أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    بيكنباور يساند بلاتر في اقتراح 6+5

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 58
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    بيكنباور يساند بلاتر في اقتراح 6+5 Empty بيكنباور يساند بلاتر في اقتراح 6+5

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الخميس مايو 29, 2008 4:43 pm

    أعلن أسطورة كرة القدم الالمانية فرانز بيكنباور اليوم الخميس مساندته التامة للسويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فيما يتعلق باقتراح الاخير 6+5 الذي يهدف إلى الحد من عدد اللاعبين الاجانب في فرق الاندية المختلفة.

    وقبل افتتاح الدورة ال58 لمجلس الفيفا ، أكد بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2006 الناجحة بألمانيا أن هناك تأييد كبير بين الدول الأعضاء بالفيفا البالغ عددهم 208 دول حول وجود ما لا يقل عن ستة لاعبين من نفس بلد أي نادي في التشكيل الاساسي للفريق على ألا يزيد عدد اللاعبين الاجانب في الفريق نفسه عن خمسة لاعبين.

    وصرح بيكنباور لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) قائلا "إننا نؤيد اقتراح 6+5 لاننا لا نريد فرق تتكون كلها من لاعبين أجانب .. فإذا كنت لاعبا ناشئا في تلك الفرق ستشعر بأنه لا توجد أمامك أي فرصة. وهذا الامر ليس جيدا بالنسبة لكرة القدم".

    وكان بلاتر قد أعلن في وقت سابق من هذا الاسبوع أن اللجنة التنفيذية للفيفا وافقت على منحه تفويضا خلال انعقاد مجلس الفيفا في اليومين المقبلين لما قد يثبت انه قرار مثير للجدل.

    وكشفت تقارير إخبارية أن رئيس الفيفا يتمتع أيضا بمساندة رئيس اتحاد الكرة الأوروبي ميشيل بلاتيني الذي تحدث في الاسبوع الماضي مؤيدا فكرة الحصص بشكل عام كأحد الوسائل المتاحة لايقاف الشعور المتنامي بعدم المساواة الذي أصبح يسود كرة القدم على مستوى الاندية حاليا.

    أما المشكلة التي يواجهها الفيفا حاليا فهي الحصول على موافقة الاتحاد الاوروبي على هذا الاقتراح ، خاصة وأن العديد من أحكام الاتحاد الأوروبي خلال السنوات القليلة الماضية ، وعلى رأسها حكم "بوسمان" الشهير في عام 1995 ، قد أجبر عالم كرة القدم على إنهاء جميع القيود المتعلقة باللاعبين الأجانب.

    ومن المنتظر أن يلتقي بلاتر مع رئيس البرلمان الأوروبي هانز جيرت بوترينج في الخامس من حزيران/يونيو المقبل ببروكسل لمناقشة هذا الموضوع.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يوليو 11, 2020 2:18 am