أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    جحا في زمن التغيير

    avatar
    زائر
    زائر

    جحا في زمن التغيير Empty جحا في زمن التغيير

    مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء سبتمبر 26, 2007 11:48 pm

    في زمان كان.. وفي مكان وزمان يحكىعن جحا انه ذهب الى الهند يوما للسياحة والاسترخاء من عناء الزوجة والاولاد وفي اثناء زيارته الى السوق الرئيسي,وهو يسير متاملا عجائب هذا البلد العجيب,باحثا عن تلك الطرائف والنوادر التي طالما سمع عنها,وكيف انها تفوق طرائفه ومقالبه تشويقا واثارة ,وجد الناس تتكالب على شراء مادة حمراء مطحونة مسحوقة- حقوق الصفتين محفوظة للمواطن العربي- ولفت نظره ان اهل البد يشترون كميات قليلة منه.
    فحدث نفسه قائلا :لولا ان هذه المادة مهمة لما تكاثر الناس على شرائها بهذه الكثافة,فسال عنها فاخبروه بانها للاكل وتسمى ((الفلفل)) ,وانها لذيذة مع الاكل وتفتح الشهية الخ..فقرر شراء كمية منه دون ان يكلف نفسه عناء السؤال عن طبيعه وكيف يستخدم؟ومتى يستخدم؟والكمية المناسبة للاستخدام؟الخ..!!
    وذهب بفلفه الى الفندق حيث يقيم ..وفتح الكيس الكبير الذي اشتراه ..وبدا في الاكل..!! في البداية كان للفلفل طعم جيد فتاكد من مصداقية ما ذكروه.. وبدا في الاكل بشراهة.. وبدات الحقائق تعلن عن نفسها..وبدات الحرارة في الكشف عن وجهها الاخر.. وبدا فمه يشتعل ..والحرارة ترتفع اكثر فاكثر ..ومع هذه الحرارة وهذا اللهيب المتصاعد من منافذ جسمه كله..بدات الدموع تتساقط دون ان يشعر.. ثم بدات تتساقط الدموع وهو يشعر..ثم بدا بالبكاء ..ثم بالصياح بصوت منخفض..ثم بصوت مرتفع..ثم اكثر فاكثر ..سمعه جيرانه والعاملون بالفندق ..وطرقو عليه الباب فلما لم يفتح لهم كسرو الباب.. فوجدوه على حالته تلك وهو مستمر في التهام الفلفل لا يتوقف ولا يتوانى..طلبوا منه ان يتوقف فلم يستجيب اليهم .. وتسامع اهل الحي..والمارة..واهل المدينة..وقد اشرف جحا على الهلاك وهو مستمر في سف الفلفل..فساله المحافظ:ما اسمك؟قال :جحا:ماذا تفعل.قال:اكل الفلف.
    الا ترى ماذا اصابك؟قال :بلى.الا تشعر الحرارة تلهب فمك ومعدتك؟قال: جحا: بلى. اراض عن الحالة التي انت عليها؟قال :بل اكاد انفجر من الالم والقهر فلماذا تاكل؟ قال :لانني الان لا اكل الفلفل..!! ولكني اكل اموالي التي دفعتها ثمن الفلفل..!

    والان عزيزي القارئ انتهت قصة جحا.
    وتبدا قصصنا نحن!
    بداية اريد ان اعرفك بنفسي..فهل ترغب في التعرف علي؟؟؟
    اذاكنت ترغب بذلك ..فانا جحا الذي قرات عنه قبل قليل!!
    والقصة التي قراتها هي قصتي..!!
    وفي الاسبوع المقبل ساحدثكم عن دلالات وابعاد ما حدث لي في رحلتي تلك مع الفلفل..
    وحتى ذلك الحين اطمع في ان تشاركني الاجابة على السؤال التالي.


    0 ماذا تعني قصتي هذه؟ ماذا اوحت اليك؟ماذا فهمت منها ؟وماذا تحب ان تقول لي؟
    يمكنك الرد على .........................
    الكاتب الاصلي للنص
    جحا في زمن التغيير 00011110

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 16, 2019 11:55 pm