أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    قصة صديق الملك

    شاطر

    mazin fares
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 1667
    العمر : 36
    الدولة : السويد ستوكهولم
    تاريخ التسجيل : 11/11/2008

    قصة صديق الملك

    مُساهمة من طرف mazin fares في الثلاثاء مارس 10, 2009 10:55 am

    كان لملك صديق حميم وكان هذا الصديق يقول في كل الظروف "هذا حسن" إيمانا منه ان كل ما يحدث فهو بتدبير من الله وبهذا يكون حسن . وكان الملك يصطحب صديقة هذا في كل رحلاتة

    وفي احدى رحلات الصيد طلب الملك من صديقة تجهيز البندقية لبدء الصيد وعندما أطلق الملك أول طلقةاصيب في ابهامة فقال الصديق كلمتة المعتادة "هذا حسن" فثار الملك جدا وأمر بوضع الصديق في السجن وبعد فترة خرج في رحلة صيد بمفردة فأخطأ الطريق ووجد نفسة وسط أحدي القبائل الهمجية التى تقوم بتقديم ذبائح بشرية فأخذوه واعدوه ليكون ذبيحةلألهتهم ولكن قبل تقديمة لاحظوا ابهامه المقطوع فلم يقدموه لآن شريعتهم تلزم ان تكون الذبيحة كاملة الجسد. فرجع الملك فرحا واخرج الصديق من السجن وقص عليه ما حدث واعتذر له ولكن الصديق قال للملك لست في حاجة للاعتذار فما فعلتة بي كان حسن جدا فتعجب الملك وتسأل!!!!؟ السجن كان حسن جدا فإجابة الصديق نعم لأنى لو ذهبت معك لكنت انا الذبيحة لأنى كامل الجسد. هل نؤمن نحن مثل هذا الصديق أن ما يمر بنا من ضيقات هو بتدبير من الله لكنه للاحسن وان لم نفهم هذا في حينه فهذا بسبب قصر أنظارنا ومحدودية عقولنا


    Margriet
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 5558
    العمر : 39
    الدولة : المانيا
    تاريخ التسجيل : 18/01/2008

    رد: قصة صديق الملك

    مُساهمة من طرف Margriet في الثلاثاء مارس 10, 2009 4:12 pm

    حلوة القصة هوايه وكل شي في حياتنا هو من تدبير الله
    تسلم الايادي اخي مازن وما ننحرم من مواضيعك الحلوة
    تحياتي
    flower


    _________________

    ادمون ننو ايشو سيوا
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 5277
    العمر : 61
    الدولة : كندا
    تاريخ التسجيل : 17/04/2008

    رد: قصة صديق الملك

    مُساهمة من طرف ادمون ننو ايشو سيوا في الأربعاء مارس 11, 2009 3:46 am

    هذا صحيح اخي مازن, فان اغلب القصص وان لم تكن حقيقية فهي دروس بليغة وتوضح لنا في عدم الحكم على اي حالة ان لم نتريث, وكما يقول المثل "لا تكره شيئا فقد يكون لكم خيرا"

    dodo rayis
    عضو مميز جدا

    انثى عدد الرسائل : 4898
    العمر : 32
    الدولة : Jordan_
    تاريخ التسجيل : 08/02/2008

    رد: قصة صديق الملك

    مُساهمة من طرف dodo rayis في الأربعاء مارس 11, 2009 7:12 pm

    عاااااشت ايدك على قصة اكثر من رائعه
    تحياتي

    mazin fares
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 1667
    العمر : 36
    الدولة : السويد ستوكهولم
    تاريخ التسجيل : 11/11/2008

    رد: قصة صديق الملك

    مُساهمة من طرف mazin fares في الأربعاء مارس 11, 2009 11:52 pm

    اشكر مروركم الرائع ياخوتي ماكي........ادمون........دودو
    وتعليقاتكم الجميلة بحق انكم نور المنتدى الساطع
    تحياتي

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 8:27 pm