أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    النجوم... ماذا يقولون للأمّ في عيدها؟

    فوزي شموئيل بولص الارادني
    فوزي شموئيل بولص الارادني
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 11750
    العمر : 57
    الدولة : المانيا /Bad kreuznach
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 07/10/2007

    النجوم... ماذا يقولون للأمّ في عيدها؟ Empty النجوم... ماذا يقولون للأمّ في عيدها؟

    مُساهمة من طرف فوزي شموئيل بولص الارادني في السبت مارس 22, 2008 4:12 pm

    الأم منبع الحياة والعطاء، تبعث الأمل في النفوس وتفيض بالعطف والحنان. ولأنها «ست الدنيا» تزاحمت الكلمات والألحان على شفاه الشعراء والفنانين لوصف هذا الحب الذي يجمع الأولاد بأمهاتهم.

    «ما من هدية أو عبارات كافية لتفي الأم حقها»، هذا ما أجمع عليه جاد نخلة، كارول صقر، هيلدا خليفة، بولا يعقوبيان وجوانا ملاح الذين عبروا للـ{جريدة» عن نظرتهم لعيد الأم وتقديرهم ومحبتهم لأمهاتهم.بولا يعقوبيان أنتِ الحب الحقيقي

    بولا يعقوبيان أنتِ الحب الحقيقي

    الأم هي الحب الحقيقي الذي لا يعرف القيود والشروط ولا يخضع لمصالح الحياة وظروفها فهي تهب الحنان والعطف من دون مقابل. يغلب حبها على حب الذات وهذا ما اكتشفته بعد زواجي وانجابي. تعلقت بوالدتي كثيراً في طفولتي بسبب وفاة والدي فكانت صديقتي الدائمة أسافر معها وأسهر برفقتها واقضي معظم وقتي إلى جانبها الى أن اصبحت اعزّ ما أملك. Sotaliraq.com

    لا يمر يوم من دون ان أراها وهي اليوم متعلقة بإبني الى اقصى الدرجات وتعامله كما لو كان ولدها.

    لطالما حصل سوء تفاهم بيننا بسبب الاختلاف في بعض وجهات النظر الا ان الزعل لم يدم اكثر من دقائق ولا انسى وقوفها الى جانبي في أصعب الظروف التي مررت بها في حياتي فكانت سندي الوحيد، لذا احتار ماذا اهديها في هذا العيد لأنها تملك كل شيء، ممكن ان تكون القبلة وربما تكون الوردة خير تعبير عن الحب الكبير الذي اكنّه لها في قلبي وأقول لها «إنتبهي على حالك لأنني لا أقوى على العيش لحظة من دونك».

    كارول صقر لا أرى نفسي من دونك

    عانت عائلتنا الكثير من جراء الحرب في لبنان وما زالت أمي بعيدة عن أبي المسافر، لكن على الرغم من هذه المصاعب لم تتركني لحظة ولم أطلبها يوما الا ووجدتها الى جانبي.

    لا أؤمن بعيد الحب بل بعيد الأم لأنها هي منبع الحنان الحقيقي والقلب الذي لا يعرف الخيانة. وقفت الى جانبي في أصعب الظروف، خصوصا عند انفصالي عن زوجي الأول، فتفهمت وضعي ودعمتني معنوياً كي اتخطى هذه المرحلة الصعبة، لكني ما زلت أغضبها في أحيان كثيرة لأنها تكره رؤيتي نحيلة بهذا الشكل، ولا تتوقف عن إعطائي الملاحظات من أجل تحسين نمطي الغذائي كي اكسب بعض الكيلوغرامات، حتى انها رفضت التحدث معي منذ فترة قصيرة لمدة شهر كامل لهذا السبب.

    بدأت أشعر فعلا بما تحسه الأم عندما انجبت ولدي الأول. اقول لها في هذا العيد «الله يطول بعمرك ولا ارى نفسي من دونك والله يقدرني على ان اجعلك تعيشين افضل مما انت عليه».

    هيلدا خليفة سامحيني على كل شي

    لا يجب ان ننتظر الـ 21 من آذار كي نتذكر اهمية الأم في حياتنا لأنها نبع يفيض بالحب والحنان دائما، لكني لم اشعر بهذا الاحساس جيدا إلا عندما تزوجت وانجبت.

    أتذكر كم وقفت أمي الى جانبي خصوصاً في مراهقتي لأنني كنت فتاة شقية، فحاولت دائماً تفهمي وإرشادي الى الطريق الصحيح بطرقها الخاصة وهي ما زالت وتشاركني في كل لحظة أفراحي وهمومي. ومهما كبرت سيبقى حضنها ملجئي الوحيد في الظروف كافة.

    نزلت الى السوق منذ ايام وابتعت لها بعضاً من الثياب والأحذية والحلي أتمنى ان تلاقي اعجابها واطلب من الله في هذا العيد ان يطيل عمرها وان يكون الى جانب كل شخص فقد والدته واقول لامي «سامحيني على كل شي وينعاد عليك يا اغلى ماما في الدنيا».

    جاد نخلة بحبك يا أغلى ماما

    لا استطيع وصف تقديري لأمي ومحبتي لها، فكلمات العالم كلها لا تفيها حقها. فهي العاطفة والحنان، تسهر وتتعب كي تربي اولادها ليصبحوا شبابا ناضجين ومحترمين. علاقتي بها خاصّة جداً ولا أنسى وقوفها الى جانبي في أصعب الظروف ودعمها المعنوي الذي كان دافعي الاول للاستمرار، كذلك استفيد دائماً من خبرتها في الحياة ومن نصائحها لي. لا أنكر أني أغضبتها في بعض الأحيان الا أن سرعان ما ينتهي الخلاف لأنني لا أقدر على زعلها، فما من قلب أكثر تسامحاً من قلب الأم.

    اتمنى لها في هذا العيد طول العمر والصحة الجيدة ولا تكفي هدايا العالم كله لأعبر لها عن شعوري تجاهها واقول لها «بحبك يا ماما يا اغلى ماما وأتمنى ان أبقى دائما عند حسن ظنك».

    جوانا ملاح ما في أغلى منك في الدنيا كلها

    لم يخطىء المثل القائل إن «الدنيا أم»، فلولاها لما كانت الحياة لتستمر. أمي هي روح البيت ومعها أشعر بأمان كبير. أدت دوراً بارزاً جداً في حياتي بعد وفاة والدي فكانت الاب والام في آن. لا أتخيل الحياة من دونها لأنها شخصية استثنائية بحضورها وعطفها وخبرتها في الحياة لذلك أحاول قدر الإمكان الالتزام بنصائحها والتعلم منها.

    لا انسى دعمها في مراحل حياتي كلها، لكنني اتذكر غضبها مني ومن اختي رانيا مرة عندما تقدمنا الى برنامج «استوديو الفن» من دون علمها، فلم تكلمنا لمدة اسبوع لانها كانت تريد ان اكون مدرّسة موسيقى وليس مغنية.

    ادعو من الله الا يُحرم أي امرئ من والدته لأنها منبع الحياة واعيّد امهات العالم العربي والعالم واقول لأمي «ما في اغلى منك في الدنيا كلها».

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 20, 2020 5:25 am