أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    تقرير عن كرنفال الحكم الذاتي في مدينة أورهس ـ ألدانمارك

    Violet Isho Al-Sabagh
    Violet Isho Al-Sabagh
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 33
    العمر : 61
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 18/09/2007

    تقرير عن كرنفال الحكم الذاتي في مدينة أورهس ـ ألدانمارك Empty تقرير عن كرنفال الحكم الذاتي في مدينة أورهس ـ ألدانمارك

    مُساهمة من طرف Violet Isho Al-Sabagh في الأحد نوفمبر 04, 2007 11:54 am

    الى كافة ابناء شعبنا الصامدين في ارض العراق الكهلة المخضبة ابداً بدماء ابناءها!!
    كان من غير الممكن ان لانعرج اولاً على جبال هكاري، ونشرئب بأيدينا اليها لنجمع قطرات دم راقصيك الثوار التي مازالت تقطر حتى يومنا هذا ومازال صليل سلاحهم يسمع وهو يضرب يمناً ويسراً بلا هوادة ليصد عنك المعتدين.
    كان من غير الممكن ان لانعرج على مؤتمرات ومعاهدات الحرب العالمية الاولى من مؤتمر الصلح ومؤتمر لوزان و معاهدة سيفر وخط بروكسل وثورات القبائل والعشائر الاشورية بقيادة ملكانها وقياداتها الثورية والثورة الكردية والجيش والفرق والكتائب الاشورية في الحرب العالمية الاولى والمذابح التي مورست بحق شعبنا.
    وكان لابد من التحدث عن من هم حلفائنا وكيف ننظر الى مستقبل العلاقات بين شعبنا وشعوب المنطقة المتأخية لنعضد بعضنا البعض. ونساهم بهمة ومسؤولية في عملية البناء والتطور لكافة ابناء شعبنا
    ولم تفوتنا شخصيات مثل القائد البطل آغا بطرس وسورما خانم ومار بنيامين وكافة شهداء حركة النضال القومية لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري على مر العصور منذ الحرب العالمية الاولى وحتى يومنا هذا لاجل الحصول على حقوقهم الشرعية والطبيعية في موطنهم الاصلي.
    ولم يفوتنا التطرق الى كافة احزابنا القومية ونضالاتها ومشاركاتها الفعالة في توعية جماهير شعبنا بحقوقنا القومية
    وتحدثنا عن مؤتمر ستوكهولم والمبادرة له، ثم مؤتمر عينكاوة وكيف كانت التهيئة له، الموافقة عليه وتبنيه من قبل جماهيرنا الشعبية في كافة قرانا وقصباتنا واماكن تواجد شعبنا الكلداني السرياني الاشوري أولاً، وحكومة أقليم كردستان ثانياً والاخ سركيس أغاجان وزير مالية الاقليم ثالثاً، المؤتمر والمجلس. وهذا لايعني لم تحدث هنا وهناك بعض الثغرات. ولكنها لم تكن اساسية ومنهجية او في الاهداف الاساسية الا وهي الاتفاق على الهدف المشترك الا وهو الحكم الذاتي.
    ألى ان وصلنا الى موضوعنا آلأني ألملح، وهو حقوقنا القومية ومطلبنا المشروع الحكم الذاتي لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري
    وقد قام الاخ صباح بجوري (أستاذ الرياضيات في كلية بغداد سابقاً) عضو لجنة العلاقات الخارجية للمجلس في الدانمارك بادارة كرنفالنا وكان حكيماً موفقاً في مهمته ومقنعاً في اجاباته. وابلى الاخوة الشماس ستيفن أسحق (مهندس زراعي) والاخ سمير نيسان (معهد الادارة سابقاً وتقني الكترونيات حالياُ) في اظهار الجوانب الايجابية للتجربة الفتية التي نحن بصددها والمقومات والركائز التي نود ان نستند اليها وتجارب الشعوب التي سبقتنا قبل ذلك الى الحكم الذاتي. ولم تدخر الاخت لينا زيا (طالبة وتعمل وتمارس الرياضة وتقضي عطلة الاسبوع في المشاركة في نشاطاتنا القومية وزيارة الاهل والاصدقاء والتنزهة في المدينة مع الصديقات) كل جهودها لاظهار تجربتها الشبابية ومقررات المجلس الشعبي التي يصبون أليها في مجال الشباب، لانماء روح الثقة عند شبابنا ومساعدتهم في بناء مستقبلهم. وكذلك أنا لم ادخر جهودي في التحدث عن ما لمسته من ارض الواقع في ارض الوطن فيما يخص شعبنا الصامد المهاجر المسلوب الحقوق والى ما آلت اليه اوضاعه والمطلب الملح للحكم الذاتي.
    وكان هناك مداخلتين واحدة للحزب الوطني الاشوري. ومداخلة الحزب الشيوعي العراقي، بالاضافة الى انه كان هناك مداخلات متنوعة وقيمة ومشاركات فعالة وأيجابية من قبل الجماهير ، بالاضافة الى مداخلات لجنة العلاقات الخارجية للمجلس.
    وكان قد لبى الدعوة أيضاً الاستاذ في علم الاثنيات الدكتور جواد البندر (الاستاذ في جامعة أورهس والعامل في متحف مويسكورد قسم الاثار)، وشارك بمداخلة والاستاذ جواد البندر معروف لدى ابناء شعبنا في الدانمارك بترجماته للمؤلفات التي تهم قضايا شعبنا وهو من الداعمين الاقوياء لحركة نضال شعبنا وحقوقه المشروعة في ارض اجداده.
    وتم انتخاب لجنة صياغة التوصيات والقرارات من الاخوة د. جواد ألبندر وألاخت فوزية وردا ـ والاخت فوزية وردا معروفة في مجتمعنا في الدانمارك كناشطة قومية عملت لعشرات السنين في مجال نوادينا وجمعياتنا وأذاعاتنا وتدريس لغة الام وقيادتها لحلقات الشباب وهي تعمل مدرسة في مدارس اورهس ـ ومن الاخ خمو (ابو روبرت) ممثل الحزب الشيوعي العراقي في أورهس.
    وكانت أدناه توصيات لجنة صياغة القرارات لرفعها الى المجلس وتطلب منه ان يأخذها بعين الاعتبار في جدول أعماله
