أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    الفشل بداية النجاح

    julia rayis
    julia rayis
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 4908
    العمر : 31
    الدولة : عمان
    تاريخ التسجيل : 21/12/2007

    الفشل بداية النجاح Empty الفشل بداية النجاح

    مُساهمة من طرف julia rayis في الخميس مارس 13, 2008 4:40 pm

    الفشل هو اول خطوات النجاح!!!!

    يا لروعه الجمله تعطينا

    تعطينا نوع من التفاءول

    الذى لابد ان يكون متواجد
    داخلنا

    والاصرار على النجاح

    الفشل ينبغي أن يكون معلماً لنا وليس مقبرة لطموحاتنا، والفشل ما هو إلا حالة تأخير وليس هزيمة، إنه تحول مؤقت عن الوصول إلى الهدف وليس نهاية مميتة، وهو شيء يمكننا تجنبه فقط بأن نقول أو نفعل أو نكون شيئاً.

    فالحياة عبارة عن سلسلة من التجارب والخبرات، بعضها جيد والآخر سيئ، وكل واحدة من هذه الخبرات تجعلك أكثر قوة على الرغم من أنه غالباً ما تغفل عن إدراك ذلك! فكما يقول المثل "الضربات التي لا تقصم الظهر تزيده قوه".
    لذا تعلم بأن الإحباط والمعاناة الذين تتحملهما يساعدانك دائماً على التقدم للأمام متى اتعظت منهما، فهذا العالم الذي نعيش فيه ما هو في الحقيقة إلا فرصة لك لتطور شخصيتك، لذا ينبغي أن تبقى وسط أحداث الحياة ونشاطاتها، فالحياة عبارة عن فصل دراسي تتعرض فيه للاختبار ويتوقع منك أن تحقق تقدماً هاماً خلال فترة زمنية معقولة، وإن لم تستفد في فصل الحياة، فإنها ستعيد لك الدرس تلو الآخر حتى تتعلم وتنجح، وهذا يشبه إلى حدٍ كبير الفصول الدراسية فمتى ما رسب الشخص فإنه إما أن يعيد الفصل حتى ينجح أو ينسحب ويسقط!


    فانظر عزيزي القارئ هل كنت تنظر لحالات الفشل
    بأنها فشل كلي، أم كنت تنظر لها بأنها فشل
    للمحاولة ذاتها والتي قد قمت بها؟ إذ أن هناك فرقاً كبيراً ما بين الاثنين، فإن كنت تعتقد بأنك شخصياً قد فشلت فهذا من شأنه أن يثنيك
    عن عمل أو أداء محاولات أخرى؛ لأنك تكون بذلك قد قللت من شأنك، ومن قدراتك الشخصية، وغالباً ما يكون هذا نتيجة لقلة أو انعدام ثقتك بنفسك، أما إن كنت تعتقد أن محاولتك كانت فاشلة، فهذا من شأنه أن يجعلك تقوم بدراسة
    سبب فشل محاولتك الأولى لتقوم بتجنب مسبباتها.


    وعلى أية حال لا يوجد هناك فشل حقيقي، فما ندعي بأنه فشل ما هو إلا خبرة قد اكتسبناها من واقع تجاربنا في الحياة، إذ أن الشخص الفاشل هو الذي لا يتعظ من تجاربه، ويعتبر أن
    الأمر منتهياً من حيث فشله!!!


    إخواني وأخواتي يا من تقرؤون هذه المقالة... هل تعتبرون محاولاتكم السابقة حالات تجارب وخبرات تكتسبونهامن خلال تعاملكم مع متقلبات الحياة؟ أم تنظرون لها بأنها حالات فشل لكم؟

    أنتم أفضل من يجيب على هذه الأسئلة...
    واتمنى أن تكون إجاباتكم بأنكم تعتبرون
    محاولاتكم السابقة بأنها تجارب وخبرات تكتسبونها
    لأنكم بذلك لن تتوقفوا من المضي قُدماً في تكرار محاولاتكم لتحقيق النجاح مع تغيير في الأسلوب المتبع حتى تصلوا لمبتغاكم.
    malath sana
    malath sana
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 1996
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : A.S.U
    الدولة : U.S.A - CA san diego
    تاريخ التسجيل : 06/02/2008

