أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    دعوة الى طلبة الصف الثاني و الثالث المتوسط في اقليم كردستان

    Violet Isho Al-Sabagh
    Violet Isho Al-Sabagh
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 33
    العمر : 61
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 18/09/2007

    دعوة الى طلبة الصف الثاني و الثالث المتوسط في اقليم كردستان Empty دعوة الى طلبة الصف الثاني و الثالث المتوسط في اقليم كردستان

    مُساهمة من طرف Violet Isho Al-Sabagh في السبت سبتمبر 22, 2007 1:02 am

    دعوة الى طلبة الصف الثاني و الثالث المتوسط في اقليم كردستان لاحتلال البرلمان الكردستاني
    دعوة الى الاخوة اعضاء البرلمان الكردستاني لترك مقاعدهم لطلبة الصف الثاني والثالث المتوسط في الاقليم ليوم واحد
    مهلاً أيها الاخوة والاخوات لاتفزعوا، ان ذلك مجرد عنوان لمقترح مشروع الى البرلمان الكردستاني ووزارة التربية والتعليم ووزارة الاعلام في كردستان.....
    في الدانمارك وفي كل عام تُترك مقاعد البرلمان للطلبة المطبقين من صفوف الصف ألثامن و التاسع ألابتدائي، التي يعادلها الصف ألثاني و الثالث المتوسط في العراق ليحتلوا مقاعد البرلمان ويديروا جلسة برلمانية ويصدروا قررات ويوقعوا الاوراق وبالطبع بمساعدة الاستشاريين وبعض الوزراء من البرلمان. ومقترحات القوانين التي يقومون بالبت بها هي مسودة قانون يكتبها الطلبة في صفهم بعد ان يتناقشوا حول الافكار التي عندهم والتي تهم كل شرائح المجتمع وكل نواحي الحياة في الدولة. ويتم مقارنة هذه المقترحات مع ماموجود من القوانين و كيف نظر وشرع البرلمان في القضية المعينة مع الحلول التي يقدمها البرلمانيون التلاميذ ـ شباب المستقبل ـ طلبة الصف الثاني والثالث ويبتون في تعديل فقرات من القانون وتفسيرات لمواد مطابقة طبعاً البرلمان قد بت فيها. وكانت النتائج مذهلة في طريقة التفكير المختلفة والافكار المبدعة والخلاقة التي تخرج من الادمغة الصغيرة، لان الانسان في هذا العمر يكون طاقة وكتلة من الابداعات ويكون برئ و جريئ ومندفع ولايخاف او يتردد في اتخاذ مثل هكذا قرارت وعنده رؤية متجددة أحتوائية شاملة للعالم المحيط حوله، ويحب كل العالم والاطفال والشباب والاجانب واللاجئين. ويكن بالاحترام لكافة الكبار والبالغين مهما كان لونهم اوجنسهم او أنتمائهم ولايفرق بين الناس باختلاف اديانهم او طبقاتهم وليس لهذه الامور اهمية عندهم... وأنما تشريعاتهم واصداراتهم ومقرراتهم تكون مبنية فقط على ضوء نظراتهم الانسانية لكل المواطنين ويكونون اكثر شدة وصرامة في الاصدارات التي تخص الوطن ومن خلال ذلك يعكسون شعورهم وأنتمائهم القوي الى وطنهم وبلدهم ويهمهم مصلحة امنه واستقلاليته والحفاظ عليه، وكذلك تهمهم القضايا الدولية وان يكون هناك سلام وعدل وتكافؤ في العالم، وان لايكون هناك فقر وعوز وأطفال يموتون من الجوع. وأن لاتكون هناك حروب و أستغلال.
