أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    العراق يسترضي الفيفا وتهديدات بمنع مشاركته في أولمبياد بكين

    جورج مروكي
    جورج مروكي
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 1059
    العمر : 75
    تاريخ التسجيل : 10/03/2008

    العراق يسترضي الفيفا وتهديدات بمنع مشاركته في أولمبياد بكين Empty العراق يسترضي الفيفا وتهديدات بمنع مشاركته في أولمبياد بكين

    مُساهمة من طرف جورج مروكي في الخميس مايو 29, 2008 1:35 am

    العراق يسترضي الفيفا وتهديدات بمنع مشاركته في أولمبياد بكين

    بغداد، العراق (CNN)-- فيما بدا أنه "تراجعاً جزئياً" من جانب الحكومة العراقية عن قرارها بحل اللجنة الأولمبية، بعثت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي الأربعاء، برسالة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، قالت فيها إن القرار لا يشمل اتحاد الكرة العراقي.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    بطل آسيا قد يحرم من تصفيات كأس العالم

    وتأتي هذه الرسالة في إطار سعي بغداد لتجنب قرار "محتمل" من الفيفا بمنع المنتخب العراقي من المشاركة في البطولات الدولية لمدة عام، في الوقت الذي يستعد فيه لاعبوه لمواجهة أستراليا في الأول من يونيو/ حزيران المقبل، في إطار تصفيات كأس العالم "جنوب أفريقيا 2010."

    وجاء في بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، أن الاتحاد العراقي لكرة القدم ليس مشمولاً بالقرار الذي اتخذته الحكومة العراقية مؤخراً، والذي يقضي بوقف أعمال اللجنة الأولمبية العراقية، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة "ما زال مستمراً في مزاولة نشاطه داخلياً وخارجياً."

    وصوّتت الحكومة العراقية منتصف الأسبوع الماضي على قرار يقضي بـ"تجميد عمل" المكتب التنفيذي للجنة الوطنية الأولمبية، وجميع الاتحادات الرياضية، بما فيها اتحاد الكرة، مما دفع اللجنة التنفيذية بالفيفا إلى التلويح بإيقاف المنتخب العراقي، بطل آسيا، لمدة عام.

    ورغم تراجع الحكومة العراقية عن قرارها الخاص بحل اتحاد الكرة، إلا أنها بدت متمسكة بتجميد عمل اللجنة الأولمبية الوطنية، وهو ما قد يؤدي إلى منع اللاعبين العراقيين من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008"، التي ستقام بالعاصمة الصينية في أغسطس/ آب القادم.

    وكانت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، قد قررت في وقت سابق من الأسبوع الجاري، إيقاف منتخب العراق، بطل آسيا، عن المشاركة في المنافسات الدولية، لمدة عام، بسبب ما اعتبرته اللجنة "تدخلاً حكومياً" في شؤون اللعبة.

    وجاء القرار بعد أن صوّت أعضاء اللجنة التنفيذية الاثنين، لمصلحة تعليق نشاط الاتحاد العراقي لكرة القدم فوراً.

    وأوضح الاتحاد الدولي في بيان صحفي، أن القرار يعدّ ردا على قرار الحكومة العراقية قبل أيّام، بحل اللجنة الأولمبية الوطنية وجميع الاتحادات الرياضية بالبلاد، بما في ذلك الاتحاد الوطني لكرة القدم، بسبب ما تراه بأنّه انتشار للفساد في الوسط الرياضي.

    ويمكن رفع الإيقاف عن اتحاد الكرة العراقي إذا عدلت الحكومة العراقية عن قرارها بحلول منتصف ليل الخميس ( غدا).

    أما إذا رفضت الحكومة ذلك، فإنّ الاتحاد الدولي سيرفع توصيته بالإيقاف لمدة عام إلى مؤتمره الذي ينعقد الجمعة في سيدني بأستراليا.

    وقام نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي بمحاولات لحمل الرئيس جلال طالباني على أن يضغط على الحكومة لإلغاء قرارها مادام أنّها وقّعت من قبل على اتفاق مع اللجنة الأولمبية الدولية يمنع جميع الحكومات من التدخل في عمل اللجان (الأولمبية) المحلية، وفق ما أعلن مكتب الهاشمي الاثنين.

    من جانبه، أوضح المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ، أنّ لجنة مؤقتة يرأسها وزير الشباب والرياضة، ستشرف على انتخابات جديدة لاختيار أعضاء اللجنة، والتوصل إلى لوائح جديدة لإدارتها.

    وستقوم اللجنة المؤقتة بتسيير شؤون الاتحادات الرياضية العراقية لمدة ثلاثة شهور، إلى حين موعد الانتخابات، وفق الدباغ.

    وقال مسؤول رفيع المستوى لـCNN إنّ القرار تمّ اتخاذه بسبب اتهامات بالفساد ضدّ اللجنة الأولمبية.

    ولا يعرف ما إذا كان المنتخب العراقي سيتمكن من مواصلة مشواره في التصفيات الاسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، حيث يتعين عليه ملاقاة أستراليا بعد أقلّ من أسبوع.

    كما تحوم الشكوك حول مشاركة منتخب العراق في بطولة كأس القارات التي تستضيفها جنوب أفريقيا أيضاً في 2009، بعدما تأهل للمشاركة في هذه البطولة بوصفه بطلاً لآسيا، وهو ما يعني أنّ المنتخب السعودي ربّما يحلّ محله في حال عدم العودة عن القرار، بعد أن خاضا معاً نهائي كأس آسيا.


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يوليو 05, 2020 3:50 am