أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    العراق يسدد كامل مستحقاته لصندوق النقد قبل موعدها

    باسل يلدا ججو
    باسل يلدا ججو
    عضوفعال جدا
    عضوفعال جدا

    ذكر عدد الرسائل : 204
    العمر : 53
    الدولة : الولايات المتحدة
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/12/2007

    العراق يسدد كامل مستحقاته لصندوق النقد قبل موعدها Empty العراق يسدد كامل مستحقاته لصندوق النقد قبل موعدها

    مُساهمة من طرف باسل يلدا ججو في الأحد ديسمبر 16, 2007 4:33 am

    قال صندوق النقد الدولي الجمعة إن العراق سدد في 12 ديسمبر/كانون الأول كامل التزاماته المالية نحوه بصورة مسبقة، منهياً بذلك قرضاً بقيمة 470 مليون دولار كان قد حصل عليه في العام 2004.
    واعتبر الصندوق أن تسديد العراق لمستحقاته التي كانت مجدولة في العام 2009 يعكس نجاح بغداد في إصلاح سياساتها المالية واستغلال الموارد المالية الكبيرة التي تحدها من ارتفاع أسعار النفط.
    ورأى مدير الصندوق، دومينيك شتروس - كان، أن قيام العراق بهذه الخطوة قبل الموعد المحدد:" يستند على احتياطياتها الكبيرة المدعومة بارتفاع أسعار النفط،" على ما جاء في بيان نشره موقع الصندوق الإلكتروني.
    وكان العراق قد حصل على قرض بقيمة 470.5 مليون دولار من صندوق النقد عام 2004، تحت عنوان "مساعدة ما بعد الحرب" لإعانته على تجاوز مرحلة التدخل الأمريكي وإسقاط نظام الرئيس الراحل، صدام حسين.
    ولفت الصندوق إلى أن خطوة بغداد تأتي استباقاً لمناقشة طلبها إقرار نظام مهل جديد معه، وكشف أن مجلس المديرين سيناقش الطلب العراقي في جلسته المحددة في 19 ديسمبر/كانون الأول المقبل.
    وكان تقرير صادر عن مكتب مساندة انتقال العراق قد كشف أن الإنتاج النفطي في البلاد وصل أواخر شهر سبتمبر/أيلول إلى 2.3 مليون برميل يومياً تقريباً، وأن النفط المصدر حتى أواخر الشهر الجاري بلغ 1.8 مليون برميل يومياً.
    وكانت هيئة الأمم المتحدة، المشرفة على تعويضات ضحايا الاجتياح العراقي للكويت عام 1990، قد صرحت في نوفمبر/تشرين الأول الماضي بأنها دفعت 469.6 مليون دولار أقساطا من أموال النفط العراقي، لتغطية الخسائر والأضرار المطالب بها.
    وقد سبق لموسكو أن تعهدت قبل أشهر شطب ما بين 80 و 90 في المائة من ديونها المستحقة على العراق، والتي قال وزير الخارجية العراقي، هوشيار زيباري أن قدرها خلال زيارته الأخيرة لموسكو بزهاء 13 مليار دولار.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 16, 2019 10:13 am