُساهمة من طرف sama_sana في الخميس أبريل 03, 2008 9:25 pm

    ولا اني اتقبل الفكره وهي بالفعل مشكله جبيره و المسؤول هو الشخص نفسه الي يترك ديانته ومعتقداتها (قليل الايمان) وهذا شخص اكيد هو المتخلف وخاصه اذا كانت ديانته مسيحيه( الصراحه مو تعصب او شي ) . وشكرا ملاذ على الموضوع الحلو
    دينا صنا
    دينا صنا
    عضو مميز جدا

    انثى عدد الرسائل : 2858
    العمر : 30
    الدولة : usa
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/11/2007

    موضوع مهمممممم Empty رد: موضوع مهمممممم

    مُساهمة من طرف دينا صنا في الجمعة أبريل 04, 2008 12:50 am

    اني شوية متعصبة من هاي الناحية ومن غير نواحي هم واني رايي انو الي يترك ديانتة يعني غير مبادئة ومفاهيما وشتترجة من عندا بعد وبس اريد اعرف الناس الي يعوفون الدين المسيحي وهاي الافكار الحلوة علمود غير دين شيشوفون احلى من افكارنا والعائلة الها الدور والسبب الرئيسي بهاي المشكلة لان الطفل يتعلم كلشي من البيت ببداية تكوين شخصيتا وميرسي ابن عمي على هذا الموضوع الحلو
    malath sana
    malath sana
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 1996
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : A.S.U
    الدولة : U.S.A - CA san diego
    تاريخ التسجيل : 06/02/2008

    موضوع مهمممممم Empty رد: موضوع مهمممممم

    مُساهمة من طرف malath sana في الجمعة أبريل 04, 2008 1:30 am

    شكرا سما ودينا على مروركم لحلو وآرائكم تحياتي الكم
    Mirna Amer
    Mirna Amer
    عضوفعال جدا
    عضوفعال جدا

    انثى عدد الرسائل : 475
    العمر : 33
    الدولة : U.S.A-warren
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/09/2007

    موضوع مهمممممم Empty رد: موضوع مهمممممم

    مُساهمة من طرف Mirna Amer في الجمعة أبريل 04, 2008 7:50 am

    شكراا اخ ملاذ
    وموضوعك مهم كثير في زمننا هذا
    بالنسبة الي
    اني ايضا ضد هالشي
    ولما اسمع وحدة او واحد تركو دينهم اضوج واعصب وانقهر عليهم
    لان احسهم مثل العمينا
    الي ميشوفون انو نور حياتهم هو بديننا الرائع
    بس اكو غير مشكلة
    احيانا بنت تتزوج بشاب من غير دينها
    اجوز هي ماتركت ديننها بس حبت هالشاب
    والحب اكيد موحرام
    بس اسمحولي اوضح الكم رأيي
    الحب عندي مو حرام
    بس مااعتقد صار جفاف عدنا وماعدنا بعد شباب
    او هم احسن من شبابنا
    بالعكس بس احيانا البنت ترطض وراء المظاهر
    وانا دااتكلم عن البنت بالذات لانهم اكثر نسبيا من الشباب الي يتزوجون ببنت من غير دينهم
    يعني اني عندي ابقى بلا زواج لحد مااموت وحتى لو ابقى وحيدة بدون اهل واصدقاء وصديقات اهون عندي من لما اترك ديني
    اسفة اذا طلعت خارج الموضوع بس هاي وجهة نظري وحبيت اوضحها
    عاشت ايديك عالموضوع
    دمت بود
    فوزي شموئيل بولص الارادني
    فوزي شموئيل بولص الارادني
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 11750
    العمر : 56
    الدولة : المانيا /Bad kreuznach
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 07/10/2007

