أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    الشيطان!!!!! من اين اتى؟؟

    شاطر

    سلمان داود ياقو صنا
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1141
    العمر : 41
    الدولة : Canada, Windsor
    تاريخ التسجيل : 03/03/2008

    الشيطان!!!!! من اين اتى؟؟

    مُساهمة من طرف سلمان داود ياقو صنا في الإثنين أبريل 14, 2008 10:02 am




    الشيــــــــــــطان....ماهي اخباره


    نريد ان نبحث معا ما تعلمنا اياه كلمة الله عن الملائكه والشيطان"...
    هل تعرف من اين جائت الملائكه؟
    هل تعرف من اين جاء الشيطان ابليس والشياطين؟
    لم يكن ممكنا ان نعرف عن مثل هذه الاشياء , لو لم يكن الله قد أخبرنا عنها بنفسه. ولكن الله أخبرنا عنها في كلمته. لذالك دعونا نفحص الكتاب المقدس, كي ما نعرف حقيقة الملائكه والشياطين.
    ان الله قبل ان يخلق الانسان والعالم الذي نعيش فيه, كان هناك شيئ اخر خلقه أولا, الا وهو الملائكه.

    ان كلمة الله تخبرنا بالكثير عن الملائكه. حيث ان من زمن طويل جدا, الله الذي هو الروح خلق ارواحا اخرى كثيره تسمى الملائكه, ويقول الكتاب ان الملائكه جميعهم هم ارواح ...عبرانيين١:١٤ (فليس الملائكه الا ارواحا خادمه ترسل لخدمة الذين سيرثون الخلاص).
    وأن الله صنع ملائكته رياحا وخدامه لهيب نار عبرانيين ١:٧(وعن الملائكة يقول قد جعل ملائكته رياحا وخدامه لهيب نار)

    وهكذا يعلمنا الكتاب ان الملائكه ارواح في طبيعتهم مثل الله. وان صورتهم تشبه الريح والنار. فنحن لا نستطيع ان نرى الريح ولا ان نلمس النار. وهذا هو الحال مع الملائكه. فالله لم يخلق لهم اجسادا وارواحا مثلنا. ولكن الملائكه هم ارواح فقط ولهذا لا نستطيع ان نراهم.
    ولكن ما هو عدد الملائكه التي خلقها الله؟
    وما الذي يقوله الكتاب عن ذلك؟
    يقول الكتاب ان الله خلق ارواحا كثيره جدا.. أكثر من ان تعد. ففي السماء , حيث محضر الله, يوجد ملائكه كثيرون وعددهم ربوات والوف الوف رؤيا ٥:١١ (ثم نضرت فسمعت ترتيل الملايين من الملائكه وهي تحيط بالعرش وبالكائنات الحيه والشيوخ).
    ان الاهنا عضيم ...الله الذي ليس له حدود خلق لنفسه الالاف والالاف من الملائكه الجميله الصالحه الحكيمه. ويخبرنا الكتاب ان ملائكة الله لها قوه عظيمه. فهم أقوى منا, ولكنهم مع ذلك لهم حدودهم, شأنهم في ذلك شأن اي مخلوقات اخرى. انهم ليسو كلّي القدره والقوه مثل الله. فهم لا يستطيعون ان يكونوا في كل مكان في آن واحد مثل الله, ولا أن يعرفو كل شيء
    مثله. فهم مجرد مخلوقات. ولكن هناك واحدا فقط غير محدود هو الله


    .
    والان اعزائي سوف اكمل بقيه الموضوع في مشاركه جديده لكي تقرأو الموضوع بصبر
    تحياتي

    Margriet
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 5558
    العمر : 39
    الدولة : المانيا
    تاريخ التسجيل : 18/01/2008

    رد: الشيطان!!!!! من اين اتى؟؟

    مُساهمة من طرف Margriet في الإثنين أبريل 14, 2008 3:48 pm

    شكراً لك اخي سلمان على هذا الموضوع القيم والمهم لكل شخص ان يقرأه لتكون لهُ المعرفة الكاملة .

    بالنسبة لأخبار الشيطان فهو تحت اقدامنا باسم يسوع المسيح الذي لهُ كل القدرة والإجلال ولا يستطيع ان يفعل اي شئ إلا بأمر من الله لان ليس لهُ سلطة على اولاد الله .