    الفشل بداية النجاح Empty رد: الفشل بداية النجاح

    مُساهمة من طرف malath sana في الخميس مارس 13, 2008 4:48 pm

    شكرا جوليا عالموضوع الحلو واكيد بالبداية من انسان يفشل بشي معين راح يكره كلشي وراح يحس بأنو بعد ميكدر يكمل بس بعد فترة قليلة هذا الفشل راح يصير حافز علمود يسوي الشي اللي يريدة ....تحياتي
    julia rayis
    julia rayis
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 4908
    العمر : 31
    الدولة : عمان
    تاريخ التسجيل : 21/12/2007

    الفشل بداية النجاح Empty رد: الفشل بداية النجاح

    مُساهمة من طرف julia rayis في الخميس مارس 13, 2008 4:55 pm

    اي صح ملاذ اني هم هيجي اكوول شكرا على مرورك العطر تحياتي
    salarsana
    salarsana
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 5729
    العمر : 32
    العمل/الترفيه : Ankawa Post office
    الدولة : IRAQ
    تاريخ التسجيل : 29/11/2007

    الفشل بداية النجاح Empty رد: الفشل بداية النجاح

    مُساهمة من طرف salarsana في الجمعة مارس 14, 2008 1:17 am

    طبعا الفشل ابداياتة يسبب حالة من الاحباط ويخلي الانسان يشعر بانه مراح يكدر يقدم شي بعد لكن مثل ماكال ملاذ الفشل مرات يكون سبب رئيسي لتحقيق نجاح مستقبلي.... شكرا جوج على موظوعج الحلو اتمنى تتقبلين مروري تحياتي
    amelia rayis
    amelia rayis
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 8459
    العمر : 30
    الدولة : Jordan
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 14/12/2007

    الفشل بداية النجاح Empty رد: الفشل بداية النجاح

    مُساهمة من طرف amelia rayis في الجمعة مارس 14, 2008 2:06 am

    يسلمووووووو جوج الموضوع رائع و ماعندي شي اضيفه اكثر من ميلو و ابو السوس اوافقهم الراي تقبلي مروري ايمي


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    عندما نسقي عطشان كأس ماء نكون في الميلاد عندما نكسي عريان ثوب حب نكون في الميلاد عندما نكفكف الدموع في العيون نكون في الميلاد عندمانفرش القلوب فالرجاء نكون في الميلاد
    najwanfaris
    najwanfaris
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 4115
    العمر : 40
    العمل/الترفيه : Fachfrau Gesundheit
    الدولة : سويسرا/ Schweiz
    تاريخ التسجيل : 20/01/2008

    الفشل بداية النجاح Empty رد: الفشل بداية النجاح

    مُساهمة من طرف najwanfaris في الجمعة مارس 14, 2008 11:31 pm

    شكرا لكي عزيزتي جوليا..... الفشل مو معناته نهايت العالم.. الانسان يتعلم من الشي الي فشل بيه و يدرس الاشياء الي سببت الفشل و اكيد راح يحاول يطور نفسه.. و ترجع حياته يمكن بع احسن من السابق... و اني براي الانسان لازم ميصير عندا اي حالة احباط من اول خطوة فاشلة... تقبلي مروري.. sunny
    فوزي شموئيل بولص الارادني
    فوزي شموئيل بولص الارادني
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 11750
    العمر : 57
    الدولة : المانيا /Bad kreuznach
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 07/10/2007