    موضوع مهمممممم Empty رد: موضوع مهمممممم

    مُساهمة من طرف فوزي شموئيل بولص الارادني في الجمعة أبريل 04, 2008 9:39 am

    شكرا اخ ملاذ على هذا الموضوع المهم
    وانا اتفق مع راي الاعضاء جميعا بانني ضد هذا الزواج والارتباط الفاشل جدا لان سبب هذا الزواج نزوة وبعد فترة يشعر الانسان الذي ترك دينه بالندم ويحاول ان يرجع الى دينه ولامفر ولدي امثلة كثيرة شاهدتها في حياتي فالحب والزواج يجب ان يكون توافق في كل الامور والمعتقدات ايضا
    واسف للاطالة
    مع تحياتي
    malath sana
    malath sana
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 1996
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : A.S.U
    الدولة : U.S.A - CA san diego
    تاريخ التسجيل : 06/02/2008

    موضوع مهمممممم Empty رد: موضوع مهمممممم

    مُساهمة من طرف malath sana في الجمعة أبريل 04, 2008 8:47 pm

    شكرا فراشة المنتدى والأخ فوزي على آرائكم الحلوة تحياتي الكم واتمنى كل بناتنا وشبابنة ان يكونون واعين لهالمشكلة واتمنى من الأهل ان يوعون ابنائهم اكثر لأن هاي الحالة انتشرت بشكل مو طبيعي
    سلمان داود ياقو صنا
    سلمان داود ياقو صنا
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1141
    العمر : 44
    الدولة : Canada, Windsor
    تاريخ التسجيل : 03/03/2008

    موضوع مهمممممم Empty رد: موضوع مهمممممم

    مُساهمة من طرف سلمان داود ياقو صنا في الجمعة أبريل 04, 2008 9:11 pm

    شكرا ملاذ موضوع مهم جدا جدا جدا
    بصراحه كل ما اسمع بالمشكله هاي انقهر كثير وكأني خصرت احد اعز انسان الي حتى وان كان من غير دوله مثل ما يصير هنا في كندا واحس بالفشل والخجل والذنب ........

    وشكرا عالموضوع مره ثانيه
    تحياتي
    malath sana
    malath sana
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 1996
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : A.S.U
    الدولة : U.S.A - CA san diego
    تاريخ التسجيل : 06/02/2008

    موضوع مهمممممم Empty رد: موضوع مهمممممم

    مُساهمة من طرف malath sana في الجمعة أبريل 04, 2008 9:29 pm

    شكرا لمرورك أخ سلمان وكلنة ننقهر من نشوف هيجي شي واني عشت هاي المشكلة بصراحة وية صديق وحبيت اعرف آرائكم
    avatar
    Amer Yacoub
    Admin
    Admin

    ذكر عدد الرسائل : 1690
    العمر : 53
    العمل/الترفيه : مدير الموقع
    الدولة : المانيا
    تاريخ التسجيل : 15/08/2007

    موضوع مهمممممم Empty رد: موضوع مهمممممم

    مُساهمة من طرف Amer Yacoub في الجمعة أبريل 04, 2008 10:13 pm

    صدك موضوع حلو ملاذ
    شكرا

    بصراحة الموضوع ذو شقين..
    غربي وشرقي

    في الغرب يتم الزواج بين الطرفين على الاغلب بدون اي تاثير للدين بالموضوع
    لانه اكثر من نصف الزواجات تتم فقط في المحكمة او ما نسميه في مصطلحنا بالعرفي
    وطبعا نصف الزواجات الاخرى تتم حسب المراسيم المتعارف عليها شرعيا.. وحتى الزواجات التي تتم في الكنيسة يجب ان يسبقها زواج المحكمة
    لانه في الغرب المتدين متدين والغير متدين فهو غير متدين.. وبكل معنى الكلمة
    والقانون لا يمنع زواج اثنين من دينين مختلفين.. ويمكن لكل واحد ان يبقى على دينه
    وهذا الزواج قد يستمر ويتطور بسبب الحب ويبقى الوضع على ما هو عليه
    او يغير احد الطرفين دينه ثم يتم الزواج الشرعي
    وعلى كل حال فان نسبة نجاح الزواج باي شكل كان في الغرب واستمرار الحياة الزوجية
    مدى الحياة ليست كبيرة..

