أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    مسلسلات رمضانية تفضح التطبيع مع "إسرائيل"نور ونادية وصبحي

    فوزي شموئيل بولص الارادني
    فوزي شموئيل بولص الارادني
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 11750
    العمر : 57
    الدولة : المانيا /Bad kreuznach
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 07/10/2007

    مسلسلات رمضانية تفضح التطبيع مع "إسرائيل"نور ونادية وصبحي Empty مسلسلات رمضانية تفضح التطبيع مع "إسرائيل"نور ونادية وصبحي

    مُساهمة من طرف فوزي شموئيل بولص الارادني في الجمعة مايو 16, 2008 2:26 pm

    مسلسلات رمضانية تفضح التطبيع مع "إسرائيل"



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الشريف وصبحي تصديا لفضح الصهيونية في بعض أعمالهم
    القاهرة- أسامة عبد اللطيف


    خمسةُ مسلسلات تتحدث عن "إسرائيل"، وكلها مرشحة بقوة للعرض الرمضاني هذا العام على الشاشة الفضية، سواء في سياق اجتماعي، أو تاريخي، إذ تفضح هذه المسلسلات مساوئ التطبيع، وتكشف الوجه الحقيقي عن صانعي النكبة من القادة الإسرائيليين، والمتصدين لها من القادة العرب معًا.
    وحسب جريدة "المصري اليوم" بتاريخ اليوم الأربعاء ( 14 مايو/ آيار 2008) فإن مسلسل "الفنار" يتناول مسألة زواج المصريين من إسرائيليات، ويحتوي على العديد من الشخصيات الدرامية الإسرائيلية، وفي مسلسل "أيام الدالي" يتناول مؤلفه وليد يوسف شخصيةَ رجل أعمال إسرائيلي يُدعى مردخاي "عزت أبو عوف" ينافس رجل أعمال مصريًا هو سعد الدالي "نور الشريف"، كما يظهر بالعمل عددٌ من الشخصيات الإسرائيلية.
    وفي مسلسل "دموع القمر" يتناول مؤلفه مجدي سالم شخصية رجل أعمال إسرائيلي يأتي إلى مصر لاستثمار أمواله في مجال الإعلام، وينشئ قناةً فضائية يحاول من خلالها استقطاب رموز الفكر والفن والرياضة من الذين لا يمارسون عملهم؛ لوجود خلافات بينهم وبين الحكومة، إلى أن يتم الكشف في النهاية عن الأهداف التخريبية لهذا الرجل، ويتم القبض عليه.
    وفي مسلسل "ناصر" يتناول الكاتب يسري الجندي شخصيةَ رئيس وزراء إسرائيل الأسبق "بن جوريون" وشخصيات إسرائيلية أخرى من التي عاصرت الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وفي مسلسل "عدَّى النهار" للمؤلف محمد صفاء عامر تدور الأحداث كلها حول نكسة ١٩٦٧.
    وبرغم اختلاف الخطوط الدرامية لكل الأعمال السابقة، فإن إحساسًا واحدًا- بحسب الجريدة- يجمع بين كل مؤلفي تلك الأعمال، هو الخوف من اتهامهم بالتطبيع أو اتهامهم بمعاداة السامية.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    في سياقٍ متصل، يُعتبر نور الشريف ونادية لطفي ومحمد صبحي ثلاثة من كبار النجوم المعروفين بالتصدي بأعمالهم الفنية.
    ويقول نور الشريف صاحب (ناجي العلي): "الفن لا يغيِّر الواقع بل ينير عقول الناس، ويعرفهم بالقضية، وللأسف لن يتمكن الفن في المرحلة القادمة من لعب دور مؤثر في الصراع؛ بعد أن تم تفتيت المشاهدة، فلا يوجد برنامج سياسي يمكن أن يجمع الأمة أو حتى عمل فني".
    محمد صبحي بطل (فارس بلا جواد) يقول بطريقته الساخرة: "عام 2048 لن نكون من أهل الدنيا، لكنني أتصور أن الناس سوف تفتح التلفزيون لتسمع من يقول لن نفرط في فلسطين، وإن حق العودة مقدس، ووقتها لن يكون هناك فلسطين، ولو استمر الحال على ما هو عليه فستمتد النكبة لبلاد عربية أخرى".
    صبحي من مواليد عام النكبة نفسه، لذا يقول: "أشعر بالخجل عندما أذكر عام ميلادي، وأشفق على أحفادي عندما يتحدثون عن ذكرى ميلاد جدهم المائة عام 2048 الذي تكمل فيه إسرائيل قرنًا من عمرها".
    كما يبدي صبحي مخاوفه من اختراق الفن والثقافة آخر حصون المقاومة التي عجزت الصهيونية عن تركيعه لصالحها.. فبدأت تزرع الفتنة بين المبدعين والفنانين العرب بدعاوى الشيفونية والتعصب.. وأحيانًا بالتسطيح والتصدي لأي عمل يحمل قيمة.
    ويتابع: "أذكر مسلسل "فارس بلا جواد" الذي قامت الدنيا لأجله عندما تناول بروتوكولات حكماء صهيون.. بينما يتم سب الرسول الذي يؤمن به مليار و200 مليون مسلم ولا يتحرك أحد.. المشكلة الحقيقية أن منَّا من لا يصدق أن إسرائيل تلعب بنا، وأنها لا تريد حلاً، وأنها بطبيعتها تتغذى على الحرب والدماء وبدونهما لا تعيش".
    أما نادية لطفي فكان لها رأي تقول فيه: "لن يمكننا تدارك الأخطاء التي أدت للنكبة على الأقل في حياتي، وهذا لا يعني أنني فقدت الأمل، فهو دائمٌ ما بقيت الحياة، وأتصور أن الأجيال القادمة مطالبة بإيجاد حلول خاصة بهم، وألا يعتمدوا علينا، لأننا فاشلون، والفاشل لا يقدم نصيحة".

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    إلى ذلك، أقامت نقابةُ أطباء مصر مهرجانًا غنائيًا وشعريًا بمقر النقابة العامة بالقاهرة مساء الثلاثاء 13 مايو/ أيار 2008 بمناسبة الذكرى الستين للنكبة تحت عنوان "ستون عامًا على اغتصاب فلسطين.. ستون عامًا من المقاومة".
    حضر المهرجان حشدٌ من الجماهير المصرية يٌقدر بألفي مواطن، ويأتي المهرجان في إطار فعاليات تنظمها القوى الوطنية المصرية المهتمة بالقضية الفلسطينية.document.title = "5 مسلسلات رمضانية تفضح التطبيع مع إسرائيل ";

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 11, 2020 5:12 am