أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    العراقيون غاضبون من افتتاح أكبر سفارة أمريكية في العالم

    فوزي شموئيل بولص الارادني
    فوزي شموئيل بولص الارادني
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 11750
    العمر : 57
    الدولة : المانيا /Bad kreuznach
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 07/10/2007

    العراقيون غاضبون من افتتاح أكبر سفارة أمريكية في العالم Empty العراقيون غاضبون من افتتاح أكبر سفارة أمريكية في العالم

    مُساهمة من طرف فوزي شموئيل بولص الارادني في الأحد أبريل 27, 2008 2:01 am

    العراقيون غاضبون من افتتاح أكبر سفارة أمريكية في العالم

    26/04/2008
    الجيران - واشنطن - كتب هاوارد لافرانشي تقريراً نشرته صحيفة كريستيان ساينس مونتور تحت عنوان العراقيون يغضبون من افتتاح أكبر سفارة أمريكية في العالم تحدث فيه عن إفتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في بغداد والتي تمثل مشروعاً ضخماً تجاوز الميزانية وتأخر في التسليم وعكس ملامح الفساد.
    ويرى المراسل أن العراقيين يرون في تلك السفارة رمزاً لما أصبحوا عليه بعد خمس سنوات من الإطاحة بصدام حسين وما سيكون عليهم إنجازه في المستقبل. ويورد التقرير رأي إحدى الطالبات في أن مبنى السفارة الضخم يرمز للإحتلال الأمريكي وأنهم يرونه جزءاً من المخطط الأمريكي للعراق والمنطقة في الأعوام القادمة، كما أن العراقيين يصفون السفارة بأنها قلعة، ولكن ليس بمعنى قلعة التحرير وإنما قلعة الهيمنة التي تهدف إلى حماية الأمريكيين الذين سيبقون بالعراق دون غيرهم. ولا يختلف رأي صفوة المتعلمين بالمجتمع العراقي عن رأي الشعب العادي، إذ يتذكرون قلاع صدام حسين التي كانت تثير الرهبة، وجاء مبنى السفارة ليعيد إليهم ذكريات صدام. ويوضح التقرير أن السفارة الجديدة، والتي تُعد أكبر سفارة أمريكية في العالم، قد أُقيمت لتمنح أقصى درجات الحماية للعاملين بها، وهو نفس النظام المتبع في باقي السفارات الأمريكية حول العالم، من جدران قوية وأسوار عالية بعيدة عن التجمعات السكنية.

    وفي حالة العراق، وغيرها من مناطق الصراع، فهناك مساكن آمنة للعاملين وكذلك وسائل الراحة المختلفة من دور عرض سينمائي ومطاعم ومقاه وحمامات سباحة. وكان مبنى السفارة مقدراً له أن يتكلف 600مليون دولار وأن يتم تسليمه سبتمبر الماضي، إلا أن تغيير التصميمات وبعض الأخطاء الإنشائية تسببت في التأخير وارتفاع التكاليف إلى 740مليون دولار، ومن المتوقع أن تحتاج السفارة مليار دولار سنوياً لإدارتها. ورغم مظاهر الأمان في السفارة الجديدة فمازال هناك عزوف داخل السلك الدبلوماسي عن الخدمة في العراق مما دفع وزارة الخارجية إلى التهديد باللجوء إلى نظام الخدمة الإجبارية لضمان تزويد السفارة بعدد العاملين الكافي. ثم يعود التقرير ليناقش رأي العراقيين الذين يرون أن السفارة الأمريكية لا تواجه أبناء العراق فحسب، وإنما إيران أيضاً بعدما إعتبرتها أمريكا عدواً لها. في حين يرى البعض أنها تعكس عجز الحكومة بسبب الفساد عن بناء أية مواقع جديدة لتحل مكان الدمار الذي حاق بالعراق.
    كريستيان ساينس مونتور

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 13, 2020 2:47 pm