أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    بالله عليكم من الفاعل ؟ والكل ابرياء

    مهند عمانوئيل بشي
    مهند عمانوئيل بشي
    عضوفعال جدا
    عضوفعال جدا

    ذكر عدد الرسائل : 539
    العمر : 52
    تاريخ التسجيل : 21/03/2008

    بالله عليكم من الفاعل ؟ والكل ابرياء Empty بالله عليكم من الفاعل ؟ والكل ابرياء

    مُساهمة من طرف مهند عمانوئيل بشي في الخميس أكتوبر 16, 2008 11:20 am


    بالله عليكم من الفاعل ؟ والكل ابرياء





    اسئلة كثيرة تدور في اذهان الجميع عن الذي يحدث للمسيحيين في الموصل الآن ومنها .........؟



    · لمصلحة من الذي يحدث للمسيحيين في الموصل ؟



    · من المستفيد من ذلك ولماذا الذي يحصل الآن لم يحصل قبل اكثر من خمسة اعوام بعد السقوط ؟





    · لماذا البعض يتهم البعض الآخر والكل ينددون ويبرئون انفسهم من الدم المسيحي ؟



    · من هو اذن الذي يفعل ذلك ؟





    · لماذا لاتتحرك الاحزاب والقوى الخيرة الفعالة في ساحة الاحداث والعشائر العربية الشريفة فعليا ً وليس كلاميا ً؟



    · هل يصعب على القوى الامنية بمساندة القوة الامريكية وماتملكه من وسائل رادعة واجهزة استخباراتية عالية الدقة والمهارة من بسط سبل الامن وحماية المسيحيين وجميع المواطنين ( وهي التي تسيطر على كل البلد الاتستطيع ان تسيطر على جزء منه )؟





    · هل من المعقول ان يهدد المسيحيين ويهجرون في ليلة وضحاها ويقتلون على مرأى ومسمع الجميع الذين هم رافضين لذلك ؟



    · اسئلة كثيرة وكثيرة ؟





    ونسمع أن .......

    · وجهاء احياء الموصل يتعهدون بحامية المسيحيين



    · القاعدة تبرئت من هذه الاعمال





    · الفصائل المسلحة تبرئت من ذلك



    · الاكراد تبرءوا كذلك





    · جهة مجهولة تدعى "جبهة الدفاع عن حقوق المسلمين" اعلنت مسؤوليتها من عمليات استهداف العوائل المسيحية في مدينة الموصل وقامت بتوزيع منشور بهذا الخصوص مؤكدة دفاعها عن حقوق المسلمين بعد ان تعرضوا للتعذيب والعنف من قبل الامريكان والقوات الموالية لهم من البشمركة والعوائل النصرانية في الموصل وان استهداف النصارى ياتي كرد فعل ازاء ما تعرض له المسلمون في المدينة من اعتقالات وتعذيب ومداهمات .



    · قائد القوات البرية رئيس لجنة تقصي الحقائق بالموصل كشف عن وجود شاملة للسيطرة على مدينة الموصل ستسهم بعودة الأخوة المسيحيين إلى المدينة خلال وقت قريب مبين أن الدعاية الإعلامية أسهمت في إثارة الفزع في قلوب أبناء العوائل المسيحية. منوها إلى أن الدعاية الإعلامية أسهمت بشكل كبير في التأثير على العوائل المسيحية ونشر الفزع في صفوفها وتركها المدينة دون تلقي أي تهديد (( وهل تنتظر كل عائلة ان يأتي التهديد اليها مباشرتا قبل ان ترحل ام تنتظر ان يأتي اليها الارهابيون في عقر دارها ويخرجوهم بالقوة اويقتلوهم فيه بتفجير الدار عليهم ... اليست الرسالة واضحة للعيان وليس فيها اي لبس ان على جميع المسيحيين مغادرة الموصل وإلا تحملوا العواقب القتل وتفجير المنزل )) .



    · السيد وزير الدفاع يحدد اسباب هجرة المسيحيين من الموصل (وهل يكفي تحديد الاسباب بل نريد ان نرى الاجراءات الفعلية والكشف عن الجناة واتخاذ التدابير الحازمة والرادعة بحقهم وخصوصا ًهناك من اتهم جماعة مرتبطة بوزارته بتهجير المسيحيين) .



    · لماذا ذهب السيد رئيس الوزراء بنفسه للاشراف على تطهير البصرة من العناصر المارقة والمليشيات التي كانت تعث فيها فساداً وقتلاً ودماراً ولايذهب الى الموصل لنفس الغاية والتي تستحق اكثر لما فيها من تهجير لطائفة اصيلة من الشعب والتي هي تحت طائلة مسؤوليته المباشرة في حمايتها والحفاظ على حقوقها المشروعة ؟





    · اذا كان الذي يحدث في الموصل من فعل الغرباء نقول كيف دخلوا اليها مع وجود كل نقاط التفتيش والحيطة والحذر ؟



