أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    تجربة هندية ناجحة لصاروخ قادر على استهداف الصين

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    تجربة هندية ناجحة لصاروخ قادر على استهداف الصين Empty تجربة هندية ناجحة لصاروخ قادر على استهداف الصين

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الخميس مايو 08, 2008 6:29 pm

    الجيران - بوبانيسوار - وكالات - اعلنت وزارة الدفاع الهندية ان الهند اجرت امس بنجاح تجربة اطلاق صاروخ باليستي قادر على حمل شحنة نووية واصابة اهداف في الصين هي الثالثة من نوعها خلال سنتين. واطلق الصاروخ اغني - 3 الذي يبلغ مداه ثلاثة الاف 3500 كيلومتر من جزيرة تقع قبالة ولاية اوريسا في شرق الهند.
    اوضح ذلك المتحدث باسم الوزارة سيدانشو كار لوكالة فرانس برس. وعبر عن ارتياحه لان "عملية الاطلاق التي جرت كما كان مقررا ، تدفع الهند الى نادي الدول التي تملك صواريخ باليستية متوسطة المدى وتضيف بعدا جديدا للردع العسكري الوطني". وصرح أفيناش شاندر مدير برنامج صواريخ أغني بقوله "بهذه الرحلة والرحلات التكميلية للصاروخ أغني 3 يكون النظام جاهزا للادخال في الخدمة ". وقالت وزارة الدفاع إن الصاروخ أغني 3 مجهز بنظام ملاحة متطور ونظم للارشاد والتوجيه وأيضا نظم كمبيوتر متطورة للغاية مزود بها الصاروخ نفسه .

    و"اغني" الكلمة التي تعني "النار" باللغة السنسكريتية يزن 48 طنا ويبلغ طوله 16 مترا. وقد بلغ هدفه في اقل من 15 دقيقة. ويمكن ان يزود هذا الصاروخ بشحنة تقليدية او برأس نووي. والجيل الاول من هذا الصاروخ كان يتمتع بمدى يمكنه ان يطال باكستان المجاورة. وتجري نيودلهي تجارب على هذا الصاروخ بانتظام لكنها تحرص على ابلاغ اسلام اباد بها مسبقا.
    </TD></TR>

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 20, 2019 12:43 pm