أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    صابونة

    avatar
    نبيل قرياقوس بولص
    عضو جديد
    عضو جديد

    ذكر عدد الرسائل : 16
    العمر : 62
    تاريخ التسجيل : 22/10/2008

    صابونة Empty صابونة

    مُساهمة من طرف نبيل قرياقوس بولص في الخميس يناير 22, 2009 2:50 pm

    كاريكتير



    صابونة



    عقد اليوم في مقر احدى الوزارات العراقية مؤتمر علمي موسع ، نادر في تخصصه واهدافه ، اثر انقطاع توزيع الصابون ضمن الحصة التموينة للفرد العراقي لاشهر معدودة .

    حضر المؤتمر عدد كبير من اساتذة اللغات والعلوم والطب والعلوم الانسانية اضافة الى عدد من الشخصيات الرسمية والشعبية ، بغية الوصول الى فهم مشترك لمدلولات الـ ( الصابونة ) في النواحي الانسانية والعلمية واللغوية .

    افتتح المؤتمر الذي حضره جمع غفير من العراقيين المعوقين والعاطلين عن العمل بمعية عوائلهم ، بكلمة القاها السيد رئيس المؤتمر اكد فيها عزمه على متابعة كل البحوث والدراسات المتعلقة بـ ( الصابونة ) للخروج بمحصلة فهم مشترك تساعد الحكومة العراقية على تبيان مسار واضح تجاهها .

    القى بعهدها عدد من اساتذة اللغات دراساتهم عن ماهية الـ ( الصابونة ) وظهر تباين واختلاف واضح في دراساتهم حيث اعتبر احدهم مصطلح الـ ( الصابونة ) دخيل على اللغة العربية وطالب بالتوقف عن استخدامه فورا ، بينما أوضح عدد من اساتذة الطب عدم صحة هذا الالغاء كون الـ ( الصابونة ) جزء مهم من جسم الانسان يقع بين عظمي الساق والفخذ ، وتطرق استاذة طب العلاج الرياضي الى اساليب علاج امراض الـ ( الصابونة ) خاصة عند النساء اللاتي يعانين من متاعب غسل الملابس بالايدي بسبب عدم توفر الكهرباء لتشغيل الغسالات .

    وافاد استاذ في العلوم الاجتماعية بان مصطلح الـ ( الصابونة ) يستخدم اجتماعيا من قبل مسؤولين في الدولة في مجالات ( زحلقة ) شكاوي المواطنين والاعلاميين ، بينما اثار برلماني حضر المؤتمر رغبته الجامحة لمطالبة رئاسة البرلمان العراقي تخصيص طن واحد من ( الصابون ) لكل عضو برلمان شهريا في حال اثبت المؤتمر ان الـ ( الصابونة ) حاجة مهمة للانسان .

    مجموعة من اصحاب المطاعم السياحية انتهزوا الفرصة لطرح مطاليبهم على وزارة الداخلية لحملها على متابعة عصابات سرقة الصابون الذي يضعونه في دورات مياه مطاعمهم .

    في نهاية الجلسة الاولى للمؤتمر اعلن مسؤول في دائرة تجهيز العراقيين بمواد البطاقة التموينية دعوته للمواطنين الى انتظار رد الوزارة في أول جمعة من اول سنة كبيسة قادمة ، الساعة الثامنة الا اربع دقائق مساء ، نظرا لاحتمال اقرار توزيع ( صابونة ) واحدة لكل عائلة شهريا في حال اتفاق المؤتمر على كون الـ ( الصابونة ) ضرورية للانسان العراقي .

    هذا ، وقد اثار المؤتمر ردود فعل عالمية واسعة ، فقد اعلن ناطق باسم الامين العام للامم المتحدة بان المنظمة الدولية على تواصل مع اعمال وبحوث هذا المؤتمر وانه سيطالب بتخصيص ميزانية ( باجت ) بمقدار ثلاثين مليار دولار امريكي من وردات النفط العراقي تحول لحساب منظمة ( ما يستحون بلا حدود ) الانسانية لغرض عقد مؤتمرات وبحوث مماثلة خارج العراق على مدى عامين ، يحضرها موفدون من مختلف الوزارات العراقية للاطلاع على اخر المستجدات على مصطلح الـ ( الصابونة ) ، في حين اثار هذا التصريح تحفظ الناطق الرسمي باسم صندوق النقد الدولي ، حيث ابدى عدم ممانعته تخصيص هذه الميزانية بشرط ان لا يعقبها استيراد لاي ( صابونة ) للعراق نظرا لكونه دولة مديونة ماليا ، مضيفا بانه شخصيا يطلب العراق مبلغ ملياري دولار عن اجور محاضرتين القاهما في ورش عمل في بغداد العام الماضي وكانتا بعنوان ( اهمية الصابونة في حياة الانسان ) و ( احذروا صابونة ازالة القشرة ) على التوالي ، مضيفا القول : على العراقيين مراعاة ان صناعة الصابون تشكل احد مصادر التأثير على البيئة وعليهم المساهمة في تحسينها .

    الناطق بأسم البيت الابيض الامريكي اعتبر ان الـ ( الصابونة ) شأن داخلي يخص العراقيين ، وان الرئيس الامريكي الجديد لا ينوي وضع هذا الحدث ضمن استراتيجيات اعماله للعام 2009 .



    نبيل قرياقوس



    Rita Hirmiz Sana
    Rita Hirmiz Sana
    عضو جديد
    عضو جديد

    انثى عدد الرسائل : 8
    العمر : 45
    تاريخ التسجيل : 02/01/2008

    صابونة Empty رد: صابونة

    مُساهمة من طرف Rita Hirmiz Sana في الخميس فبراير 26, 2009 3:32 am

    موضوع جدا شيق اخ نبيل
    dodo rayis
    dodo rayis
    عضو مميز جدا

    انثى عدد الرسائل : 4898
    العمر : 35
    الدولة : Jordan_
    تاريخ التسجيل : 08/02/2008

    صابونة Empty رد: صابونة

    مُساهمة من طرف dodo rayis في الخميس فبراير 26, 2009 7:07 pm

    شكرا على الموضوع
    تحياتي
    avatar
    نبيل قرياقوس بولص
    عضو جديد
    عضو جديد

    ذكر عدد الرسائل : 16
    العمر : 62
    تاريخ التسجيل : 22/10/2008

    صابونة Empty شكرا ريتا .. شكرا دودو شكرا لذوقكما .. نبيل قرياقوس - بغداد

    مُساهمة من طرف نبيل قرياقوس بولص في الخميس فبراير 26, 2009 9:20 pm

    dodo rayis كتب:شكرا على الموضوع
    تحياتي
    avatar
    نبيل قرياقوس بولص
    عضو جديد
    عضو جديد

    ذكر عدد الرسائل : 16
    العمر : 62
    تاريخ التسجيل : 22/10/2008

    صابونة Empty رد: صابونة

    مُساهمة من طرف نبيل قرياقوس بولص في الخميس فبراير 26, 2009 9:24 pm

    شكرا ريتا .. شكرا دودو
    ذوقكم جميل
    شكرا
    نبيل قرياقوس - بغداد

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أغسطس 23, 2019 8:32 am