أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    اوباما : حرب العراق تحد من قدرة القوات لمواجهة بؤر صراع جديدة

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 58
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    اوباما : حرب العراق تحد من قدرة القوات لمواجهة بؤر صراع جديدة Empty اوباما : حرب العراق تحد من قدرة القوات لمواجهة بؤر صراع جديدة

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الإثنين أبريل 28, 2008 9:54 am

    28/04/2008
    الجيران - واشنطن - وكالات - قال السناتور باراك أوباما الذي يسعى للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي في انتخابات الرئاسة المقبلة إن الحرب في العراق تحد من قدرة القوات المسلحة الأميركية على مواجهة أية بؤرة جديدة للصراع قد تظهر على المسرح الدولي.
    و اضاف اوباما "ينبغي علينا أن نفكر في أمور أخرى غير العراق، فهناك أمور تتعلق بإيران وباكستان وأفغانستان، وأعتقد أن حصر تركيزنا في العراق وحده يشغلنا أكثر مما يجب".

    وحدَّد أوباما الموقف الذي سيتخذه إذا انتـُخب رئيسا للبلاد إذا نصحه قائد القيادة المركزية الأميركية بعدم الانسحاب من العراق.

    وقال :سيكون من واجبي كقائد أعلى للقوات المسلحة أن أحدد المهمة التي ينبغي على قواتنا تنفيذها، واتخاذ القرارات الإستراتيجية في ضوء المشاكل التي نواجهها في أفغانستان وباكستان حيث اكتسب تنظيم القاعدة مزيدا من القوة كما أشارت تقارير أجهزة استخباراتنا.

    وفي إجابة له عن سؤال حول ما سيقوله لقائد القوات الأميركية في العراق بشأن مستقبل تلك القوات قال أوباما: "ما سأفعله هو أنني سأقول له إن لدينا الآن مهمة جديدة، وأرى أنه ينبغي علينا من الناحية الإستراتيجية تقديم جدول زمني للحكومة العراقية، وأريد منك أن تخبرني بأفضل طريقة لتنفيذ هذه المهمة الجديدة".

    من جهته، أعرب رئيس اللجنة الوطنية للحزب الديموقراطي هاوارد دين عن أمله في انتهاء المنافسة بين مرشحَيْ الحزب باراك أوباما وهيلاري كلينتون قبل نهاية يونيو حزيران المقبل ليتفرغ الفائز منهما لمواجهة جون مكين مرشح الحزب الجمهوري.

    وقال دين إن ما يهم في الواقع هو فوز مرشح ديموقراطي في انتخابات الرئاسة المقبلة، سواء أكان ذلك المرشح هو باراك أوباما أو هيلاري كلينتون:

    وقال دين "يتطلع الناس في بلادنا إلى التغيير، ولن يحدث التغيير دون وصول حزب مختلف إلى البيت الأبيض. وفوز جون مكين سيعني أن الطريقة التي حكم بها الرئيس بوش ستمتد لأربع سنوات أخرى لأن مكين يؤيد الرئيس بوش في جميع سياساته. إن الناس يتطلعون إلى حدوث تغيير جذري في بلادنا، ولن يحدث ذلك إلا بفوز كلينتون أو أوباما في انتخابات الرئاسة المقبلة".

    وأعرب دين عن ثقته في أن يبذل الخاسر الديمقراطي في الانتخابات الأولية كل جهد ممكن لحمل مؤيديه على التصويت للمرشح الديموقراطي الفائز بترشيح الحزب.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 11, 2020 5:08 am