    اسمح لي يا اخي سلمان ان اضيف انا ايضاً لموضوعك الرائع

    الملائكة اعلنوا قيامة السيد:"فقال الملاك للمرأتين: لا تخافا انا اعلم انكما تطلبان يسوع المصلوب.انه ليس ههنا فقد قام كما قال" (متى 28: 6)
    ويمتاز الملائكة في العهد القديم بأنهم كانوا يحفظون البشر: "لأنه يوصي ملائكته بك لكي يحفظوك في كل طرقك" (مزمور 91: 11)

    ويحتل الملائكة في العهد الجديد مكاناً مميزاً في حياة السيد المسيح،
    ويتبين من خلال كلامه عنهم أنهم كائنات حقيقية وفاعلة. فهم "يخدمونه
    (متى 4: 11)، وأحدهم يقويه في جبل الزيتون (لوقا 22: 34)

    والملائكة يواكبون ابن البشر يوم مجيئه الثاني (متى 25: 31)


    الرب يباركك اخي سلمان على كل اتعابك وننتظر منك بقية الموضوع . تحياتي لك




    najwanfaris
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 4115
    العمر : 37
    العمل/الترفيه : Fachfrau Gesundheit
    الدولة : سويسرا/ Schweiz
    تاريخ التسجيل : 20/01/2008

    رد: الشيطان!!!!! من اين اتى؟؟

    مُساهمة من طرف najwanfaris في الإثنين أبريل 14, 2008 5:34 pm

    شكرا لك اخ سلمان على هذا الموضوع الحلو.. و عاشت ايدك و انشاء الله الملائكة تنور طريقك دائما.. تقبل مروري

    افرام ايليشة صنا
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 305
    العمر : 49
    العمل/الترفيه : فنان تشكيلي
    الدولة : المانيا
    تاريخ التسجيل : 06/01/2008

    رد: الشيطان!!!!! من اين اتى؟؟

    مُساهمة من طرف افرام ايليشة صنا في الثلاثاء أبريل 15, 2008 12:47 am

    موضوع رائع خوني سلمان والله ينورك على هذه المواضيع القيمة ولاهتمامك بالامور الروحية التي تبني الانسان وتجعلهُ بالقرب من الله واتمنى منك المزيد وسننتظر تكمله الموضوع دعواتنا وصلواتنا لك ان تنال النعمة والبركة من الرب الاله . تقبل تحيات اخوك افرام

    سلمان داود ياقو صنا
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1141
    العمر : 41
    الدولة : Canada, Windsor
    تاريخ التسجيل : 03/03/2008

    رد: الشيطان!!!!! من اين اتى؟؟

    مُساهمة من طرف سلمان داود ياقو صنا في الثلاثاء أبريل 15, 2008 10:07 am

    شكرا على مروركم ودعواتكم الحلوه ويارب ينعم عليكم بكل ما تطلبونه منه
    المجد والعضمه لك يارب لانك انت الذي تعلمنا طرقك وسبلك كي نحيا فيك

    سلمان داود ياقو صنا
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1141
    العمر : 41
    الدولة : Canada, Windsor
    تاريخ التسجيل : 03/03/2008

    رد: الشيطان!!!!! من اين اتى؟؟

    مُساهمة من طرف سلمان داود ياقو صنا في الخميس أبريل 17, 2008 7:32 am





    هيا نكمل الموضوع


    ......
    هناك شيء آخر ينبغي ان نفهمه عن الملائكه ,وهو انهم عندما خلقهم الله كانوا مخلوقات مقدّسه. كل الملائكه, كانوا مخلوقات مقدّسه. ففي البدايه لم يكن هناك ملائكه أشرار. في البدايه لم يكن هناك ابليس بعد, ولم يكن هناك أرواح شريره. الله لم يخلق أي ملائكه أشرار. لابد لنا أن نعي هذه الحقيقه, ونضعها في أذهاننا : ان الله يستطيع ان يفعل كل شيء الا شيء واحد وهو ان يصنع الشر .
    دعونا لا ننسى هذا:
    * الله لا يستطيع ان يخلق الشر, لان الله صالــح.
    * الله لا يستطيع ان يرتكب أخطاء لانه كامــــــل.
    * الله لا تصدر منه الخطيه لانه طاهر وقــــدوس.

