أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    أسعار النفط الخام ترتفع عقب الهجوم العراقي

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    أسعار النفط الخام ترتفع عقب الهجوم العراقي Empty أسعار النفط الخام ترتفع عقب الهجوم العراقي

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الأحد مارس 30, 2008 11:20 am

    كتب كريس فلود مقالاً نشرته صحيفة فينانشيال تايمز تحت عنوان "أسعار النفط الخام ترتفع عقب الهجوم العراقي ذكر فيه أن أعمال العنف في العراق أدت إلى مزيد من ارتفاع في أسعار النفط الخام يوم أمس وسط مخاوف جيوسياسية لكن الذهب تراجع في ظل مؤشرات بارتفاع في قيمة الدولار.
    ويلفت فلود خام ويست تكساس المتوسط ارتفع بنسبة 1.10 دولار إلى 107 دولار للبرميل بعدما لامس 108.22، بينما ارتفع خام برنت بقيمة 88 سنت ليصل إلى 104.87 للبرميل بعد هجوم مسلحين على خط أنابيب رئيسي يغذي ميناء التصدير في البصرة جنوب العراق. ومن المتوقع أن يسفر هذا التفجير عن تعطيل نحو ثلث الإنتاج اليومي العراقي والمقدر بنحو 1.6 مليون برميل من صادرات النفط الخام لعدة أيام. ويذكر فلود أن أسعار السلع الأولية الزراعية تراجعت في شيكاغو على إثر الارتفاع في قيمة الدولار.
    وتراجع الذهب بنسبة 0.4 بالمئة إلى 944.70 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين إلى أعلى من 3.000 دولار للأوقية للمرة الأولى في أكثر من أسبوع وسط مخاوف حول عدم استقرار الإنتاج في جنوب أفريقيا. كما ارتفعت أسعار المعادن الأساسية مثل النحاس على إثر التوقعات بزيادة الطلب عليه في الصين بنسبة تترواح بين 10 إلى 15 بالمئة هذا العام بالنظر إلى تزايد الاستهلاك في قطاعات الطاقة والإنشاءات.</TD></TR>

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 22, 2019 9:10 pm