أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    «طباخ الريس» يضع طلعت زكريا في مصاف كبار نجوم الكوميديا ]]]]3 ملايين جنيه خلال أسبوعين من عرضه

    فوزي شموئيل بولص الارادني
    فوزي شموئيل بولص الارادني
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 11750
    العمر : 57
    الدولة : المانيا /Bad kreuznach
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 07/10/2007

    «طباخ الريس» يضع طلعت زكريا في مصاف كبار نجوم الكوميديا ]]]]3 ملايين جنيه خلال أسبوعين من عرضه Empty «طباخ الريس» يضع طلعت زكريا في مصاف كبار نجوم الكوميديا ]]]]3 ملايين جنيه خلال أسبوعين من عرضه

    مُساهمة من طرف فوزي شموئيل بولص الارادني في الأحد أبريل 27, 2008 3:49 pm

    هناء البنهاوي-القاهرة
    النجاح الذي حققه فيلم (طباخ الريس) استطاع ان يخرج بطله الفنان الكوميدي طلعت زكريا من آلامه المرضية، وان يتجاوز مرحلة الخطورة التي كادت تودي بحياته. خاصة ان هذا الفيلم يؤكد على موهبة بطله زكريا وقدراته الفنية التي خلقت له في هذا الفيلم نجوميته، بعد سلسلة من الأفلام لم تكن تكشف عن قدراته، حتى أعاد تجسيده لدور متولي طباخ الرئيس تصنيفه كواحد من أبرز نجوم الكوميديا على الساحة السينمائية .
    وبرهن الفيلم على القدرات الفنية الهائلة التي يتمتع بها الفنان المتمكن خالد زكي في تجسيده شخصية الرئيس التي أداها باقتدار في ضوء تقديمه لنموذج منصب الرئيس نفسه ، وهو ما اعتبره البعض من أهم أدوار خالد التي قدمها طوال مسيرته الفنية.
    شباك التذاكر
    بقدر ما حظي هذا الفيلم بثناء وتقدير نقدي، فقد واكبه نجاح كبير في إيرادات شباك التذاكر، حيث وصلت إيراداته الى 3 ملايين جنيه خلال الأسبوعين الأولين من عرضه. فهذا الفيلم يعد نموذجاً مبدعاً لسينما الكوميديا الراقية التي حافظت على نفسها من الإسفاف ، وصولا إلى معالجة هموم المواطن البسيط ومعاناته اليومية في ظل الفساد، معتمدا في ذلك على معالجة درامية سياسية تنحو باتجاه الفانتازيا.
    ومن الواضح انه قد تضافرت مجموعة من العوامل ساهمت في كتابة النجاح لهذا الفيلم ومنها موهبة مخرجه سعيد حامد، والكتابة الساخرة لمؤلفه يوسف معاطي، بجانب أداء الفنانين أبطال العمل طلعت زكريا، خالد زكي، داليا مصطفى .
    وقدم طلعت زكريا دور (متولي) المواطن المصري الطيب البسيط الأمين المتزوج ولا يجد مسكناً ويقيم لدى أقاربه الذي تحول من بائع أطعمة متجول يتعرض للفساد يوميا ويضطر إلى توزيع الرشاوى حتى يستطيع الاحتفاظ بالمكان الذي يوقف عربة الطعام التي يعمل عليها ، لكنه وفقا لملابسات درامية يصبح طاهياً ويتولى منصب طباخ رئيس الجمهورية.
    أما خالد زكي فيجسد دور رئيس الجمهورية، وفقا لما يجب ان يكون عليه رئيس الجمهورية والحاكم من حيث الاستقامة والإحساس بالناس البسطاء واحتياجاتهم، ومن حيث الرغبة الدائمة في اللقاء بهم في أحيائهم ومقاهيهم وفهم همومهم. وبموجب هذه الروح فإن رئيس الجمهورية يحب طباخه طلعت زكريا ويعتبره رمزاً معبراً عن نبض الشعب فيستقي منه أخبار الناس باعتباره صادقاً وتلقائياً، وبلغ الاندماج مداه حيث أن الرئيس يغير بناء على آراء الطباخ مسار الكثير من القرارات المهمة، وفي المقابل فإن الخاسرين من علاقة الرئيس بطباخه يحاولون إفساد العلاقة الإنسانية بينهما باعتبار ان هذا الطباخ البسيط وراء الكثير من المشاكل التي سببها لهم ووجوده يمثل خطورة على مركزهم فيخططون لإبعاده عن الرئيس ، وينجحون في مآربهم.
    الفساد الحقيقي
    الفيلم بلغة الفانتازيا يبرز هذه المفارقة وأن الرئيس الذي يتمتع بالاستقامة يحيط به أشخاص هم على قدر هائل من الفساد الحقيقي. وهنا تبرز جهودهم في الإطاحة بالطباخ وينجحون في ذلك ويبعدونه عن موقعه بجوار الرئيس. أما داليا مصطفى، فقد جسدت دور انشراح زوجة الطباخ، وأضافت بأدائها في هذا الفيلم جواً من المرح والحيوية ومقدرة على الإمساك بخيوط الشخصية التي تؤديها. فهي مدرسة تقاوم الظلم والفساد التي تواجهه من الناظر «ضياء المرغني» أو المسيطرين على نقابة المعلمين. فقد عكست داليا مصطفى شخصية متمردة بحرارة وصدق ضد تخلّف الواقع في كلّ مجال وليس في التعليم فقط، لذلك تشارك في المظاهرات ضد الحكومة وتنضم إلى حزب معارض. أما العالم الآخر المحيط بالرئيس والذي يحاول وضع سياج يفصله عن الشعب لمنافعهم الخاصة والضيقة، فيبرز فيه أداء لطفي لبيب وأشرف زكي وزايد فؤاد.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 20, 2020 5:41 am