    اما في الشرق بصورة عامة فالصورة تختلف..
    فنحن للدين تاثير كبير في مجرى حياتنا بصورة عامة وعلى الجميع المتدين والغير متدين
    وبما ان القوانين في الشرق تجير المزوجين على الزواج اولا شرعيا ثم في المحكمة
    وبما ان الزواج في الكنيسة لايتم الى للاشخاص المعمذين
    وهكذا بالنسبة للاسلام وباقي الديانات كل حسب طقوسه.. لهذل يجب ان يكون الطرفين على نفس الدين
    هذا من الناحية القانونية
    اما من الناحية الشخصية والنفسية...اعتقد الانسان الذي يغير دينه لسبب غير الايمان بهذا الدين
    فهو انسان متهور
    لان المسيح يقول كل من احب ابا او اما او ابنا ...الخ فهو لايستخقني
    وباقي الاديان كل واحد منهم له ايضا مقولة بهذا الخصوص
    ثم اعتقد الذي يغير دينه لسبب .. فهو سيغير الاشخاص ايضا لسبب

    اسف على الاطالة.. فالموضوع فيه الكثير من الكلام

    تحياتي


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    karoleen
    karoleen
    عضو مميز جدا

    انثى عدد الرسائل : 2378
    العمر : 44
    الدولة : canada
    تاريخ التسجيل : 12/02/2008

    موضوع مهمممممم Empty رد: موضوع مهمممممم

    مُساهمة من طرف karoleen في الجمعة أبريل 04, 2008 11:22 pm

    موضوع حلو ومهم ملاذ مشكور على طرحه،بالنسبة اللي اني بصراحة ضد هاذا الشى تماما، واكيد هذا الشي صاير وبعده ده يصير واللي يترك دينه مهما كانت ديانته من اجل ديانة اخرى فهذا يدل على انه اصلا ما كان مؤمن ايمان قوي بتعاليم ديانته، وتصير ويكولون كلمن يبقى على دينه وهذا شي اله ابعاد اخرى بالمستقبل اذا انجبوا اطفال،شراح يكون مصيرهم ؟ راح يتبعون الاب ام الام؟
    اني برايي اي ثنين اذا فكروا بالارتباط وكانت ديانتهم مختلفة ان
    يفكروا زين لان هوايه اشخاص راح يتاثرون بعلاقتهم،وعلى كولة المثل ،الباب اللي تجيك منه الريح،سده واستريح،تحياتي
    salarsana
    salarsana
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 5729
    العمر : 31
    العمل/الترفيه : Ankawa Post office
    الدولة : IRAQ
    تاريخ التسجيل : 29/11/2007

    موضوع مهمممممم Empty رد: موضوع مهمممممم

    مُساهمة من طرف salarsana في الجمعة أبريل 04, 2008 11:33 pm

    صدك موضوع مهم وطاش هالفترة بالعالم انو الواحد يترك دينة وتبع دين اخر علمود شخص اخر او لاسباب وطبعا اني امشي مع راي كل الاعظاء الي سبقوني واكون ضد هذي الظاهرة الي تشوه سمعة كل الاديان مو بس الدين المسيحي وهية ايضا مسألة ايمان بالدين وتجي من باب العلاقات الي عند الشخص الي من المتحتمل تاثر بي وتخلي يفكر بيها تقبل مروري

    تحيــــــــــــــــــــاتي


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    najwanfaris
    najwanfaris
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 4115
    العمر : 40
    العمل/الترفيه : Fachfrau Gesundheit
    الدولة : سويسرا/ Schweiz
    تاريخ التسجيل : 20/01/2008

