أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    نجاح الطائرة المروحية اوسبري في العراق

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 58
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    نجاح الطائرة المروحية اوسبري في العراق Empty نجاح الطائرة المروحية اوسبري في العراق

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الإثنين مايو 05, 2008 2:38 am

    الجيران - واشنطن - ا ف ب - تكلل بالنجاح الانتشار الاول في العراق للطائرة المروحية الاميركية ام.في - 22 اوسبري كما اعلن الجمعة فوج المارينز فدحض بذلك الانتقادات حول امكانية استخدام هذه الطائرة التي رافقت تطويرها اخفاقات دامية. وقال اللفتنانت كولونيل بول روك قائد السرب الاول من هذه الطائرة في العراق من ايلول 2007 الى نيسان 2008 في ندوة صحافية في وزارة الدفاع انا فخور بالاداء المرضي جدا لهذه الطائرة.
    وقد زودت هذه الطائرة بدوارين متحركين يتيحان لها التحليق مثل طائرة ، لكنها تقلع وتهبط عاموديا مثل مروحية. وشهدت هذه الطائرة التي ستحل محل المروحيات سي.اتش - 46 التي ترقى الى حرب فيتنام ، اخفاقات دامية في العام 2000 لدى تطويرها عندما تعرضت لحادثين اثناء التحليق اسفرا عن 23 قتيلا.ونفذ سرب ام.في - 22 المنتشر في محافظة الانبار 2500 مهمة نقل واجلاء في غضون سبعة اشهر ، كما اوضح الكولونيل روك.

    وبالاضافة الى العراق ، ستكون اوسبري التي يفوق سعرها السبعين مليون دولار "طائرة شديدة الفعالية" في افغانستان ، كما قال نائب قائد سلاح الطيران في المارينز الجنرال جورج تروتمن.

    وتتميز الطائرة الجديدة التي ساهمت في صناعتها شركتا بل هليكوبتر تكسترون وبوينغ ، والتي تتسع ل 24 جنديا ، بمرونة استخدامها لنقل القوات الى ساحة القتال ، مع احتفاظها بميزة القدرة على التحليق عاليا لتجنب اصابتها بالرصاص المنطلق من الارض.

    وينوي المارينز الذين يستخدمون 59 طائرة من نوع في - 22 تزويد اسطولهم ب 30 طائرة سنويا من هذا النوع ، بحيث يستبدلون سنويا سربين من سي - اتش - 46 بسربين من في - 22 اوسبري ، على ان تنتهي عملية الاستبدال في 2018 .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 20, 2020 5:40 am