أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    المرشحان للرئاسة الأميركية أوباما وماكين يخوضان معركة سياسية جديدة حول العراق

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 58
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    المرشحان للرئاسة الأميركية أوباما وماكين يخوضان معركة سياسية جديدة حول العراق Empty المرشحان للرئاسة الأميركية أوباما وماكين يخوضان معركة سياسية جديدة حول العراق

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في السبت مايو 31, 2008 11:43 pm

    خاض المرشحان الديموقراطي باراك اوباما والجمهوري جون ماكين معركة سياسية شرسة جديدة الجمعة بشأن العراق، في آخر تصعيد في إطار السباق إلى رئاسة الولايات المتحدة.

    وتخلى اوباما عن موقعه الدفاعي ليتهم ماكين في تجمع انتخابي في مونتانا بأنه أخطأ في الحديث عن حجم القوات المنتشرة في العراق.

    ويلمح باراك اوباما بذلك إلى تصريحات أدلى بها الخميس ماكين الذي قال إن الولايات المتحدة قلصت حجم قواتها المنتشرة في العراق إلى المستوى الذي كانت عليه في يناير/كانون الثاني 2007، أي قبل إرسال التعزيزات التي قررتها إدارة الرئيس جورج بوش.

    وتابع اوباما أن "ماكين رفض اليوم تصحيح خطأه. وكما يفعل جورج بوش عندما يواجه بالخطأ، إنه يلجأ إلى العناد ويرفض الاعتراف بالخطأ".

    ويأتي هذا الهجوم بينما يتهم معسكر ماكين منذ أيام اوباما برفض الاعتراف بالنجاح الذي تحقق في العراق بسبب جهله، لأنه لم يزر هذا البلد منذ يناير/كانون الثان 2006 .

    واقترح ماكين على المرشح الديموقراطي أن يرافقه في رحلة إلى العراق لكن اوباما، سناتور إلينوي رفض مؤكدا أنه يمكن أن يزور هذا البلد "بدون ضجة" قريبا.

    هذا وقد نفى ماكين في لقاء مع صحافيين أن يكون أدلى بتصريحات خاطئة.


    وأضاف "من الواضح إنني كنت محقا بشأن إرسال التعزيزات وكنت محقا في القول إننا نستطيع أن ننتصر في العراق".

    وتابع أن "اوباما ولأسباب عقائدية ولأنه ليس على علم بالواقع على الأرض ولأنه ذهب إلى هناك مرة واحدة فقط، اختار طريقا مختلفا تماما، إنه يعتقد أننا لا نستطيع أن ننجح ومقتنع بأننا سنفشل".

    ورد اوباما مجددا بالقول "حان وقت وقف التباهي والتزام الصراحة مع الأميركيين بشأن حرب كلفتنا حياة آلاف ومئات المليارات من الدولارات بدون أن تجعلنا أكثر أمانا".

    وكان الجدل بدأ صباح الجمعة عندما اتهم معسكر اوباما المرشح الجمهوري باستغلال الجيش في حملته الانتخابية لاستخدامه صورة للجنرال ديفيد بترايوس القائد السابق للقوات الأميركية في العراق في حملته لجمع الأموال بالبريد الالكتروني.

    من ناحية أخرى، قال السناتور جون كيري المؤيد لاوباما إن "ما يدعو إلى الحزن هو أن يستخدم ماكين واحدة من خدع بوش ويقترح القيام بحملة سياسية في العراق ثم يستخدم ذلك أداة لجمع أموال لحملته الانتخابية مع أنه يخطئ في عدد الجنود العاملين في الميدان".

    وأضاف كيري الذي هزم في السباق الرئاسي العام 2004 "من المخيب للآمال أن يستخدم السناتور ماكين صورة الجنرال بترايوس لجمع الأموال وشن هجمات سلبية".

    وتحوي الرسالة الالكترونية التي أرسلها ماكين بهدف جمع أموال، صورة له وهو يصافح الجنرال بترايوس وانتقادات قاسية موجهة إلى اوباما.
    وقالت الرسالة إن "السناتور اوباما يتحدث علنا عن استعداده للجلوس مع الأعداء والدخول في محادثات مفتوحة معهم لكنه لم يزر العراق منذ أكثر من عامين للقاء قادتنا ورؤية التقدم الذي يحصل على الأرض".
    avatar
    d george
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1108
    العمر : 50
    تاريخ التسجيل : 06/04/2008

    المرشحان للرئاسة الأميركية أوباما وماكين يخوضان معركة سياسية جديدة حول العراق Empty رد: المرشحان للرئاسة الأميركية أوباما وماكين يخوضان معركة سياسية جديدة حول العراق

    مُساهمة من طرف d george في الإثنين يونيو 23, 2008 12:15 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 58
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    المرشحان للرئاسة الأميركية أوباما وماكين يخوضان معركة سياسية جديدة حول العراق Empty رد: المرشحان للرئاسة الأميركية أوباما وماكين يخوضان معركة سياسية جديدة حول العراق

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الثلاثاء يونيو 24, 2008 9:36 am

    شكرا على مرورك العطر اخ d george تحياتي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 13, 2020 3:17 pm