    فكل ما يفكر فيه الله وكل ما يصنعه هو صالح وكامل, ولهذا يقول الكتاب: الله غير مجرب بالشرور, وهو لا يجرب احدا رساله يعقوب ١:١٣(واذا تعرض احد لتجربة ما, فلا يقل "ان الله يجربني" ذلك لان الله لا يمكن ان يجربه الشر , وهو لا يجرب به أحدا).
    أذن من أين جاء الشر؟ سنعرف الاجابه على هذا السؤال حالا. الا ان اولا هناك شيء آخر ينبغي علينا أن نعرفه عن الملائكه وهو : لماذا خلق الله الملائكه؟
    يعلمنا الكتاب ان الله خلقهم ليكونو معه وحبوه ويسبحوه ويخدموه الى الابد وسط كل فرح السماء. فهم ملك الله كلهم لانه خلقهم. فكلهم يسكنون في بيت الله في الاعالي ,في السماء, ابعد بكثير من القمر والشمس والنجوم. هل تعرف انه هناك مكان خاص يسكن فيه الله؟. أن الكتاب المقدس يعلمنا عن مكان عجيب موجود في الكون, مكان مقدس مليء بالنور والجمال حيث يسكن الله, ويضهر كل مجده. هذا هو المكان الذي يدعونه انبياء الله "محضر الله" او " السماء" أو "الفردوس". هذا هو المكان الذي يسكن فيه الله مع ملائكته القديسين.

    هناك شيء آخر نحتاج ان نعرفه عن الملائكه وهو: ان الملائكه يختلفون عن بعضهم البعض.
    *فبعض الملائكه اجمل واحكم من البعض الاخر.
    *بعض الملائكه يحيط بعرش الله في السماء.
    *بعض الملائكه يساعد الناس ويحميهم.
    *والبعض مثل جبرائيل و ميخائيل يقفون في محضر الله ويرسلهم للقيام بمهام خاصه على الارض.
    *وبعض الملائكه يرأس البعض الاخر.


    هل سمعت عمرك عن اسم " لــــوسفر"؟؟ تخبرنا كلمة الله عن وقت كان فيه "لوسفر" هذا رئيسا لكل الملائكه. ولو عرفت قصه "لوسفر" لفهمت من أين جاء الشيطان.

    والان اذا تريدون ان تعرفون لوسفر وبقية القصه , ارجعو لي بعد مدّه قصيره وسوف اكمل الموضوع ومن عيوني وتدللون.

    تحياتي

    Margriet
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 5558
    العمر : 39
    الدولة : المانيا
    تاريخ التسجيل : 18/01/2008

    رد: الشيطان!!!!! من اين اتى؟؟

    مُساهمة من طرف Margriet في الخميس أبريل 17, 2008 11:01 am

    شكراً خوني سلمان على تكملة الموضوع فهو في غاية الروعة والاهمية ومُشوق كثيراً للقراءة حتى الواحد يشعر ويتخيل نفسه بالسما مع الملائكة وهو يقراه , الرب يباركك والملائكة تحرسك وتحميك من كل مكروه . تقبل تحياتي وننتظر منك تكملة الموضوع وتسلم عيونك

    سلمان داود ياقو صنا
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1141
    العمر : 41
    الدولة : Canada, Windsor
    تاريخ التسجيل : 03/03/2008

    رد: الشيطان!!!!! من اين اتى؟؟

    مُساهمة من طرف سلمان داود ياقو صنا في الأحد أبريل 20, 2008 9:42 am







    من هو لوسيفر وما علاقته بالملائكه والشياطين؟



    يخبرنا الكتاب انه عندما خلق الله الملائكه في البدايه كان لوسيفر أجملهم وأقواهم وأحكمهم على الاطلاق.
    وكلمة لوسيفر تعني المشرق أو المضيء أو اللامع.فقد كان لوسيفر يفوق كل الملائكه في المعرفه والحكمه والقوه والسلطه. اذ أعطاه جمالا وذكاء بلا حدود.

    وكان من المتوقع أن يعبد لوسيفر الله ويحبه ويطيعه الى الابد.أن الله خلقه وباركه بركه عظيمه.الا اننا نقرأ في كتب الانبياء أن لوسيفر في وقت ما احتقر الله, وامتلا قلبه بالكبرياء.وقال لوسيفر في قلبه:
    أصعد الى السماوات , أرفع كرسي فوق كواكب الله,وأجلس متوجا...أصعد فوق مرتفعات السحاب, أصير مثل العليّ. (أشعياء ١٤:١٣,١٤).
    يا له من شيء عجيب ! لوسيفر, الذي لم يكن له أكثر مما أعطاه الله, أراد ان يسلب مجد الله العلي! ولم يتمرد لوسيفر وحده ضد الله, بل أغرى ثلث الملائكه الذين كانوا في السماء, فاختارو أن يولو ظهورهم لله, وأن يتبعوا لوسيفر في خطيته.( رؤيا ١٢:٤).
    الا ان الله هو الله , وقد عرف كل ما كان لوسيفر وملائكته ينوون عمله. فكما نعرف ان لا احد يستطيع ان يفعل
    شيئا في السر أمام الله لان الله يعرف كل شيء حتى قبل أن يحدث! لقد رأى الله الخطيه التي كانت في قلب لوسيفر وقلوب الملائكه الذين تبعوه.

