أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    الصين تطلب من أمريكا صورا التقطتها الأقمار الصناعية لمنطقة الزلزال

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    الصين تطلب من أمريكا صورا التقطتها الأقمار الصناعية لمنطقة الزلزال Empty الصين تطلب من أمريكا صورا التقطتها الأقمار الصناعية لمنطقة الزلزال

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الجمعة مايو 16, 2008 2:12 pm

    الجيران - واشنطن - قال مسؤولون أمريكيون وصينيون ان الصين طلبت من الولايات المتحدة تزويدها بصور التقطتها الأقمار الصناعية لاقليم سيشوان الذي ضربه الزلزال للمساعدة في تحديد أماكن الضحايا والتعرف على الطرق وغيرها من المرافق الأساسية التي أُصيبت بأضرار جسيمة.
    وأبلغ مسؤولون رويترز ان الطلب الذي سلمه باليد مسؤول بالسفارة الصينية الي وزارة الخارجية الامريكية يوم الخميس يطلب صورا على درجة عالية من الوضوح للمنطقة المحيطة بمدينة تشنجدو الصينية.

    ولم يكن لدى متحدث باسم الوزارة تعقيب فوري بشأن كيف سترد الولايات المتحدة على الطلب لكن مسؤولين قالوا ان من المتوقع ان يحظى بأولوية متقدمة.

    وقالت وثيقة أمريكية حصلت عليها رويترز ان الصين تلقت بالفعل عروضا لتزويدها بصور ذات تقنيات متقدمة التقطت بالأقمار الصناعية من اليابان وكذلك عروض لبيانات جمعت بواسطة اجهزة الرادار من كندا وايطاليا.

    وقال مسؤولون بوزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) ان وحدة التجسس بالوزارة بدأت بالفعل تحليل صور لتداعيات الزلزال التقطتها اقمار صناعية أمريكية للتجسس.

    وعرضت ادارة بوش صورا وبيانات لاقمار صناعية للتجسس على حكومات أجنبية تعاملت مع كوارث طبيعية في السنوات القليلة الماضية للمساعدة في تنظيم عميات الانقاذ.

    وقالت وسائل اعلام صينية يوم الخميس ان عدد قتلى الزلزال الذي ضرب جنوب غرب الصين يوم الاثنين قد يقفز الي أكثر من 50 ألف قتيل. وتأكد وفاة حوالي حوالي 20 ألف شخص بعد الزلزال الذي بلغت شدته 7.9 درجة فيما دفن 20 ألفا تحت انقاض المباني المنهارة في مناطق تواجه فيها فرق الانقاذ صعوبات في الوصول اليها.

    وقد تتيح بيانات الاقمار الصناعية الامريكية صورا على درجة عالية من التفصيل للخسائر التي لحقت بالطرق والسكك الحديدية والانفاق والمواني والمناطق الساحلية.

    وقال مسؤول بالسفارة الصينية في واشنطن ان تلك البيانات قد تساعد ايضا في انقاذ أرواح بتحديد اماكن ضحايا تقطعت بهم السبل.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 20, 2019 12:20 pm