أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

  • كومبيوتر
    • نسخة خاصة من ويندوز على الكمبيوتر الرخيص

      avatar
      اديب لويس ججو قاشا
      عضو مميز جدا

      ذكر عدد الرسائل : 4120
      العمر : 57
      تاريخ التسجيل : 17/03/2008

      نسخة خاصة من ويندوز على الكمبيوتر الرخيص Empty نسخة خاصة من ويندوز على الكمبيوتر الرخيص

      مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في السبت مايو 17, 2008 1:46 pm

      الجيران - واشنطن - أعلن عملاق المعلوماتية "مايكروسوفت" عن شراكة مع منظمة OLPC التي تعني "كمبيوتر محمول لكلّ طفل" تتولى الأولى بموجبها توفير نسخة من نظام ويندوز خاص بجهاز الكمبيوتر XO الذي تنوي المؤسسة توزيع كميات كبيرة منه على المدارس الفقيرة في مختلف أنحاء العالم.

      وقالت الشركة على موقعها، إنّ مفاوضات الشراكة استغرقت شهورا وأنها أفضت إلى الاتفاق النهائي الذي دخل حيز التنفيذ بعد أن تمّ الانتهاء من إعداد البرمجية الجديدة على أن يتمّ تجريبها الشهر المقبل في عدد من الدول.

      وكان الجهاز الذي تمّ الإعلان عنه في قمة المعلومات التي جرت بتونس قبل سنوات، يدعى "الكمبيوتر بمائة دولار" قبل أن يتمّ تغيير اسمه لأنّ تكلفته بلغت نهائيا 188 دولارا.

      وأصلا تمّ تطوير الجهاز حسب نظام لينوكس المعتمد على فلسفة المصدر المفتوح وهو ما أثار أسئلة بشأن فاعلية ويندوز أو تطابقه مع الجهاز حيث أنه يتطلب ذاكرة أكبر بمقدار الضعف من التي كان القائمون على المشروع تزويد الجهاز بها.

      ويقول مسؤول في المؤسسة إنّ نسخة ويندوز ستكون أخف من المعروفة بعد أن تمّ تغييرها بكيفية تسمح بإطلاق برمجية مايكروسوفت انطلاقا من بطاقة SD.

      وأضاف أنّ البدء بالتشغيل سيستغرق نحو 50 ثانية.

      لكن، وعلى عكس المأمول، لن تسمح النسخة الجديدة من ويندوز بما يطلق عليه "Dual Boot" بحيث تترك حرية اختيار استخدام لينوكس أو XP للمستخدم لتشغيل جهازه.

      وقالت مصادر من الشركة إنه من المتوقع أن تطلق مايكروسوفت نسخة "مختلطة" لاحقا تحلّ محلّ نظام "Windows Only" التي تمّ تخصيصها للجهاز الجديد.

        الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 10, 2019 8:43 pm