    1 مداخلة الحزب الوطني الاشوري أكدت على ضمان الحكم الذاتي ضمن أقليم كردستان، وألتأكيد على تثبيت حق الحكم الذاتي في الدستور العراقي قبل كل شئ. ألقاها وأعد لها الاخ الشماس روني والاخت شميرام.
    2 ومداخلة الحزب الشيوعي العراقي التي القاها الاخ خمو (أبو روبرت) .أكدت أن الحزب مع الحكم الذاتي، ولكن لابد من أزالة العوائق لهذا الهدف. وأهمها توحيد الخطاب القومي. وضرورة الحماية الدولية لشعبنا. توعية الجماهير ثم المطالبة بالاستفتاء حول الحكم الذاتي. وتوسيع نطاق مشاركة الاحزاب وألهيئات وألاطر السياسية وغيرها في عملية المطالبة بالتعديلات الدستورية حول الحكم الذاتي.
    3 وأكدت مداخلة الدكتور جواد البندر على أن مسالة الحكم الذاتي تعتبر نقلة نوعية في التفكير السياسي لدى قوى شعبنا. وأنها لم تظهر من الفراغ، بل استندت الى تجربة سابقة في المطالبة بالحكم الذاتي رفعها المار شمعون منذ عشرينيات القرن الماضي. وأكد د. جواد البندر على ضرورة وجود مرجعية ذات خطاب وطني شامل يدعو الى الحكم الذاتي. وأكد ألبندر على ضرورة العمل بقوة على كسب ألرآي العام العالمي ـ ألامريكي وألاوروبي من أجل قبول فكرة ألحكم ألذاتي. وأعتبار ألجرائم المرتكبة بحق المسيحيين في وطننا جرائم حرب ـ كجرائم الانفال.
    ومن التوصيات التي رفعتها لجنة الصياغة ايضاً تساؤلات أبناء شعبنا التي طرحها أعضاء الهيئة العامة الاخ دنخا والاخ عوديشو والاخت شميرام والاخ يونان وعذراً للاخوة اللذين فاتني ان اذكر اسمهم التي لايسعنا الا ان نرفعها الى المجلس لدراستها
    وهي حول اشكالية العضوية للمجلس، والانتماء الى القاعدة الشعبية الجماهيرية اللذين هم أعضاء في المؤتمر الشعبي العام الذي أنبثق منهم/ هل تشمل ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الموجودين في البلدان الاخرى فيما عدا العراق.
    وماهي البقعة الجغرافية للحكم الذاتي؟ اين؟ وكيف؟ وما هو دور ألكنائس في هذه المسألة؟
    واكدت الاخت لينا زيا عضوة لجنة العلاقات الخارجية للمجلس على دور شبابنا في المهجر في نقل التجارب الايجابية في بلدان المهجر فيما يتعلق بقضايا الشباب الى الداخل. وألاهتمام بمستقبل الشباب وتطوير أسلوب حياتهم، من حيث ايجاد فرص عمل وتعليم لهم. وكذلك حرية الشباب في اتخاذ قرارات مهمة في حياتهم، والاهتما بالرياضة للشباب والتربية والتعليم. فهي خاضت التجربتين وترى ان شبابنا في الوطن مازال ينقصهم الكثير ليتمتعوا بالاستقلالية الشخصية التي يتمتع شبابنا هنا بها والحفاظ في نفس الوقت على هويتهم القومية.
    وأكدت لجنة العلاقات الخارجية وطلبت من كافة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري عدم التسامح والوقوف بوجه كل من يحاولون زرع بذور التفرقة بين أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.
    وأكدت لجنة العلاقات الخارجية من أنه أبداً لم يكن في اي لحظة ما، من أهداف المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري صهر مقومات شعبنا الثلاثة في قالب واحد مثلما يدعي به البعض والا لما كنا ألتزمنا بابراز اسماء مقومات شعبنا الثلاثة. ونحن نعتز وننمي خصوصيات كل واحدة منها. وذلك يجعلنا فعلاً وحقاً وحقيقة أننا شعب واحد بألوانه الثلاثة. لنا على بعضنا البعض حقوق وواجبات وتربطنا اواصر قوية متشابكة غير قابلة للتجزئة الا وهي الانتماء الى نفس الاصل الام وألتاريخ والحضارة والمدنية والسلالات واللغة والتراث والعادات والتقاليد والدين وألتزاوج فيما بيننا.
    وأننا نُذكر كافة ابناء شعبنا بمقوماته الثلاثة بضرورة الارتقاء بالعمل القومي الى المستوى السياسي المتسارع الاحداث على الساحة السياسية العراقية وما أشبه البارحة باليوم والقوات التركية تقف مرة اخرى على تخوم اراضينا التي استطاعت دحرها قوات وفصائل شعبنا المقاتل في الحرب العالمية الاولى فمن سيدحرها اليوم.
    ان كرنفال أورهس كان كرنفالاً شعبياً أخذنا الى كل بقعة من اراضينا وتجولنا فيه عبر مائة عام وزرنا فيه جباله ووديانه وقراه ووقفنا على شواخص شهدائه ومذابحه وضحاياه التي ما أنكفأت تنحر حتى يومنا هذا على مذبح ابونا أبراهيم.
    سنوافيكم بالتحليل السياسي الشامل بعد كرنفال هورسنس وسنرفع توصياتهم الى كافة ابناء شعبنا في اي مكان ليتبنو أغناءها.
    أننا في لجنة العلاقات الخارجية ندعو مرة أخرى كافة الاخوة والاخوات والاحزاب والجمعيات والنوادي ممن لم يشاركو في كرنفال أورهس الحضور الى كرنفال هورسنس ولكن بعد التنسيق مع الاخ سمير نيسان لاخذ في الحسبان مساحة القاعة، لنسمع أراءهم ومقترحاتهم فهي تغنينا وحتماً ستنير النقاط التي لم ندركها. ولايسعنا الا ان نشكر مرة أخرى جمعية نينوى الاشورية لاحتضانها كرنفالنا بكل ماقدمته من القاعة والاجهزة الصوتية والمشروبات.
    وختمنا ألجلسة بالوقوف دقيقة حداد وصلاة الشهداء على ارواح شعبنا المتساقطين التي قرأها الشماس ستيفن وقطعنا عهداً لهم على انفسنا بالمواصلة في طريق تحقيق مطاليب شعبنا القومية وأعلاء صوتهم ورفع الغبن والاجحاف عنهم.
    أختكم تيريزا أيشو ـ عن لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في ألدانمارك
    19 10 2007
    ألصور أدناه هي من كرنفال الحكم الذاتي في اورهس.


