أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    المخابرات الأمريكية: سوريا كانت لديها القدرة على إنتاج وقود نووي

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    المخابرات الأمريكية: سوريا كانت لديها القدرة على إنتاج وقود نووي Empty المخابرات الأمريكية: سوريا كانت لديها القدرة على إنتاج وقود نووي

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الثلاثاء أبريل 29, 2008 12:24 pm

    الجيران - واشنطن - وكالات - زعمت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA أن المفاعل السوري المشتبه به الذي قصفته إسرائيل كانت لديه القدرة على إنتاج وقود نووي يكفي لسلاح واحد أو سلاحين كل عام. وقال مايكل هايدن مدير الوكالة: إن مفاعل البلوتونيوم كان أمامه أسابيع أو أشهر ليكتمل إنشاؤه.
    وكانت طائرات إسرائيلية قد قصفت في السادس من سبتمبر الماضي موقعا في دير الزور ,ولزمت حينها إسرائيل الصمت, ولكن الولايات الأمريكية اتهمت سوريا بالشروع في برنامج نووي سري, فيما أكدت سوريا أنه موقع عسكري قيد الإنشاء منذ عام 2001.

    وقال هايدن للصحفيين بعد كلمة ألقاها "في غضون عام بعد التشغيل الكامل كان يمكنهم إنتاج بلوتونيوم كاف لسلاح أو سلاحين".وأضاف قائلا:"إن المفاعل كان ذا حجم وتقنية مماثلة لمفاعل يونجبيون في كوريا الشمالية".

    ونفت سوريا الاتهامات الأمريكية واتهمت واشنطن بالتورط في الغارة الجوية لإسرائيل التي تملك ترسانة من الأسلحة النووية, مشيرة إلى سيناريو مشابه لما حدث بالعراق قبيل الغزو في العام 2003.

    وتعد تصريحات هايدن أول إشارة إلى طاقة المفاعل المشتبه به وأول تصريحات علنية له منذ أطلقت الولايات المتحدة صورا لما قالت انه مفاعل نووي سري بني بمساعدة من كوريا الشمالية.
    </TD></TR>

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يوليو 04, 2020 12:06 pm