أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    حاخام يهودي: القدس عاصمة أبدية لليهود ويجب نقل سكان غزة إلى

    avatar
    Tomas Hantia
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 404
    العمر : 51
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/09/2007

    حاخام يهودي: القدس عاصمة أبدية لليهود ويجب نقل سكان غزة إلى Empty حاخام يهودي: القدس عاصمة أبدية لليهود ويجب نقل سكان غزة إلى

    مُساهمة من طرف Tomas Hantia في الإثنين يناير 28, 2008 9:28 pm

    حاخام يهودي: القدس عاصمة أبدية لليهود ويجب نقل سكان غزة إلى صحراء سيناء لإقامة دولتهم






    دعا كبير حاخامات اليهود الشكناز يونا متزغر كلا من بريطانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة إلى المساعدة في إنشاء دولة فلسطينية في صحراء سيناء المصرية ونقل سكان غزة إليها.

    جاء ذلك في مقابلة مع صحيفة The Jewish News البريطانية، نشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية مقتطفات منها في عددها الصادر الاثنين.

    وبحسب اقتراح متزغر فإن الخطة تقضي بنقل الفقراء من سكان غزة إلى بلد جميل وعصري تتوفر فيه القطارات والحافلات والسيارات، كما هو الحال في ولاية أريزونا الأميركية، حسب تعبيره.

    وفي هذا الصدد يقول الحاخام "إننا الآن في عصر يمكن فيه بناء مدن في الصحراء. إن هذا سيكون حلا للفقراء إذ سيكون لهم بلدهم، كما سيكون لنا بلدنا، وسنستطيع العيش بسلام".

    ونقلت الصحيفة البريطانية عن متزغر أنه ناقش خطته، التي توقع أن تلقى ترحيبا داخل إسرائيل، مع أشخاص وصفهم بالحكماء خلال الأسبوعين الماضيين، مضيفا أنه يعتزم طرحها على أولمرت. إلا أن الحاخام الإسرائيلي أشار قبل ذلك إلى أنه وبحسب القانون الإسرائيلي لا يستطيع التدخل في القضايا السياسية لأنه زعيم ديني.

    من جهة أخرى، وصف الحاخام اليهودي مدينة القدس بأنها العاصمة الأبدية للدولة اليهودية، مضيفا أنه ليس للمسلمين أي ارتباط بها، حسب تعبيره.

    وقال: "وراء حائط المبكى لدينا مسجد. لكن عندما يصلون ورغم أنهم في أقدس أماكننا، يتوجهون نحو مكة. يديرون ظهورهم للقدس. إذاً يمكن الاستنتاج بأنها ليست ملكا لهم".

    وأضاف متزغر: "سنرحب بكل فلسطيني يرغب في الصلاة في مسجده. بإمكانهم المجيء كل يوم جمعة، لكن بشرط، دون عنف. لدينا نفس الإحساس تجاه الصلاة، نريد أن نعطيكم الاحترام لكن دعونا نؤمن أن أرضنا هي الأرض المقدسة وأن القدس ملك لنا. لديكم مكان آخر، مكة والمدينة، لستم بحاجة إلى مكان ثالث".

    جدير بالذكر أن كبير حاخامات اليهود الشكناز كان قد اقترح سابقا إنشاء أمم متحدة ذات طابع ديني تضم زعماء دينيين من مختلف أنحاء العالم.
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 15, 2020 8:55 am