أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    أوباما: لن أساوم أبدا على أمن إسرائيل والقدس ستبقى عاصمة موحدة لها

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    أوباما: لن أساوم أبدا على أمن إسرائيل والقدس ستبقى عاصمة موحدة لها Empty أوباما: لن أساوم أبدا على أمن إسرائيل والقدس ستبقى عاصمة موحدة لها

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الخميس يونيو 05, 2008 5:16 am

    شدد السناتور باراك أوباما في خطاب ألقاه أمام مؤتمر اللجنة الأميركية- الإسرائيلية للعلاقات العامة "ايباك" الأربعاء على دعمه لإسرائيل وقال إن القدس يجب أن تبقى عاصمة إسرائيل الموحدة، مشيرا إلى أنه سيدعم إقامة دولة فلسطينية تعيش إلى جانب دولة يهودية لإسرائيل في حال أصبح رئيسا للولايات المتحدة.

    وتعهد أوباما، الذي حصل على العدد الكافي من المندوبين مساء الثلاثاء مع انتهاء الانتخابات الأولية لحزبه، بالحفاظ على أمن إسرائيل، وتعزيز الروابط الوثيقة بين إسرائيل والولايات المتحدة التي قال إنها تستند إلى القيم والتاريخ المشترك بين البلدين.

    وقال أوباما أمام أقوى منظمة مؤيدة لإسرائيل في الولايات المتحدة:

    "لا يمكننا التخاذل، أو الاستسلام، وعندما أكون في منصب رئيس الولايات المتحدة لن أساوم أبدا بالنسبة لأمن إسرائيل".

    وأضاف سناتور إلينوي أن الولايات المتحدة ستعمل على إطلاق سراح الجنود الإسرائيليين الثلاثة المختطفين في لبنان وقطاع غزة، وقال:"لن ننسى هؤلاء الجنود، وسنعيدهم إلى وطنهم، لأن هذا الأمر يحتل مكان الأولوية في السياسة الأميركية والإسرائيلية".

    من جهة أخرى، قال باراك أوباما إن إسرائيل يمكنها أيضا المساعدة على تحقيق السلام، باتخاذ إجراءات معينة تجاه الفلسطينيين، وأضاف:

    "يمكن لإسرائيل أن تتخذ إجراءات لا تهدد أمنها، لتسهيل حرية الحركة بالنسبة للفلسطينيين، وتحسين الظروف الاقتصادية في الضفة الغربية."

    كلينتون تؤيد وحماس تنتقد

    من جهتها، أكدت السناتور هيلاري كلينتون أمام "ايباك" أن منافسها باراك اوباما سيكون "صديقا جيدا لإسرائيل"، في اعتراف ضمني بخسارتها في السباق على ترشيح الحزب الديموقراطي إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية.

    غير أن حركة حماس اعتبرت تصريحات باراك أوباما بأنها دليل على ما وصفته بـ "العداء" للعرب والمسلمين والشراكة في "العدوان" الإسرائيلي على الفلسطينيين.

    وقال سامي ابو زهري المتحدث الرسمي باسم حماس لوكالة الصحافة الفرنسية نحن نعتبر تصريحات اوباما دليلا على عداء الإدارة الأميركية للعرب والمسلمين وأنها شريك في العدوان الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني".

    وأضاف أبو زهري "تصريحات اوباما التي أكد فيها على رفض تقسيم القدس وان القدس عاصمة أبدية لإسرائيل تؤكد إجماع كلا الحزبين الأميركيين على الدعم المطلق للاحتلال على حساب المصالح الفلسطينية والعربية".

    وأشار إلى أن ما جاء في خطاب أوباما يلغي أي أمل في أي تغيير في السياسة الأميركية تجاه الصراع العربي الإسرائيلي، حسب تعبيره.
    avatar
    d george
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1108
    العمر : 50
    تاريخ التسجيل : 06/04/2008

    أوباما: لن أساوم أبدا على أمن إسرائيل والقدس ستبقى عاصمة موحدة لها Empty رد: أوباما: لن أساوم أبدا على أمن إسرائيل والقدس ستبقى عاصمة موحدة لها

    مُساهمة من طرف d george في الإثنين يونيو 23, 2008 12:49 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    أوباما: لن أساوم أبدا على أمن إسرائيل والقدس ستبقى عاصمة موحدة لها Empty رد: أوباما: لن أساوم أبدا على أمن إسرائيل والقدس ستبقى عاصمة موحدة لها

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الثلاثاء يونيو 24, 2008 6:33 pm

    شكرا على مرورك العطر اخ d george تحياتي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 06, 2019 11:49 am