    · الحمد لله وجدنا في هذه القضية من يستنكر ولكن لم يعطي الحل ويعالج المشكلة ؟





    · في الوقت الذي تريد الحكومة المركزية عودة المهجرين الى ديارهم تحصل حالات تهجير كبيرة وقصرية تخيف الكثيرين من الذين فكروا بالعودة بعد اطمئنانهم على استقرار الاوضاع نسبيا ً وسيطرة الاجهزة الامنية الحكومية على الوضع الامني كما نسمع ؟



    · هل الذي يحصل لينسى المسيحيون والاقليات الاخرى المادة 50 وعدم اعطاء حقوقهم المشروعة ؟ ام لمصلحة الانتخابات المجالس المحلية في المحافظات التي مزمع اجرائها لاحقاً ورسم خارطة جديدة لها في مدينة الموصل بدون وجود المسيحيين فيها وحتى الاقليات الاخرى المغلوبة على أمرها ؟ أم هي من اجل جلب المسيحيين الى سهل نينوى وأعطائهم الحكم الذاتي تحت حماية أقليم كردستان ؟





    · من يستطيع أن يوفينا بالحقيقة ؟



    · لماذا لاتكون كل الجهات التي تندد هي التي تساند بعضها البعض للتصدي لهذا الفعل الشنيع وبذلك تتضح الحقيقة ؟





    · هل ستنال هذه القضية اهتماما ً في الاعلام لأيام معددوة وثم تنسى ويصبح الحال كما هو ويرضى الجميع بهذا الواقع وتصمت الافواه الى الابد ولاينطق اللسان بها إلافي ذكر احداث مرت كما حصل في تهديد المسيحيين بدفع الجزية اوتهجيرهم وحتى قتلهم في منطقة الدورة في بغداد سابقا ً ؟



    · لماذا نسمع من المراجع الدينية الموقرة فقط التنديد بدون اي موقف تجاه الذي حصل ويحصل لما لهذه المراجع من مكانة مأثرة في الساحة السياسية والشارع العراقي ؟





    · ماذا نفهم من موقف ممثل الامين العام للامم المتحدة السيد ستيفان دي ميستورا سوى اعرابه عن قلقه لما يحدث ومراقبته للوضع بدون ان يناقش سبل الحل لهذه القضية التي تستحق ان تكون قضية دولية لانها ضد طائفة معينة ( كيف تدخلت الامم المتحدة في يوغسلافيا لحماية الاقليات في الحرب الطائفية ) ؟



    · من يسمع ويستجيب لنداءات الحبر الاعظم بابا الفاتيكان ويثني على مواقفه الرامية الى العيش المشترك بسلام مع الاخوة المسلمين ؟





    · من يقول كلمة حق وانصاف ويضع يده في يد الكاردينال مار عمانوئيل الثالث دلي بطريرك الكلدان في العراق والعالم والذي يدعوا لجميع العراقيين بدون تمييز بالخيروالسلام والعيش الكريم ويرفض الهجرة للمسيحيين ليكونوا مع اخوانهم المسلمين في نفس المصيرلأنهم ابناء اصيلين لهذه البلد العريق ؟



    · لماذا لاتتبلور الآراء والافكار وتصب في بودقة واحدة وتكون كل الاجراءات كفيلة بوقف هذه الاحداث الآن وفي المستقبل وقطع دابر الفاعلين ومنع المفكرين بها بالعودة الى مثلها وحتى منعهم مجرد التفكير بها لأنهم سيكونون تحت المرصاد دائما وينالون عقابهم الرادع ؟



    · وأخير اًنقول كما يقول المثل أسمعت لو ناديت حيا ً ولكن لاحياة لمن تنادي






    مهند عمانوئيل بشي

    15-10-2008

    avatar
    Isho Jajo Odesho
    عضو فعال
    عضو فعال

    ذكر عدد الرسائل : 174
    العمر : 74
    تاريخ التسجيل : 13/08/2008

    بالله عليكم من الفاعل ؟ والكل ابرياء Empty رد: بالله عليكم من الفاعل ؟ والكل ابرياء

    مُساهمة من طرف Isho Jajo Odesho في السبت أكتوبر 18, 2008 6:31 am

    الاخ مهند.. حفظك الله
    حقيقة اسئلة محيرة والجواب عليها أصعب
    لان ما يحدث في الموصل من قتل وتهجير
    المسيحيين يشتبه بأنها خطة مدروسة تشترك
    فيها جميع القوى المتسلطة على الحكم وكافة
    أجهزة الدولة الامنية. لان ما يحدث الان ليس
    لاول مرة بل سبق وحدث مثل هذا من قبل
    ولم تقم اجهزة الدولة وما معها من القوات
    الامريكية بمعالجة موضوع الاعتداء علـــــى
    المسيحيين. سمعنا مرات عديدة التنديد وسمعنا
    الوعيد.. لكن دون فعل ودون جدوى.
    ليس لدينا من نشكو اليه سوى التذرع الى الله
    تعالى أن يكون عونا لعوائلنا ويحفظهم مـــــن
    شر هؤلاء المتعجرفين.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 20, 2019 12:48 pm