    avatar
    Amer Yacoub
    Admin
    Admin

    ذكر عدد الرسائل : 1690
    العمر : 53
    العمل/الترفيه : مدير الموقع
    الدولة : المانيا
    تاريخ التسجيل : 15/08/2007

    تقرير عن كرنفال الحكم الذاتي في مدينة أورهس ـ ألدانمارك Empty رد: تقرير عن كرنفال الحكم الذاتي في مدينة أورهس ـ ألدانمارك

    مُساهمة من طرف Amer Yacoub في الأحد نوفمبر 04, 2007 2:21 pm

    لو لمرة واحدة فكرنا بان الكلدان والسريان والاشوريين هم ثلاثة اخوان لاب وام واحدة
    لكان حالنا من زمان شكل اخر
    اتمنى ان ياتي اليوم الذي نتعلم فيه من اخطائنا واخطاء من قبلنا
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    Amer Yacoub
    Admin
    Admin

    ذكر عدد الرسائل : 1690
    العمر : 53
    العمل/الترفيه : مدير الموقع
    الدولة : المانيا
    تاريخ التسجيل : 15/08/2007

    تقرير عن كرنفال الحكم الذاتي في مدينة أورهس ـ ألدانمارك Empty رد: تقرير عن كرنفال الحكم الذاتي في مدينة أورهس ـ ألدانمارك

    مُساهمة من طرف Amer Yacoub في الأحد نوفمبر 04, 2007 2:24 pm

    للاسف لم تظهر الصور التي اشرت اليها...اذا واجهتك صعوبة في تحميل الصور ، فهناك شرح مفصل بالصور في من الاداري وبالتفصيل حول ذلك..واذا واجهتك صعوبة فارسلي الصور بالايميل لي وانا انشرها لك

    مع التقدير والشكر
    عامر يعقوب


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 22, 2019 3:37 pm