أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    وفد كردي برئاسة نيجرفان بارزانى يزور أنقرة

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 58
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    وفد كردي برئاسة نيجرفان بارزانى يزور أنقرة Empty وفد كردي برئاسة نيجرفان بارزانى يزور أنقرة

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الثلاثاء أبريل 29, 2008 12:10 pm

    الجيران - اربيل - ذكر مصدر كردي أن المدفعية التركية قصفت أمس قرى كردية في شمال العراق تابعة لقضاء زاخو المحاذي للحدود التركية بحجة ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني. وأشار المصدر إلى عدم حدوث خسائر نتيجة للقصف الذي استمر أقل من ساعة. وتتعرض المناطق الحدودية شمال العراق باستمرار لقصف جوي ومدفعي تركي.
    بحجة ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني التي تتخذ من المناطق الجبلية الوعرة شمال العراق قواعد تنطلق منها لتنفيذ عمليات داخل تركيا.
    إلي ذلك قتل جندي تركي وأصيب ضابط برتبة ملازم أول في اشتباكات وقعت مع عناصر تابعة لعناصر حزب العمال شرق البلاد.
    وذكر بيان لرئاسة هيئة أركان الجيش التركي أن اشتباكات تدور حاليا مع عناصر الحزب في محيط بلدة جنش التابعة لمحافظة بينجول شرق البلاد وأن هذه الاشتباكات أسفرت عن مقتل جندي وإصابة ضابط برتبة ملازم أول.
    في سياق آخر كشف مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية التركية عن أن وفدا يمثل الإدارة الكردية لشمال العراق سيزور تركيا خلال الأيام المقبلة وأن الوفد التركي قد يرأسه نيجرفان بارزاني رئيس الوزراء في إدارة شمال العراق ، في حالة عدم حدوث أية مشكلة.
    وأشار المسؤول إلى أن أنقرة تلمس تغيرا إيجابيا في أسلوب رئيس الإدارة الكردية في شمال العراق مسعود بارزاني ، وهناك مؤشرات على تعاون الإدارة الكردية مع تركيا ضد حزب العمال الكردستاني في الفترة الأخيرة ، موضحا أن التقارب بين تركيا وبارزاني سيسهم في حماية وحدة الأراضي العراقية.
    وكان مجلس الأمن القومي التركي أعطى خلال اجتماعه الأسبوع الماضي الضوء الأخضر للاستمرار في الاتصالات مع جميع الأطراف العراقية بمن فيهم أكراد شمال العراق.
    وأعلن في أربيل عاصمة إقليم كردستان عن تعيين الدبلوماسي الألماني كورنيليوس هوبيرتس رئيسا لمكتب الممثلية الألمانية في أربيل.
    وأشار بيان لمكتب العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان العراق إلى أن وفدا من وزارة الخارجية الألمانية برئاسة توماس لينفردنك معاون مسؤول الملف العراقي في وزارة الخارجية الألمانية ومسؤولة العلاقات في معهد جوته بالقاهرة وصلا أمس إلى إقليم كردستان والتقيا فلاح مصطفى مسؤول مكتب العلاقات الخارجية في الإقليم للإعلان رسميا عن تعيين هوبيرتس.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 11, 2020 5:15 am