    ولكن, ماذا حدث بعد ذلك يا ترى؟ وما الذي فعله الله؟ هل سمح لله للوسيفر الذي تمرد ضده أن يأخذ مكانه؟
    هل يمكن لله أن يتغاضى عن الخطيه؟
    هل يستطيع الله أن يتعايش مع خطية الكبرياء والتمرد؟ بالطبع مستحيل ! فكتب الانبياء فعلمنا أن الله الهنا قدوس, وعيناه لا تستطيع أن تنظر الشر. الله لا يقدر أن يتحمل الخطيه. وهو لن يعطي مجده لاخر.
    فالله متفرد, ولا يقدر أحد أن ياخذ مكانه, وهكذا ,يقول الكتاب أن الله طرد لوسيفر وملائكته اﻷشرار من محضره المقدس. وهكذا , أصبح لوسيفر ومن تبعوه من الملائكه غير قادرين على السكنى في السماء في بيت الله, وذلك لانهم أخطأو برغبتهم في أن يحلو محل الله. ولذلك, طرد الله لوسيفر وملائكته الاشرار. فالله القدوس
    لا بد وأن يدين ويعاقب كل من يتمرد ضده.

    وبعدما أخطأ لوسيفر, تغير اسمه ولم يعد اسمه لوسيفر المتألق, المشرق, المضيء, بل أصبح اسمه الشيطان. والشيطان كلمه تعني الخصم أو العدو. لقد أصبح لوسيفر عدو الله. والشيطان وملائكته كما تعرفون ما زالو يرفضون الله ويرفضون كل ما هو صالح. فهم يرفضون كلمة الله وينكرونها. فالشيطان يحارب الله, ويحاول أن يصارع الصخره كما يقول المثل.ويقول الكتاب المقدس أنه بعد أن طرد الله الشيطان وملائكته, خلق الله لهم نار جهنم التي لا تنطفي الى اﻷبد . سيعذبون نهارا وليلا الى أبد الابدين. (رؤيا ٢٠:١٠)
    ألا أن الكتاب المقدس يعلمنا أن الشيطان ليس بعد في نار جهنم. اذ تقول كلمه الله أن الشيطان في العالم,وهو يحارب الله. فهو المدمر والمخرب. اذ يريد أن يدمر كل عمل الله, ويريد ان يهلك البشر الذين خلقهم الله, وأن يذهبو الى جهنم. ويقول الله أن معضم الناس هم تحت سيطرة الشيطان, ولكنهم لا يدركون ذلك. وذلك لان الشيطان خدّاع.أذ تقول كلمة الله:
    الشيطان نفسه يغير شكله الى شبه ملاك نور. (٢كورنثوس ١١:١٤). فهو يحاول أن يخدع الناس حتى لا يعطو انتباها الى كلمة الله. لذلك كتب واحد من أنبياء الله يقول:
    أصحوا واسهورا لان ابليس خصمكم كأسد زائر يجول ملتمسا من يبتلعه هو (١ بطرس ٥:٨). فأصحو أنتم أذا واسهروا أبليس يريد أن يهلككم ويدمركم للابدّّ!!!

    ولكن مجدا لله الذي أعطانا كلمته كي ما نقدر ان نهرب من قوة الشيطان. يقول الكتاب: وتعرفون الحق والحق يحرركم ( يوحنا ٨:٣٢). فهل تعرفون الحق الذي يستطيع أن يحرركم من مكايد ابليس الرهيبه؟ دعونا لا ننسى هذه الحقائق:
    أن الشيطان أحكم منا....لكن الله احكم من الشيطان.
    أن الشيطان أقوى منا.....لكن لله اقوى من الشيطان.


    أعزائي......
    هل تعرفون الحق الذي يستطيع أن يحرركم من قوة الشيطان؟ ان الكثير من الناس لا يحبون ان يسمعوا الحق الالهي. ولماذا يرفض الناس ان يسمعوا للحق؟ ذلك لان ابليس خدعهم!!فهو يشجعهم أن يصدقو الضلال, أي يصدقو ما هو ليس حق.