    الفشل بداية النجاح Empty رد: الفشل بداية النجاح

    مُساهمة من طرف فوزي شموئيل بولص الارادني في الجمعة مارس 14, 2008 11:46 pm

    الفشل لا يعني نهاية العالم بل يجب ان ندرس اسباب الفشل ونعدلها لتصبح عونا لنا في المستقبل وساحدثكم عن تجربة شخصية لي حدثت قبل سنوات مضت عندما كنت في الصف الخامس الابتدائي في الشهر كنت مكملا بدرس التاريخ حيث حصلت على 44 درجة وغند توزيع التنائج لذلك الشهر ضربني المدير عصا واحدة وعندما اعطيت الشهادة لوالدي كنت خائفا من ردة فعله لكن والدي شجعني على اجتياز الفشل وفعلا تشجعت ودرست اكثر وفي الشهر التالي نلت في درس التاريخ 83 درجة وبقية الدروس كانت كلها اكثر من 80 درجة ونلت المرتبة الثانية في الصف وبدا المدير يشجعني ويتحدث عني وعن تحويل الفشل الى نجاح
    شكرا اخت جوليا على الموضوع وتقبلي مروري
    تحياتي
    Margriet
    Margriet
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 5558
    العمر : 42
    الدولة : المانيا
    تاريخ التسجيل : 18/01/2008

    الفشل بداية النجاح Empty رد: الفشل بداية النجاح

    مُساهمة من طرف Margriet في السبت مارس 15, 2008 2:17 am

    شكراً عزيزتي جوليا على هذا الموضوع المهم الذي اختبرهُ كل واحد منا
    بعد الفشل تاتي للإنسان قوة وشجاعة كبيرة ليتحدى هذا الفشل مهما كان مؤلماً واليكِ هذا المثال ,عندما يبدء الطفل المشي في المرة الأولى يسقط ويتالم ويبكي ولكنهُ يُعاود الوقوف مرة اخرى وبكل جراءة ومن دون خوف او تفكير بانهُ سيسقط مرة اخرى لانهُ يتحدى فشلهُ في المرة الأولى ويعاود الوقوف بصورة صحيحة واقوى من الأول .
    تقبلي تحياتي
    rafy luqa
    rafy luqa
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 911
    العمر : 28
    العمل/الترفيه : طالب
    الدولة : البوسنة و الهرسك
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 13/10/2007

    الفشل بداية النجاح Empty رد: الفشل بداية النجاح

    مُساهمة من طرف rafy luqa في السبت مارس 15, 2008 2:59 am

    شكرا جوليا عالموضوع الروعة...حقيقة ان الانسان بعد فشله راح يتعلم كيف يتعامل مع نفس المواقف بالمستقبل...ولكن كذلك الانسان يتعلم من اخطاء و فشل الاخرين...اكو مثل عن هذا الشي يكول: "الذكي يتعلم من اخطائه اما الحكيم فيتعلم من اخطاء الاخرين"
    تقبلي مروري
    دينا صنا
    دينا صنا
    عضو مميز جدا

    انثى عدد الرسائل : 2858
    العمر : 31
    الدولة : usa
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/11/2007

    الفشل بداية النجاح Empty رد: الفشل بداية النجاح

    مُساهمة من طرف دينا صنا في السبت مارس 15, 2008 4:12 am

    ميرسي حبي جوليا وطبعا الانسان يغلط ويرجع يوكف اقوة من قبل وحياتنا ما شاء اللة هوايا جان بيها هيج شغلات لان اعتقد طلعنا على الدنيا واتعاملنا ويا ناس اكبر عمرا منا فمن وكت خضنا التجارب واتعلمنا من عدها
    سلمان داود ياقو صنا
    سلمان داود ياقو صنا
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1141
    العمر : 44
    الدولة : Canada, Windsor
    تاريخ التسجيل : 03/03/2008

    الفشل بداية النجاح Empty رد: الفشل بداية النجاح

    مُساهمة من طرف سلمان داود ياقو صنا في السبت مارس 15, 2008 5:28 am

    حلو الموضوع والاحلى اراء الاعضاء..
    اعتقد ان الفشل هو اللي بناني وسواني

    فلولا الفشل والنهوض لما استطعت العيش بين الناس




    تحياتي
    julia rayis
    julia rayis
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 4908
    العمر : 31
    الدولة : عمان
    تاريخ التسجيل : 21/12/2007

    الفشل بداية النجاح Empty رد: الفشل بداية النجاح

    مُساهمة من طرف julia rayis في السبت مارس 15, 2008 5:30 pm

    شكرا على الردود الحلووه واني اكول انو الفشل بداية النجاح

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء فبراير 19, 2020 11:01 pm