أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    banana

    amelia rayis
    amelia rayis
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 8459
    العمر : 29
    الدولة : Jordan
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 14/12/2007

    banana Empty banana

    مُساهمة من طرف amelia rayis في الثلاثاء مايو 12, 2009 11:08 pm

    فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليه القرد يأكل موز !

    وليه القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس يقفز من شجرةإلى أخرى؟؟!!

    أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه....إلى أن توصلواإلى حقائق عجيبة عن الموز...

    حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على
    الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---


    أنّ يحتوي الموز
    على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.


    الكآبة:وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابينبالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان،نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحةوالاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


    فقر الدم:يحتوي الموز على مستوياتعالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد علىعلاج فقر الدم.


    ضغط الدمّ:هذه الفاكهةالاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثاليلمكافحة ضغط الدم.


    تحفيز قدرة الدماغ:
    في دراسةشملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرةالدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرةالدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


    الإمساك:يحتوي الموز علىمستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عملالأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.
    الحموضة المعوية:
    للموزتأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.
    غثيان الصباح:خبر سارللحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور فيالجسم، كما يغذي الطفل
    عضات البعوض:قبل أن تفكريفي الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلةالبيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
    الأعصاب:لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التيتساعد على تهدئة النظام العصبيَ
    زيادة الوزن
    والعمل:وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغطالعمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبببدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناولالطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عاليةبالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمةلمنع البدانة.

    قرحة المعدة:يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامهالناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق فيالحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

    السيطرة على درجةالحرارة:تعتقد العديد من الثقافات بأن الموزيستطيعخفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفيتايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.


    الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفيةالموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

    التدخين:

    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون
    الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

    الإجهاد:البوتاسيوم معدن حيوي،يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازنالماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستوياتالبوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

    الدورة الشهرية:
    انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

    السكتات:
    وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%. وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوام.


    والله ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...

    ....ودمتم بصحة وعافية....


    _________________
    banana Shakwmakw6bd5241f16

    banana 130605302


    عندما نسقي عطشان كأس ماء نكون في الميلاد عندما نكسي عريان ثوب حب نكون في الميلاد عندما نكفكف الدموع في العيون نكون في الميلاد عندمانفرش القلوب فالرجاء نكون في الميلاد
    Margriet
    Margriet
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 5558
    العمر : 42
    الدولة : المانيا
    تاريخ التسجيل : 18/01/2008

    banana Empty رد: banana

    مُساهمة من طرف Margriet في الأربعاء مايو 13, 2009 1:55 pm

    يسلموووووووووووووو على الموضوع الحلو والمفيد يا عسل
    لعد حقه القرد ياكل بس موز خخخخخخخخخخخخ
    banana 14ab5


    _________________
    banana 16041604157816081602161 banana 16041604157816081602161
    dodo rayis
    dodo rayis
    عضو مميز جدا

    انثى عدد الرسائل : 4898
    العمر : 35
    الدولة : Jordan_
    تاريخ التسجيل : 08/02/2008

    banana Empty رد: banana

    مُساهمة من طرف dodo rayis في الأربعاء مايو 13, 2009 7:52 pm

    عاااااااااااااشت ايدج ايمي على الموضوع والمعلومات مفيدة
    تحياتي
    amelia rayis
    amelia rayis
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 8459
    العمر : 29
    الدولة : Jordan
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 14/12/2007

    banana Empty رد: banana

    مُساهمة من طرف amelia rayis في الخميس مايو 14, 2009 1:26 pm

    شكرااااااااا يا وردات على المرور العطر نورتووووو


    _________________
    banana Shakwmakw6bd5241f16

    banana 130605302


    عندما نسقي عطشان كأس ماء نكون في الميلاد عندما نكسي عريان ثوب حب نكون في الميلاد عندما نكفكف الدموع في العيون نكون في الميلاد عندمانفرش القلوب فالرجاء نكون في الميلاد
    ادمون ننو ايشو سيوا
    ادمون ننو ايشو سيوا
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 5277
    العمر : 64
    الدولة : كندا
    تاريخ التسجيل : 17/04/2008

    banana Empty رد: banana

    مُساهمة من طرف ادمون ننو ايشو سيوا في الخميس مايو 14, 2009 7:42 pm

    عاشت ايدج اخت ايمي على الموضوع الجميل والمفيد, الرب يباركك ويعطيك القوة للجهود التي تبذليها في اعداد وكتابة مختلف المواضيع.
    amelia rayis
    amelia rayis
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 8459
    العمر : 29
    الدولة : Jordan
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 14/12/2007

    banana Empty رد: banana

    مُساهمة من طرف amelia rayis في الخميس مايو 14, 2009 10:19 pm

    شكرا اخ ادمون على المرور العطر
    وشكرا على رايك ومديحك الدائم الينطي معنويات
    تحيااااااااتي والرب يحفضك


    _________________
    banana Shakwmakw6bd5241f16

    banana 130605302


    عندما نسقي عطشان كأس ماء نكون في الميلاد عندما نكسي عريان ثوب حب نكون في الميلاد عندما نكفكف الدموع في العيون نكون في الميلاد عندمانفرش القلوب فالرجاء نكون في الميلاد
    niran plipos sana
    niran plipos sana
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 9466
    العمر : 53
    الدولة : المانيا / Augsburg
    تاريخ التسجيل : 05/02/2008

    banana Empty رد: banana

    مُساهمة من طرف niran plipos sana في الخميس مايو 28, 2009 12:29 pm

    شكرا حياتي على الموضوع الحلو والمعلومات المفيدة
    amelia rayis
    amelia rayis
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 8459
    العمر : 29
    الدولة : Jordan
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 14/12/2007

    banana Empty رد: banana

    مُساهمة من طرف amelia rayis في الإثنين يونيو 01, 2009 9:24 pm

    شكرا الج نيران والمرورج العطر نورتي تحيااااتي


    _________________
    banana Shakwmakw6bd5241f16

    banana 130605302


    عندما نسقي عطشان كأس ماء نكون في الميلاد عندما نكسي عريان ثوب حب نكون في الميلاد عندما نكفكف الدموع في العيون نكون في الميلاد عندمانفرش القلوب فالرجاء نكون في الميلاد

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 24, 2019 12:16 am