أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    الداخلية : إجراءات اخلاء المباني الحكومية التي تشغلها الأحزاب تشمل كافة المحافظات

    فوزي شموئيل بولص الارادني
    فوزي شموئيل بولص الارادني
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 11750
    العمر : 57
    الدولة : المانيا /Bad kreuznach
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 07/10/2007

    الداخلية : إجراءات اخلاء المباني الحكومية التي تشغلها الأحزاب تشمل كافة المحافظات Empty الداخلية : إجراءات اخلاء المباني الحكومية التي تشغلها الأحزاب تشمل كافة المحافظات

    مُساهمة من طرف فوزي شموئيل بولص الارادني في الأحد أبريل 27, 2008 1:54 am

    بغداد - اصوات العراق 26 /04 /2008 الساعة 12:53:10




    كشفت وزارة الداخلية العراقية السبت عن أن إجراءات إخلاء المباني الحكومية التي تشغلها الأحزاب والحركات السياسية ستشمل كافة المحافظات، كون تلك المباني هي "ملك للدولة وليست للأحزاب".

    وقال اللواء الركن عبد الكريم خلف مدير مركز القيادة الوطني في الوزارة للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) إن "الوزارة ستطلب (في وقت لم يحدده) من الأحزاب والحركات السياسية إخلاء المباني الحكومية التي تشغلها في كافة المحافظات بما فيها العاصمة بغداد؛ كون هذه المباني هي ملك للدولة وليست للأحزاب".
    وأضاف "بدأنا من البصرة بعمليات الإخلاء ولمسنا تعاونا واضحا من قبل جميع الأحزاب وستستمر إجراءات الوزارة في كافة المحافظات ولابد من تنفيذ القانون بقوة".
    وكانت قوات من الجيش والشرطة العراقيين قامت أول أمس الخميس بإزالة مصلى مكتب الصدر الذي يقع في منطقة الحكمية وسط مدينة البصرة؛ لانه مقام على أرض حكومية متجاوزعليها.
    ويعد هذا المصلى هو الرئيس لمكتب الصدر في البصرة، وتقام عليه صلاة الجمعة منذ نحو خمس سنوات، ويقع في منطقة الحكمية وسط البصرة، وهو عبارة عن سقيفة كبيرة من الصفيح تتسع لأكثر من خمسة آلاف مصلي.
    وحول الأوضاع الأمنية في محافظة البصرة، أوضح مدير مركز القيادة الوطني في وزارة الداخلية أن "القوات الأمنية تفرض سيطرتها على كافة الأحياء والمدن فيها وهناك عمليات عسكرية ستنفذ في منطقتي القرنة والكرمة إلى الشمال من البصرة لفرض الأمن وجعلها منطقة منزوعة السلاح".
    وشهدت البصرة مواجهات دامية في الأسبوع الأخير من آذار/ مارس الماضي بين القوات الأمنية ومسلحين يعتقد انهم من (جيش المهدي) التابع للتيار الصدري الذي يتزعمه السيد مقتدى الصدر، عقب إنطلاق خطة (صولة الفرسان) التي قالت الحكومة إنها تستهدف "الخارجين على القانون" في المدينة.
    ورغم توقف المواجهات بعد ستة أيام من اندلاعها، عقب نداء وجهه الصدر لأتباعه بإلغاء المظاهر المسلحة، إلا أن بعض الاشتباكات المتقطعة لازالت تدور بين القوات الأمنية ومسلحين، خاصة في مناطق البصرة التي تنفذ فيها القوات عمليات دهم وتفتيش للبحث عمن تصفهم بـ " المطلوبين."
    وتبعد مدينة البصرة، مركز محافظة البصرة، مسافة (590 كلم) إلى الجنوب الشرقي من العاصمة بغداد.
    ع ف (خ) - م ع




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 11, 2020 3:51 am