أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    خبراء يدعون إلى تناول وجبات غنية بالبكتيريا النافعة

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    خبراء يدعون إلى تناول وجبات غنية بالبكتيريا النافعة Empty خبراء يدعون إلى تناول وجبات غنية بالبكتيريا النافعة

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الخميس أبريل 24, 2008 10:56 am

    الجيران - نيويورك - يؤكد فريق من العلماء و خبراء التغذية أن تناول بعض المنتجات، وبخاصة مشتقات اللبن والحليب التي تحتوي على بكتيريا طبيعية، قد لا تكون غير ضارة فحسب، بل أن تأثيرها قد يكون إيجابياً على المستوى الصحي.

    ويشير المعنيون إلى وجود اتجاه متزايد النمو لدى عدة شركات تعنى بمجال إنتاج المواد الغذائية، يدفع ليس فقط باتجاه ترك البكتيريا المفيدة في المنتجات، بل إلى تقديم أغذية تمتاز بالوجود المكثف للبكتيريا فيها.

    وتشمل البكتيريا المفيدة سلالات مثل "لاكتوباسيلوس روتيري" و"لاكتوباسيلوس رهامنوسوس" و"بيفيديس ريغيولاريس،" وهي موجودة في بعض المنتجات الطبيعية، مثل الحليب والزبدة و"التوفو."

    وكانت شركة "دانون" قد طرحت قبل فترة منتجاً يعتمد على تكثيف كمية البكتيريا المفيدة، وهو عبارة عن لبن يحمل "أكتيفيا،" وتشير الأرقام الرسمية إلى أن مبيعات المنتج في الولايات المتحدة وحدها فاق مائة مليون دولار.

    وفي هذا الإطار، يقول الدكتور غاري هافناغل، أخصائي الأمراض الداخلية في جامعة ميتشغن ومؤلف كتاب "ثورة البكتيريا النافعة": "هذه البكتيريا تبقى في الأمعاء مدة طويلة وتساعد الجهاز الهضمي في مهامه وتسهل إخراج الفضلات."

    ويضيف هافناغل: "لا يهم إذا كنت مصاباً بالإمساك، فهذه البكتيريا قادرة على مساعدتك،" وفقاً لمدونة "الدكتور غوبتا" في مجلة تايم.

    ويعمل هافناغل على تطوير نظرية جديدة مفادها أن عمل البكتيريا النافعة قد يتجاوز مهام الجهاز الهضمي ليصل إلى الجهاز المناعي، إذ أن بوسعها التصدي لبعض أشكال الفطريات والطفيليات.

    إلا أن عدداً من الخبراء لفت إلى ضرورة أن يكون تناول البكتيريا النافعة تحت إشراف طبي في بعض الحالات، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ضعف ما، إلى جانب الانتفاخ الذي قد يصيب البعض في المراحل الأولى من تناول هذه المنتجات

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 02, 2020 5:46 pm