    جلسة برلمان الشباب الدانماركي كانت هذا العام يوم 5 . 2 . 2007 وكانوا قد قدموا 60 مشروع قانون من 60 صف دراسي وتم بعد مناقشتها من قبل كل صفوف الثاني والثالث المتوسط بمناقشتها واغناءها واختيار 12 مشروع قانون قدم الى البرلمان وتم مناقشته من البرلمانيون الشباب. وأتخذوا قرار ب 5 قوانين منها واصبحت نافذة المفعول ويعمل بها.
    ويعمل الطلبة لعام كامل ابتداءاً من شهر الثامن مع بدأ العام الدراسي في هذا المشروع مع معلميهم من خلال الحديث والشرح والنقاش اولاً عن المشاكل الموجودة في المجتمع، ويتفق الصف على اختيار واحدة منها ويرسل مقترحهم الى البلمان ليصادق على الاختيار لئلا يحدث ان يعمل صفين في آن واحد على نفس المشكلة، ثم يقوم الصف بصياغة مقترح مسودة القانون للمشكلة التي اختاروها ويشرعون فيها وبعدها يتناقشون مع الصفوف الاخرى من على صفحة البرلمان حول كل المقترحات المقدمة من كل الصفوف في الدانمارك ثم يصوتون يختارون ويصوتون على 60 مقترح لتقدم الى البرلمان. ويجب ان يدرسها الشباب بتعمق من 27 .11 ـ وحتى 30 .01 وعلى ضوء ذلك تشكل لجان العمل والاختصاص حسب المقترحات مثلاً اذا كلن هناك مقترح حول المرور من صف ما، يربط ممثلي ذلك الصف مع لجنة المرور. ويوم 5 .2 . من كل عام هو يوم برلمان الشباب في الدانمارك. وعدد الاعضاء هو حسب عدد اعضاء البرلمان وتوزع الحصص على كافة الصفوف. ويتم اختيار الطلبة من كل صف من النشطين والجيدين وممن شاركو بنشاط في المشروع وعن طريق سحب الاسماء بعد ان توضع في كيس، اذ انه يتم اختيار 3 طلبة من كل صف.
    أللجان التي شكلها الطلبة لهذا العام كانت لجان البيئة، ألقانون، الاجتماعية، ألصحية، ألاغذية، المرور، الضرائب، التعليم، الاجانب واللاجئين والجنسية.
    وبعض مقترحات مسودات القوانين التي اتخذوها كانت حول ألاحتباس الحراري، قانون لابطال الزامية الخدمة العسكرية، ان تكون هناك تغطية حكومية للادوية التي يستخدمها الرياضيون، تحديد المدة الزمنية لاقامة اللاجئين في مخيمات اللجوء، أيجاد اماكن تطبيق لطالبي اللجوء واللاجئين، تغريم من يرمي نفايات في الطرق العامة، قانون حول الامتحان الجماعي، التدريس في مخيمات اللاجئين، المساعدة النفسية المجانية، ابطال قانون ال 24 سنة، تحسين اوضاع التفقيس للدواجن في الاقفاص، تدريس عدة لغات في المدارس، تعديل بعض فقرات قانون العقوبات، مقترح وضع رسوم العبور في الطرق والجسور الحديثة، عدد اكبر من المستشارين للاطفال والشباب، منع السيارات الخاصة من السياقة في مركز المدينة في عطلة نهاية الاسبوع، مقترح قانون فلتر الزامي للسيارت لتنقية الغازات، مقترح ايجاد عدد أكثر من مراكز للشباب دون سن ال18، توزيع وجبات طعام مجانية في المدارس، الدعم الاقتصادي الاجتماعي للمحتاجين، تخفيض الرسوم على منتجات التغذية البيئية، زيادة ساعات الرياضة في المدارس، منع استخدام الهاتف النقال عند السياقة، تغطية الدولة لنفقات علاج الاسنان، دعم الدولة لفحوصات سرطان الثدي، رفع الاسعار لمواد التغذية غير الصحية وغيرها.
    وألهدف من هذه العملية هو لاعطاء التلاميذ رغبة وفهم لاجل الاهتمام والمشاركة في العملية الديمقراطية. ولاجل ان نظهر في الواقع كيف تتم اتخاذ القرارات في الديمقراطية ولتعريف التلاميذ باصول اللعبة (العمل) البرلمانية، ولرفع درجة فهمهم للديمقراطية في عملية اتخاذ القرارات، ولاعطاء نظرة للتلاميذ لفهم ماذا يعني البرلمان الشعبي ودوره وعلى ماذا يتضمن عمله.
