أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    برلمانية : الصدر تعرضت لقصف امريكي اثناء اعتصام البرلمانيين

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 58
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    برلمانية : الصدر تعرضت لقصف امريكي اثناء اعتصام البرلمانيين Empty برلمانية : الصدر تعرضت لقصف امريكي اثناء اعتصام البرلمانيين

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الإثنين أبريل 28, 2008 9:59 am

    الجيران - بغداد - ذكرت برلمانية من التيار الصدري ان مدينة الصدر تعرضت عصر الاحد الى قصف امريكي مستهتر كما وصفته اثناء اعتصام نفذه برلمانيون في المدينة وادى الى مقتل شخص امام انظارهم. وقالت النائبة مها عادل ان الطائرات والمدرعات الامريكية تشن حملة مستهترة على مدينة الصدر عشية اعتصام قام به نواب عراقيون في المدينة.
    واضافت ان البرلمانيين العراقيين شاهدوا "شراسة" الحملة على المدينة. واضافت الى ان شخصا لقي مصرعه امام انظار البرلمانيين بطلقة قناص اصابته في مقتل.
    واشارت الى ان النواب المعتصمين "سينقلون مشاهداتهم في مدينة الصدر الى البرلمان وقد يسعون الى تنفيذ اعتصام ثان داخل قبة البرلمان".
    وكان النائب الصدري فلاح شنشل ذكر ان خمسين برلمانيا بداوا في الساعة 12 ظهرا اعتصاما في ساحة الصدرين في مدينة الصدر يهدف إلى وقف العمليات العسكرية وفك الحصار المفروض عليها، فضلا عن إيقاف سياسة العقاب الجماعي والسعي للغة الحوار والتفاهم بعيدا عن أعمال القتل التي تستهدف الأطفال والنساء والأبرياء من أبناء المدينة".
    وشهدت مدينة الصدر مواجهات دامية في الأسبوع الأخير من آذار مارس الماضي بين القوات الأمنية ومجموعات مسلحة يعتقد انها من (جيش المهدي) التابع للتيار الصدري الذي يتزعمه الزعيم الشيعي مقتدى الصدر تزامنت مع الاشتباكات التي وقعت في البصرة عقب انطلاق خطة (صولة الفرسان) في المدينة الواقعة جنوبي العراق.
    وأوضح النائب أن "الاعتصام سينتهي في الساعة الخامسة من عصر الاحد وفي حال عدم استجابة الحكومة لمطالب النواب سنخطط لاعتصام آخر يوم غد الاثنين".
    وتحتفظ الكتلة الصدرية بـ30 مقعدا في مجلس النواب من أصل 275 هم إجمالي أعضاء المجلس.
    وأشار إلى ان الاعتصام شارك فيه عدد من النواب منهم صفية السهيل (نائبة مستقلة) وأحمد راضي (جبهة التوافق السنية)، أضافة إلى النائبة سميرة الموسوي من كتلة الائتلاف الموحد ومصطفى اللهيتي من الكتلة العربية للحوار الوطني.
    </TD></TR>

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 15, 2020 8:52 am