    أعزائي ...ان حق الله يحرركم من اكاذيب الشيطان. ولكن هذا بشرط ان تعرف الحق وتصدقه
    اسمعو لما تقوله كلمة الله:
    (١يوحنا ١:٤)أيها الاحباء, لا تصدقو كل روح بل امتحنو الارواح: هل هي من الله؟ لان انبياء كذبه كثيرون قد خرجو الى العالم.
    وأيضا تقول كلمة الله(١تسالونيكي ٢٢ـ٥:٢٠ ) لا تحتقروا النبوات. أمتحنوا كل شيء.تمسكوا بالحسن. أمتنعوا عن كل شبه شر.



    شكرا لكم لتصفح هذا الموضوع فالبركه تعود الى من الّفه و لكن كل الذي فعلته هو كتابت الموضوع بيدي

    تحياتي

    Margriet
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 5558
    العمر : 39
    الدولة : المانيا
    تاريخ التسجيل : 18/01/2008

    رد: الشيطان!!!!! من اين اتى؟؟

    مُساهمة من طرف Margriet في الإثنين أبريل 21, 2008 4:35 am

    شكراً لك اخي سلمان على التكملة وعاشت ايديك الي كتبت هذا الموضوع المهم جداً وفيه استفادة كبيرة والرب يبارك مؤلفه ويباركك انت ايضاً لانك تبحث وتزودنا دائماً بالمواضيع الروحية المفيدة . تقبل تحيات اختك

    سلمان داود ياقو صنا
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1141
    العمر : 41
    الدولة : Canada, Windsor
    تاريخ التسجيل : 03/03/2008

    رد: الشيطان!!!!! من اين اتى؟؟

    مُساهمة من طرف سلمان داود ياقو صنا في الثلاثاء أبريل 22, 2008 7:06 am

    شكرا خاثي ماركريت على متابعتج الموضوع وتشجيعج الدائم

    تحياتي

    مهند عمانوئيل بشي
    عضوفعال جدا
    عضوفعال جدا

    ذكر عدد الرسائل : 539
    العمر : 49
    تاريخ التسجيل : 21/03/2008

    رد: الشيطان!!!!! من اين اتى؟؟

    مُساهمة من طرف مهند عمانوئيل بشي في الخميس أبريل 24, 2008 8:22 pm

    موضوع قيم .......... عاش قلمك المبدع والرب يباركك لما تقدمه من مواضيع ايمانية رائعة ومفيدة

    ألحان و عامر تبوني
    عضو مميز
    عضو مميز

    انثى عدد الرسائل : 859
    العمر : 43
    الدولة : Canada / Windsor
    تاريخ التسجيل : 28/02/2008

    رد: الشيطان!!!!! من اين اتى؟؟

    مُساهمة من طرف ألحان و عامر تبوني في الجمعة أبريل 25, 2008 5:58 pm

    شكرأ لك أخي سلمان على هذا الموضوع الرائع والرب يحميك ويحفظك وينجيك من كل شي هو ليس من الله ... صحيح ان الشيطان هو أحكم منا وأقوى منا نحن البشر ولكن كما ذكرت بأن الله أحكم وأقوى من الشيطان فبإيماننا بالله نتغلب على الشيطان وكل شروره ... فلذك يجب علينا أن نصلي يوميأ للملاك الحارس في النهار والليل هذه الصلاة ...

    يا ملاكي الحارس احرسني في هذا النهار/الليل ، ليتمجد إسم يسوع ومريم ومار يوسف إلى الأبد آمين.

    تحياتي

    سلمان داود ياقو صنا
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1141
    العمر : 41
    الدولة : Canada, Windsor
    تاريخ التسجيل : 03/03/2008

    رد: الشيطان!!!!! من اين اتى؟؟

    مُساهمة من طرف سلمان داود ياقو صنا في الأحد أبريل 27, 2008 5:13 pm

    أشكركم على دعواتكم الحلوى وتشجيعكم اللي ديزرع الحراره في قلبي من أجل خدمه المنتدى وربنا يبارككم .


    تحياتي

    ازاد
    عضو جديد
    عضو جديد

    ذكر عدد الرسائل : 18
    العمر : 34
    تاريخ التسجيل : 16/04/2008

    رد: الشيطان!!!!! من اين اتى؟؟

    مُساهمة من طرف ازاد في الإثنين يوليو 20, 2009 10:17 pm

    سلمان اخويه هذا الموضوع كلش حلو عاشت ايدك هذا مبرر على مدى ثقافتك

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 10:48 pm