أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    الحاج بوش يصلي في بيت لحم المهجورة

    avatar
    Tomas Hantia
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 404
    العمر : 51
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/09/2007

    الحاج بوش يصلي في بيت لحم المهجورة Empty الحاج بوش يصلي في بيت لحم المهجورة

    مُساهمة من طرف Tomas Hantia في الخميس يناير 10, 2008 8:21 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    بوش: المسيح فيلسوفي المفضل

    الحاج بوش يصلي في بيت لحم المهجورة

    بوش يزور كنيسة المهد في أولى المحطات خلال زيارة حج مقدس يقوم بها للمواقع المسيحية في المنطقة.
    ميدل ايست اونلاين
    بيت لحم (الضفة الغربية) – من جوزف كراوس
    زار الرئيس الاميركي جورج بوش الخميس مدينة بيت لحم المهجورة للصلاة في كنيسة المهد التي ستكون اولى المحطات خلال زيارة حج يقوم بها على اقدس المواقع المسيحية في العالم.
    ووصل بوش المسيحي الملتزم، الى المدينة بالمروحية ثم مر في موكب عبر الشوارع المهجورة وسط عملية امنية مشددة تهدف الى حماية الرئيس الاميركي.
    وانتشر الالاف من عناصر قوات الامن في انحاء المدينة واغلقوا كل الطرق الرئيسية المؤدية الى كنيسة المهد ومنعوا حتى مرور المشاة.
    واعتلى القناصة سطح الكنيسة، كما تمركزوا فوق اسطح المباني المجاورة.
    الا ان السكان ابدوا استياءهم من زيارة بوش التي تعتبر الثانية التي يقوم بها رئيس اميركي الى الاراضي الفلسطينية اثناء توليه الرئاسة.
    وقال علاء (26 عاما) وهو مسيحي يعمل في مطعم قرب ساحة المهد امام الكنيسة واضطر الى البقاء في منزله الخميس بسبب زيارة بوش، ان الرئيس الاميركي "يأتي الى هنا ويغلقون كل المحلات، ولا يدعوننا نعمل".
    واضاف "زيارته لن تفيدنا بشيء، ولن تغير الوضع بين الاسرائيليين والفلسطينيين. بوش ياتي الى هنا فقط لكي يحصل على الدعم لشن حرب ضد ايران".
    واستخدمت قوات الحرس الرئاسي الخاصة الحواجز المعدنية لمنع مجموعة صغيرة من الناس من دخول الشارع المؤدي الى ساحة المهد الفارغة، فيما حلقت المروحيات في الجو ووقف الحراس على اسطح المنازل المجاورة.
    وفرغت الساحة من الناس عند الفجر ولن يتسنى سوى لقلة قليلة من الفلسطينيين رؤية بوش الذي لا يحظى بشعبية بين الفلسطينيين الذين يتهمونه بالانحياز لاسرائيل.
    وقال رامي الذي يمتلك احد المتاجر "لقد احضروا 3000 كلب لرصد اية متفجرات. واغلقوا كافة المتاجر. ما الذي يخشونه؟ ان قادة العالم يزورون هذا المكان دائما".
    واضاف "اعتقد انه خائف لان له العديد من الاعداء ولانه قتل الكثيرين في العراق".
    وقال رئيس بلدية بيت لحم فيكتور حنا بطارسة انه استبعد من برنامج زيارة بوش للمدينة.
    وصرح "لم يتم ابلاغي باي شيء. وطلب مني فقط ان اتولى عملية تنظيف الشوارع، الامر الذي تم انجازه".
    وبطارسة (72 عاما) وهو مسيحي وعضو الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين المدرجة ضمن لائحة وزارة الخارجية الاميركية للمنظمات الارهابية، يشغل منصب رئيس بلدية بيت لحم منذ ايار/مايو 2005.
    واشار سكان المدينة الى ان الاجراءات الامنية اكثر تشددا بكثير من تلك التي فرضت اثناء زيارة الرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون للمدينة عام 1998.
    وقالت امرأة غطت رأسها وارتدت معطفا طويلا اتقاء من البرد "عندما جاء كلينتون الى هنا امضى بعض الوقت معنا".
    واضافت بابتسامة "ارجوكم لا تذكروا اسمي والا اعتقدوا انني ارهابية".
    وتجمع عدد قليل من المتظاهرين على مشارف مدينة بيت لحم ولوحوا بالاعلام الفلسطينية وحملوا لافتات كتب عليها "اوقفوا الارهاب الاسرائيلي" و"افرجوا عن معتقلينا".
    وحمل بعضهم اعلام حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، فيما حمل اخرون صور افراد من عائلاتهم معتقلين في السجون الاسرائيلية.
    وتهدف الزيارة الاولى لبوش الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية منذ توليه مهام منصبه بشكل اساسي الى دفع محادثات السلام التي اعيد اطلاقها في مؤتمر انابوليس قبل ستة اسابيع.
    ويزور بوش خصوصا الاماكن التي مر فيها السيد المسيح الذي يصفه بانه "فيلسوفي المفضل" ويشدد على ان تعاليمه تلهم سياساته، بما في ذلك سياساته المثيرة للجدل.
    والجمعة، يتوجه بوش الى بحر الجليل، او ما يعرف ببحيرة طبريا التي القى فيها السيد المسيح قسما من ابرز تعاليمه وشفى عددا كبيرا من المرضى بحسب الديانة المسيحية.
    وسيزور بوش ايضا آثارا في بلدة كفرناحوم الساحلية التي اقام فيها يسوع المسيح مرحليا ودرس فيها بعد انتقاله من الناصرة المجاورة حيث عاش السنوات الثلاثين الاولى من حياته.
    وكفرناحوم قريبة من الموقع الذي يقول الانجيل ان المسيح اطعم فيه اكثر من خمسة الاف شخص بشكل عجائبي من خمسة ارغفة وسمكتين، وحيث اختار تلميذه بطرس ليكون "الصخرة" التي يبني عليها الكنيسة.
    ومن هذا الموقع، ينتقل بوش الى جبل التطويبات حيث القى يسوع عظة "التطويبات" التي يؤمن المسيحيون انه لخص فيها شرع الله في تسع آيات.
    وتبدأ كل من هذه الآيات بكلمة "طوبى"، مثل "طوبى للرحماء لانهم يرحمون" و"طوبى للفقراء بالروح فان لهم ملكوت السماء".
    كما تنص اية اخرى على "طوبى لفاعلي السلام، لانهم ابناء الله يدعون"، والتي الهمت العديد من القادة السابقين على محاولة حل النزاع في الشرق الاوسط المستمر منذ عقود.

    منقول....ميدل ايست

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 13, 2020 2:57 pm