    موضوع مهمممممم Empty رد: موضوع مهمممممم

    مُساهمة من طرف najwanfaris في الجمعة أبريل 04, 2008 11:36 pm

    شكرا لك اخ ملاذ على هذا الموضوع الحلو.. اني هم ضد هذه الفكرة تماما.. مو تعصب بالدين و لكن لان نحن خلقنا هكذا و الله يريد هذا و نحن البشر لا نستطيه تغيير ارادة الله.. و الي يفكر بهذه الفكرة في يوم من الايام فا اكيد هذا الانسان مو انسان مسيحي مؤمن . و اني انصح اي بنت تمر بي هيجي ضرف انه من الاول تكون رافضة هذه الفكرة, لان البنت اذا من البداية مرفضت الفكرة فا اكيد راح توقع في يوم من الايام بالغلط... و بعدين يكون فايت الوقت و الندم مراح يفيدها ب شي. واني هم ائيد راي الاخ عامر على المجتمعات الغربية, فبالنسبة الهم, هذا الشي عادي و مابي اي مشكلة لان هم ولدوا بدون تعاليم الدين المسيحي و هم اصلا اي دين يتعرفون علية, بس مجرد يصير عندهم اهتمام بيه فراح راسا يلتجئون اليه لان مثل ما كلت ما عندهم معرفة صحيحة للدين المسيحي الصحيح.. عاشت ايدك على هذا الموضوع و تقبل مروري
    malath sana
    malath sana
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 1996
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : A.S.U
    الدولة : U.S.A - CA san diego
    تاريخ التسجيل : 06/02/2008

    موضوع مهمممممم Empty رد: موضوع مهمممممم

    مُساهمة من طرف malath sana في السبت أبريل 05, 2008 1:14 am

    شكرا لمشاركاتكم الحلوة وآرائكم المقنعة والمفيدة أشكركم مرة ثانية أبو مارفن وكارولين وسالار ونجوان

    واحب اضيف شي ثاني انو المشكلة الدتصير هو انو الشخص مديعوف دينة بسبب إنو آمن بدين ثاني او شي من هالقبيل

    البنت أو الولد ديعوفون دينهم بأسباب ثانية بأسم الحب مثلا انو يريدون يرتبطون أو يتزوجون من شخص من غير دينهم مو حباً بالدين بس مضطرين انو يغيرون دينهم علمود يرتبطون بالشخص اللي حبوا

    والمشكلة انو دتصير بشكل غير طبيعي بمجتمعنا المسيحي يعني دنعيش هالشي احنة وخاصة بظل هاي الضروف بالعراق وماكو اي توعية هذا الشي من واجب الكنيسة ويمكن شبابنا اللي ديداومون بالجامعات ابغداد ديشوفون هالمظاهر شكرا للجميع وتحياتي
    amelia rayis
    amelia rayis
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 8459
    العمر : 29
    الدولة : Jordan
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 14/12/2007

    موضوع مهمممممم Empty رد: موضوع مهمممممم

    مُساهمة من طرف amelia rayis في السبت أبريل 05, 2008 1:48 am

    اني اايد الكل بارائهم لان كلش متعصبه وما انطي بديني لو لاجل منو مجان بتالي منو راح يفيدني والي يتبع غير ديانه ضعيف الايمان وحتى لو عنده ذرة ايمان ف مراح تكون كافيه للتمسك
    موضوع كلش حلو عاشت ايدك


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    عندما نسقي عطشان كأس ماء نكون في الميلاد عندما نكسي عريان ثوب حب نكون في الميلاد عندما نكفكف الدموع في العيون نكون في الميلاد عندمانفرش القلوب فالرجاء نكون في الميلاد
    malath sana
    malath sana
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 1996
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : A.S.U
    الدولة : U.S.A - CA san diego
    تاريخ التسجيل : 06/02/2008

    موضوع مهمممممم Empty رد: موضوع مهمممممم

    مُساهمة من طرف malath sana في الأحد أبريل 06, 2008 7:46 pm

    شكرا ايميليا على المرور الحلو تحياتي الج
    julia rayis
    julia rayis
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 4908
    العمر : 31
    الدولة : عمان
    تاريخ التسجيل : 21/12/2007

