أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    علماء ألمان يستخدمون الطاقة الشمسية في إنتاج مياه شرب نقية

    avatar
    Tomas Hantia
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 404
    العمر : 51
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/09/2007

    علماء ألمان يستخدمون الطاقة الشمسية في إنتاج مياه شرب نقية Empty علماء ألمان يستخدمون الطاقة الشمسية في إنتاج مياه شرب نقية

    مُساهمة من طرف Tomas Hantia في الإثنين يناير 14, 2008 4:51 pm

    علماء ألمان يستخدمون الطاقة الشمسية في إنتاج مياه شرب نقية


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    يحاول مجموعة من العلماء استخدام الطاقة الشمسية في تشغيل محطات صغيرة لمعالجة مياه البحر المالحة وتحويها إلى مياه صالحة للشرب في بعض الدول النامية في قارتي آسيا وأفريقيا، التي تعاني ضعف البنية التحتية.


    تعمل مجموعة من العلماء الألمان على تطوير نظام لاستخدام أشعة الشمس في تشغيل محطات صغيرة لمعالجة مياه البحر في الدول النامية من أجل إنتاج مياه نقية بكلفة قليلة. ويطمح فريق العلماء استخدام هذا النظام في بعض المناطق الجافة في قارتي إفريقيا واسيا، حيث يتسبب نقص الكهرباء هناك في عدم التمكن من استخدام محطات صناعية ضخمة في تحلية مياه البحر مثل تلك الموجودة في الدول العربية المصدرة للنفط على سبيل المثال.

    ضعف البنية التحتية

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] Bildunterschrift: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وبسبب ضعف البنية التحتية في بعض الدول الأفريقية والآسيوية، التي تعاني من نقص في موارد مياه الشرب، فإن هناك عوائقا الكبيرة أمام إنشاء محطات كبيرة لتحلية المياه. في هذا السياق يقول أحد أعضاء فريق الباحثين الألماني يواخيم كوشيكوفيسكي: "إن البنية التحتية في هذه المناطق ضعيفة للغاية. وكثيرا ما تفتقر إلى شبكة كهرباء لذلك فأن إنشاء محطات تحلية المياه بالأسلوب التقليدي هو أمر غير وارد". وقد طور هذا المهندس وفريقه بمعهد فراوهوفر لنظم الطاقة الشمسية وحدات صغيرة لامركزية تزود بالطاقة الشمسية ويمكنها أن تحول المياه المالحة إلى مياه نقية.


    تقنية بسيطة وفعالة

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] Bildunterschrift: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وتعتمد التقنية الجديدة على نظام لتسخين الماء المالح بالطاقة الشمسية وتمريره عبر أغشية ذات أنسجة دقيقة منفذة للسوائل. وبالنتيجة يترسب الملح وتنتج مياه نظيفة خالية من الجراثيم. وقد بنى العلماء الألمان حتى الآن طرازين من هذا النظام كل منهما مزود بنظام خاص لإمداده بالطاقة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 02, 2020 6:37 pm