أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    وزراء البيئة بدول الثماني يطالبون بخفض الانبعاثات بحلول 2050

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 58
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    وزراء البيئة بدول الثماني يطالبون بخفض الانبعاثات بحلول 2050 Empty وزراء البيئة بدول الثماني يطالبون بخفض الانبعاثات بحلول 2050

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الثلاثاء مايو 27, 2008 3:09 pm

    الجيران - كوبي - اتخذ وزراء البيئة من الدول الأعضاء بمجموعة الثماني يوم الاثنين خطوة صغيرة ولكن حيوية في محاربة التغيرات المناخية وحثوا زعماءهم على تحديد هدف عالمي بخفض انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري الى النصف بحلول عام 2050 .
    واتفقت مجموعة الثماني العام الماضي في ألمانيا على دراسة خفض الانبعاثات الى النصف بحلول عام 2050 وهو اقتراح أيَدَته كل من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وايطاليا واليابان وكندا ولكن تعارضه حتى الآن الولايات المتحدة وروسيا.

    واجتمع وزراء البيئة وممثلون آخرون من الدول الأعضاء بمجموعة الثماني مع الاقتصاديات الناشئة الرئيسية مثل الصين في غرب اليابان في محاولة الى إيجاد قوة الدفع اللازمة من أجل المحادثات المتعلقة بالتغيرات المناخية والتي تعد العنصر الاساسي في جدول أعمال قمة لزعماء الدول تعقد في يوليو تموز في منتجع توياكو بشمال اليابان.

    وقال وزير البيئة الياباني ايتشيرو كاموشيتا في مؤتمر صحفي مختتما ثلاثة أيام من المحادثات "فيما يتعلق بالتغيرات المناخية أبدينا رغبة شديدة لمحاولة التوصل لاتفاق خلال قمة توياكو (في يوليو) حتى يمكن أن يكون لنا هدف بخفض الانبعاثات الى النصف على الاقل بحلول عام 2050 .

    "لخفض الانبعاثات الى النصف يتحتم على الدول المتقدمة أن تبرز قيادتها بتحقيق خفض كبير."

    وقال المبعوثون أيضا ان الدول الغنية بحاجة الى تحديد أهداف على المدى المتوسط من أجل خفض الانبعاثات ولكنهم لم يذهبوا الى حد اقتراح تحديد سقف معين.

    وتريد الدول الناشئة والنامية من مجموعة الثماني أن يكون لها السبق في تحديد سقف فيما يتعلق بخفض الانبعاثات بحلول عام 2020 وهو موقف يدعمه أيضا الاتحاد الاوروبي.

    وقال كاموشيتا "بالنسبة للأهداف على المدى المتوسط من الضروري أن تكون فعالة ويجب أن تقود الطريق الدول المتقدمة" مضيفا أن الدول النامية التي تتزايد فيها الانبعاثات بشكل سريع بحاجة أيضا الى خفض معدل هذه الزيادة.

    ووافقت نحو 190 دولة على التفاوض بنهاية عام 2009 على معاهدة تحل محل بروتوكول كيوتو الذي يلزم 37 دولة متقدمة بخفض انبعاثاتها خلال الفترة من عام 2008 الى عام 2012 بنسبة خمسة في المئة في المتوسط عن مستوياتها عام 1990 .
    ولكن هناك فجوات كبيرة سواء بين الدول الأعضاء بجموعة الثماني أو بين الدول الغنية والدول الأفقر بشأن كيفية اقتسام عبء محاربة التغيرات المناخية التي يلقى باللوم عليها في الجفاف وارتفاع منسوب مياه البحر وتزايد العواصف العاتية.

    وقال ماتياس ماتشنيج وزير الدولة الالماني لشؤون البيئة ان الوزراء بعثوا باشارة مهمة لزعمائهم بشأن الاتجاه الذي يجب أن تسير فيه المحادثات.

    وتابع في مؤتمر صحفي "اتخذنا خطوة مهمة هنا اليوم وهي خطوة صغيرة ولكن في غاية الأهمية
    avatar
    d george
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1108
    العمر : 50
    تاريخ التسجيل : 06/04/2008

    وزراء البيئة بدول الثماني يطالبون بخفض الانبعاثات بحلول 2050 Empty رد: وزراء البيئة بدول الثماني يطالبون بخفض الانبعاثات بحلول 2050

    مُساهمة من طرف d george في الخميس يونيو 05, 2008 10:31 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 58
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    وزراء البيئة بدول الثماني يطالبون بخفض الانبعاثات بحلول 2050 Empty رد: وزراء البيئة بدول الثماني يطالبون بخفض الانبعاثات بحلول 2050

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الخميس يونيو 05, 2008 1:43 pm

    شكرا على مرورك الجميل تحياتي

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يوليو 11, 2020 2:45 am