    موضوع مهمممممم Empty رد: موضوع مهمممممم

    مُساهمة من طرف julia rayis في الإثنين أبريل 07, 2008 6:09 pm

    بالبداية احب ان اكول شكرا على الموضوع الجميل
    اما عن رأيي بالموضوع ف اكول اني ضد الفكره وما اعترف بيها بس مابيها شي اذا شخص من غير دينه

    يجي ويصير مسيحي مثلنا اكيد راح نفرح بس ما استحب انو يرتبط بوحده مسيحيه ما اعرف بس بالنهاية

    مااااااااااا احب الفكرة واصلا ما تدخل عقلي

    شكرا وتحياتي


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    malath sana
    malath sana
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 1996
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : A.S.U
    الدولة : U.S.A - CA san diego
    تاريخ التسجيل : 06/02/2008

    موضوع مهمممممم Empty رد: موضوع مهمممممم

    مُساهمة من طرف malath sana في الإثنين أبريل 07, 2008 6:39 pm

    شكرا جوليا على رأيج الحلو تحياتي الج وهم اني ما احب الفكرة
    selwan
    selwan
    عضو فعال
    عضو فعال

    ذكر عدد الرسائل : 78
    العمر : 36
    العمل/الترفيه : طالب
    الدولة : المانيا
    تاريخ التسجيل : 10/04/2008

    موضوع مهمممممم Empty رد: موضوع مهمممممم

    مُساهمة من طرف selwan في الأحد أبريل 13, 2008 7:16 pm

    طبعا موضوع كلش مهم لان هواي من البنات بل تسعينات لمن جنت بلعراق جان اكو هيج شي حتى قس كنيستي مار يوسغ شفيع العمال حدث على هذا الشي المهم.
    اني ابراي مو بس الي يبتعد عن دينا هو الغلطان مثل ماكالو الجميع وانما العاءلة هم عدها دور لان تكدر هيا اتودي للتعليم المسيحي و بعدين يسجل بل اخوية..... لان هاى الفكرة الرءيسية مال كنيسة حسب راءي الي تنطي للشباب والشابات فرصى للتعارف....

    واني افرح لمن اسمع اكو اخوية في المانيا ـ منشن. ماءدري اكو بعد غير منشن اكو اخويا هناك؟؟ سوري شوايا اخذتني السافة و رحت من الموضوع Very Happy

    و خيا مشيحايتوثا
    malath sana
    malath sana
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 1996
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : A.S.U
    الدولة : U.S.A - CA san diego
    تاريخ التسجيل : 06/02/2008

    موضوع مهمممممم Empty رد: موضوع مهمممممم

    مُساهمة من طرف malath sana في الجمعة أبريل 18, 2008 12:02 am

    شكرا اخ سلوان على مرورك الحلو وفعلا الكنيسة الها دور كبير وية العائلة بتوعية الشباب والشابات تحياتي
    admon
    admon
    عضوفعال جدا
    عضوفعال جدا

    ذكر عدد الرسائل : 411
    العمر : 36
    الموقع : araden
    العمل/الترفيه : كاسب
    الدولة : iraq
    تاريخ التسجيل : 16/04/2008

    موضوع مهمممممم Empty رد: موضوع مهمممممم

    مُساهمة من طرف admon في الثلاثاء أبريل 22, 2008 9:21 pm

    والله اخوية ملاذ اني اريد اكلك شي موسى بدينة او عيسى ابدينة او محمد ابدينة او كل واحد يبقى على دينة احسلة او انتة شوف نفسك اتحب لو لاء قبل كل شي او اني شايف عالم مزوجين هواية بس كلمن ابدينة او هاي رايي تحياتي الك وتقبل مروري
    malath sana
    malath sana
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 1996
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : A.S.U
    الدولة : U.S.A - CA san diego
    تاريخ التسجيل : 06/02/2008

    موضوع مهمممممم Empty رد: موضوع مهمممممم

    مُساهمة من طرف malath sana في الخميس أبريل 24, 2008 9:51 pm

    شكرا على مرورك اخ ادمون وتحياتي الك

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 22, 2019 2:58 pm