    تعالوا أيها الاخوة البرلمانيون لنتنازل عن مقاعدنا يوم واحد اوثلاثة ايام وباشراف مستشاريكم وبعض من وزراءكم والمدرسين. ودعوا أعضاء البرلمان ان يأخذوا أجازة لثلاثة ايام واتركوا مقاعدكم الى الادمغة اليافعة لنرى ماذا ستكون النتيجة وستكون ممتعة بالفعل وحيوية وممكن تحويل هذه الفعالية الى برنامج ثابت ضمن برنامج التعليم المدرسي الوطني والديمقراطي والبرلماني لشباب المستقبل لنخلق الكادر المستقبلي البديل، لنخلق جيل واعي مثقف مدرك خالي من رواسب الماضي متقبل برلماني قادر على الجلوس الى طاولة المفاوضات للخروج بالقرارات الافضل التي تخص مصلحة كردستان والوطن بالدرجة الاولى. وفقط بذلك نضمن عدم انهيار المكتسبات النضالية التي تحققت في كردستان العراق.
    وهذا المقترح موجه ايضاً الى البرلمان العراقي في بغداد، فما هو رأيكم ايها الاخوة البرلمانيون.
    وسأطرح التجربة على زملائي الاعضاء في المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري وسأعمل على ان يتبناها اخوتي الاعزاء في المجلس.... ولكن مهلاً فنحن قد بدأنا للتو ونحتاج الى فترة زمنية اخرى الى ان نرتب امورنا اولاً حتى نكون قادرين على اتخاذ مثل هذه الخطوة. واعتقد في وضعنا أقترح ان نترك المجلس الشعبي في كل مرة لقرية من القرى ان تدير المجلس لمدة أسبوع وبالطبع بعد ان يقترحوا ويتناقشوا ويقدموا مقترحاتهم ونصوت عليها ونأخذ نحن أجازة اسبوع وهم يديرون دفة العمل.
    وادناه بعض الصور من برلمان الشباب الدانماركي يوم 5 .2 . 2007 . ماهو رأيكم ان يحل محلهم شبابنا وشاباتنا تلاميذ الصف الثاني والثالث متوسط ذوي الرؤوس السود.
    هل تتخيلوهم كم سيكونوا جميلين ورائعين وفخورين بأنفسهم ومقدراتهم وأمكانياتهم وأعتزازهم العراقي العالي ، وقد ارسلتهم امهاتهم محروسين من الحسد والانفجارات والمفخخات مع كل التعاويذ العراقية الاصيلة من زمن سومر وبابل واشور ونينوى وكالح ونمرود ودور شروكين واور والنجف وكربلاء والقوش وعينكاوة وغيرها من التعاويذ والكتابات والايات والصلوات الاصيلة.
    مع كل حبي واعتزازي الديمقراطي لكل برلماناتنا العراقية الوطنية في كردستان وبغداد.
    أختكم وأبنة الشعب العراقي وكردستان
    تيريزا أيشو ـ ام ميسون
    23 .8 . 2007
    avatar
    Amer Yacoub
    Admin
    Admin

    ذكر عدد الرسائل : 1690
    العمر : 53
    العمل/الترفيه : مدير الموقع
    الدولة : المانيا
    تاريخ التسجيل : 15/08/2007

    دعوة الى طلبة الصف الثاني و الثالث المتوسط في اقليم كردستان Empty اضافة صور

    مُساهمة من طرف Amer Yacoub في الأحد سبتمبر 23, 2007 12:04 am

    الاخت العزيزة
    اولا شكرا على مساهمتك الجميلة.
    لاضافة صور في الموضوع اقراءي في منتدى الاخبار عن هذا الموضوع


    مع التحيات

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 23, 2019 1:56 pm