أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    أعضاء الفيفا يصدقون على اقتراح بلاتر

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 58
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    أعضاء الفيفا يصدقون على اقتراح بلاتر Empty أعضاء الفيفا يصدقون على اقتراح بلاتر

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الجمعة مايو 30, 2008 1:56 pm

    صدقت الاتحادات الوطنية لكرة القدم على مستوى العالم خلال اجتماعها أمس الخميس في سيدني على اقتراح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر المعروف ب "6+5" للحد من عدد اللاعبين الاجانب في فرق الاندية.

    وفي التصويت الذي جرى خلال انعقاد المجلس 58 للفيفا ، وافق 155 اتحادا وطنيا من الاتحادات الاعضاء بالفيفا على اقتراح بلاتر ، وصوت خمسة أعضاء ضد الاقتراح فيما امتنع 40 عضوا عن التصويت.

    وبنتيجة هذا التصويت ، سيتمكن بلاتر الان من العمل مع الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس اتحاد الكرة الاوروبي على تطبيق اقتراح بلاتر الذي يضمن أن يلعب أي فريق نادي بتشكيل أساسي يضم ما لا يقل عن ستة لاعبين من نفس جنسية الفريق وما لا يزيد على خمسة لاعبين أجانب.

    وسيكون على بلاتر وبلاتيني أن يعملا على استكشاف "كل السبل الممكنة في حدود القانون لضمان تحقيق تلك الاهداف الرياضية بالغة الاهمية".

    وأبدى فرانك لوي رئيس اتحاد الكرة الاسترالي مساندته لقرار الفيفا.

    وصرح لوي أمام ممثلي المئتي دولة المشاركين في مجلس الفيفا قائلا "لدينا مشكلة وهي أننا نخسر الكثير من اللاعبين .. هؤلاء اللاعبون الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و20 عاما يذهبون إلى تلك الدول ولا يصلون إلى شيء ، بل إنهم يصابوا بخيبة الامل ويخسروا علاقتهم بكرة القدم. نعرف أننا دولة نامية في كرة القدم ، ونحتاج لكل اللاعبين الذين يمكننا الحصول عليهم".

    وتعتبر أكبر مشكلة يواجهها الفيفا حاليا هي الحصول على موافقة الاتحاد الاوروبي على هذا الاقتراح ، خاصة وأن العديد من أحكام الاتحاد الأوروبي خلال السنوات القليلة الماضية ، وعلى رأسها حكم "بوسمان" الشهير في عام 1995 ، أجبرت عالم كرة القدم على إنهاء جميع القيود المتعلقة باللاعبين الأجانب.

    ومن المنتظر أن يلتقي بلاتر مع رئيس البرلمان الأوروبي هانز جيرت بوترينج في الخامس من حزيران/يونيو المقبل ببروكسل لمناقشة هذا الموضوع

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 15, 2020 8:42 am