أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    جهاز التجسس البريطاني MI5: تنشئة أطفال على التشدد والإرهاب

    avatar
    Tomas Hantia
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 404
    العمر : 51
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/09/2007

    جهاز التجسس البريطاني MI5: تنشئة أطفال على التشدد والإرهاب Empty جهاز التجسس البريطاني MI5: تنشئة أطفال على التشدد والإرهاب

    مُساهمة من طرف Tomas Hantia في الثلاثاء نوفمبر 06, 2007 4:23 pm

    جهاز التجسس البريطاني MI5: تنشئة أطفال على التشدد والإرهاب


    1548 (GMT+04:00) - 06/11/07







    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    مقر جهاز التجسس الداخلي البريطاني في العاصمة لندن

    لندن، إنجلترا (CNN) -- حذرت بريطانيا من تعاظم تهديدات الإرهاب المستوحاة من تنظيم القاعدة وتنامي الإرهاب الداخلي حيث يتواجد عدة مئات من الإرهابيين، من بينهم أطفال يتم تلقينهم على التشدد فيما يمثل تهديداً مباشراً على الأمن القومي.
    وفي كلمة علنية نادرة، حذر رئيس جهاز التجسس الداخلي MI5، جوناثان إيفانز، من أن الموارد الضرورية للتصدي للإرهاب في الداخل، تم تخصيصها إلى مواجهة تهديدات التجسس من الصين وروسيا.
    وأشار أيفانز خلال كلمة، هي الأولى منذ توليه المنصب في أبريل/نيسان، أمام مؤتمر لرؤوساء التحرير في مدينة مانشستر: "فيما أنا أتحدث الآن، يستهدف الإرهابيون بصورة منهجية ومتعمدة الأجيال الشابة والأطفال في هذا البلد."
    وأضاف: "إنهم ينشئون ويلقنون الأطفال التشدد وعلى تنفيذ أعمال إرهابية، هذا العام شهدنا أفرادا يافعين في سن الـ15 و16 عاماً، متورطين في أعمال متصلة بالإرهاب"، نقلاً عن الأسوشيتد برس.
    وكشف إرهابي سابق خلال شهادته أمام المحكمة البريطانية عن كيفية تلقي العديد من الشباب البريطاني تدريبات على شن هجمات في معسكرات إرهابية في مناطق القبائل في باكستان.
    وقال أيفانز إنه بالرغم من أن باكستان تظل مركزاً محورياً لتدريب الشباب البريطاني على الإرهاب، إلا أن هناك العديد من المراكز المشابهة آخذة في الظهور.
    وذكر أن القاعدة في العراق، التي تخطط لشن هجمات خارج العراق وفي أنحاء في شمال أفريقيا تحديداً الصومال، أصبحت منطقة حيوية لتدريب وتخطيط الهجمات على بريطانيا.
    وكانت الرئيس السابق للجهاز التجسسي، أليزا مانينغهام-بولر، قد حذرت في نوفمبر/تشرين الثاني العام الفائت، أن الوكالة ترصد قرابة 30 مخطط إرهابي، وتراقب تحركات 1600 مشتبهاً بالإرهاب.
    وقال أيفانز إن أعداد الإرهابيين تنامت منذ ذلك الوقت إلى قرابة ألفين عنصر، وأضاف: "ونعتقد أن هناك الكثيرين الذين لا نعلم عنهم شيئاً."
    وأوضح أن التنامي مرده جزئياً إلى التغطية الأفضل لشبكات التشدد بجانب التدفق الثابت لمجندين جدد إلى "قضية التشدد."
    وأشار أن الحقيقة غير المريحة مبعثها أن تلك التخطيطات الإرهابية لا تتسم بالـ"عشوائية وتنفذ من قبل مجموعات يائسة ومتشرذمة، بل لأن تنظيم القاعدة مصمم على توجيه ضربات ضد المملكة المتحدة."
    ووصف تلك التهديدات الإرهابية بأنها "الأكثر مباشرة والأشد خطورة، خلال وقت السلم، التي يشهدها جهاز MI5 خلال تاريخه الممتد على مدى 98 عاماً.
    ونبه إلى المسؤول التجسسي إلى افتقاد الموارد الضرورية لمواجهة الإرهاب الداخلي نظراً لتركيز الحكومة على مواجهة التجسس الخارجي والعملاء الأجانب الذي يعملون على سرقة معلومات عسكرية وتقنية مدنية حساسة.
    وحدد ايفانز من أجهزة التجسس تلك الروسية والصينية.
    وأوضح قائلاً في هذا السياق: "منذ إنتهاء الحرب الباردة، لم نشهد تراجعاً في أعداد العملاء الروس المتخفين في المملكة المتحدة ."
    وذكر أن تلك الأنشطة التجسسية تتضمن سرقة معلومات تقنية مدينة ومشاريع عسكرية ومحاولة أولئك العملاء الحصول على معلومات سياسة واقتصادية."
    هذا وقد أكد رئيس جهاز التجسس الداخلي البريطاني أن كوادر الجهاز، وبحلول العام 2011، ستتضاعف إلى 4 آلاف فرد من 1500 موظفاً في عام 2001.
    ودشن MI5 مؤخراً حملة إعلانات اكتست خلالها حافلات لندن ذات الطابقين double-deckers، تصور نساء داخل صالة للألعاب الرياضية gyms، لاجتذاب الجنس الناعم للعمل في الجهاز.
    وقال مصدر أمني بريطاني، آثر عدم الكشف عن هويته، إن الإعلانات نجحت في اجتذاب أعداد هائلة من الطلبات، تفوق النساء العاملات حالياً في الجهاز.
    وعلق على هدف الإعلانات قائلاً: "نحن بحاجة إلى أشخاص من كافة المشارب والخلفيات وبمهارات متعددة، وليس فقط أولئك الذين يبدون كأنهم خرجوا للتو من الأكاديمية العسكرية."


    منقول......CNN العربية

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 26, 2020 7:16 pm