أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    أوباما: إذا صرت رئيسا لن أقف متفرجا إزاء مواقف بغداد المتذبذبة

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 58
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    أوباما: إذا صرت رئيسا لن أقف متفرجا إزاء مواقف بغداد المتذبذبة Empty أوباما: إذا صرت رئيسا لن أقف متفرجا إزاء مواقف بغداد المتذبذبة

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الإثنين أبريل 28, 2008 9:55 am

    28/04/2008
    الجيران - واشنطن - وكالات - قال السناتور باراك أوباما الطامح لترشيح الحزب الديموقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية إنه إذا ما أصبح رئيسا للولايات المتحدة فإنه سيطلب من الحكومة العراقية أن تحسن من أدائها مضيفا أنه لن يقف موقف المتفرج وهو يرى بغداد مستمرة في مواقفها المتذبذبة على حد تعبيره.
    وفي حديث مع شبكة فوكس الأميركية الأحد، ترك أوباما الباب مفتوحا أمام إمكانية إستمرار التعامل مع القيادات العسكرية الأميركية الحالية، وأضاف قائلا:

    " سأصغي إلى ما يقوله الجنرال بتريوس آخذا بنظر الاعتبار الخبرة التي تراكمت لديه في العراق عبر سنوات طويلة. ولكن واجبي كرئيس وقائد أعلى للقوات المسلحة يحتم علي أن أحدد طبيعة المهمة التي تنفذها هذه القوات".

    وأكد أوباما أنه وفي حال فوزه بالرئاسة فإنه سيضع إستراتيجية جديدة للتعامل مع الملف العراقي بالتشاور مع بغداد حول كيفية تنفيذها والاستماع بصدر رحب إلى المقترحات المطروحة، غير أنه أضاف: لن أقبل بابقاء الحكومة العراقية خارج نطاق اللوم والمساءلة. ولن أسمح بأن يستمر العراقيون بوضع سياستنا الخارجية رهينة الجمود، فيما يواصلون هم نفس النهج المتذبذب في إتخاذ القرارات المتعلقة بكيفية تعاونهم مع بعضهم بعضا في سبيل بلدهم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 13, 2020 2:07 pm