أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    8 آلاف قتيل ضحايا هزة أرضية ضربت غربي الصين

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    8 آلاف قتيل ضحايا هزة أرضية ضربت غربي الصين Empty 8 آلاف قتيل ضحايا هزة أرضية ضربت غربي الصين

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الثلاثاء مايو 13, 2008 10:14 am

    الجيران - بكين - وكالات - أكدت مصادر رسمية صينية أن الزلزال الذي ضرب غرب البلاد اليوم الاثنين خلف نحو 8 الاف قتيلا على الاقل. وأوضحت المصادر أن من بين ضحايا الهزة التي بلغت قوتها 7.8 درجة على مقياس ريختر، 900 تلميذ دفنوا تحت انقاض مبنى مدرستهم الذي انهار في مدينة دوجنجيانغ.
    وافادت آخر الانباء ان مصنعين للمواد الكيماوية تضررا من جراء الهزة ما ادى الى اخلاء ما لا يقل عن 6 آلاف شخص، وكانت هزة أرضية عنيفة ضربت وسط الصين الاثنين، أعقبتها هزات ارتدادية أخرى، ولكن حكومة بكين نفت في البداية وقوع أضرار جراء الزلزال القوي، إلا أنها تراجعت عن تلك التقارير السابقة واعترفت بسقوط مئات القتلى.

    وكانت السلطات الصينية قد أكدت مصرع 107 أشخاص جراء الزلزال، نتيجة انهيار مدرستين في بلدة "شونغكينغ"، جنوب شرقي مركز الهزة، وفق لما نقلت وكالة أنباء "شينخوا"، بينما أكد مصدر محلي عدم تأثر ثلاثة سدود مياه في منطقة مجاورة بالهزة.

    وفي وقت لاحق، أعلنت المصادر الصينية أن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال جثث 50 تلميذاً من تحت حطام المدرسة الثانوية، التي دمرها الزلزال، في بلدة "جويوان"، القريبة من مدينة "دوجيانغيان" بذات المقاطعة.

    وأشارت "شينخوا" إلى أن "عدد آخر غير معروف من الطلاب تم الإبلاغ بأنهم دُفنوا تحت أنقاض المباني المنهارة في خمس مدارس أخرى" بمدينة "ديانغ"، بمقاطعة سيشوان، الواقعة في جنوب غربي الصين.

    وذكر مكتب "المسح الجيولوجي الأمريكي" أن الهزة الاولى بلغت قوتها 7.8 درجة على مقياس ريختر، ووقعت على بعد 57 ميلاً شمال غربي مدينة "شينغدو" عاصمة إقليم "سيشوان"، تلتها هزتان ارتداديتان بقوة 6 درجات و5.4 درجة، وأوضح أن الهزات تمركزت على بعد 18 ميلاً تحت باطن الأرض.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 20, 2019 12:22 pm