أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    أميركا تهتم بالبيئة

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    أميركا تهتم بالبيئة Empty أميركا تهتم بالبيئة

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الخميس أبريل 24, 2008 10:50 am

    الجيران - واشنطن - تحولت شركة غوغل لمحركات البحث على الانترنت الى اللون الاخضر وكذلك فعلت العشرات من زوايا الكاريكاتير في الصحف واختار الرئيس الاميركي ان يتجه الى تقليد لزراعة الاشجار الثلاثاء احتفالا بعيد الارض وهو حدث بيئي اصبح مرتبطا بشكل متزايد بالسياسة والاعمال.
    وبعد 38 عاما من بدء يوم الارض كسلسلة من الندوات الدراسية الشعبية حول الحفاظ علي البيئة والتلوث اصبح الثاني والعشرين من ابريل/نيسان مناسبة لتركيز الانتباه على التغير المناخي الناجم عن أفعال الإنسان والسياسات المحيطة به وهو موضوع لم يكن متداولا في عام 1970.

    ومن المؤكد ان وسيلة نقل الرسالة تطورت فقد عرض موقع غوغل شعارا مورقا أحرفه من الاحجار المكسوة بالطحالب وشجرة تخرج من حرف "إل" (L) وشلالا يفيض اسفلها. والضغط على الصورة يؤدي بك الى قائمة من المواقع المرتبطة بيوم الأرض.

    ونشرت زوايا الكاريكاتير في العديد من الصحف الأميركية رسوما عن موضوعات بيئية ومنها مسلسل كرتوني عن محاولة سكان دينجبيرج قصار النظر انقاذ الارض بوضع التراب في حقائب سفر والابقاء عليها في مخزن.

    وكان جورج بوش في نيو اورليانز لحضور قمة ما يسميه "بالاصدقاء الثلاثة" مع زعيمي كندا والمكسيك حيث زرع الرئيس الاميركي شجرة بلوط في ميدان لافايت في اعادة رمزية لزرع حوالي 250 ألف شجرة أطاح بها الاعصاران كاترينا وريتا في عام 2005.

    وعرضت ادارة بوش التي تعرضت لانتقادات بسبب موقفها بخصوص القضايا البيئية خطة الثلاثاء لتعزيز الاقتصاد في استهلاك الوقود للسيارات والشاحنات بهدف تقليل اعتماد الولايات المتحدة على النفط الاجنبي والحد من انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

    وستلزم الخطة السيارات بأن يكون متوسط استهلاكها للوقود 13.6 كيلومتر للتر بحلول عام 2015. ويلزم قانون الطاقة الذي وقعه بوش في ديسمبر/كانون الاول السيارات باستهلاك 14.9 كيلومتر للتر في المتوسط بحلول عام 2020 بزيادة تبلغ 40 في المئة على المعايير الحالية.

    وفي حملة انتخابات الرئاسة صدرت تصريحات عن كل من المرشح الديمقراطي باراك اوباما والمرشح الجمهوري جون مكين دعوا فيها الي ان تركز السياسة الاميركية على البيئة والطاقة.

    وقال اوباما عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ايلينوي في يوم الانتخابات التمهيدية في ولاية بنسلفانيا حيث يخوض سباقا محموما ضد منافسته السناتور هيلاري كلينتون عضوة المجلس عن ولاية نيويورك "قادتنا في واشنطن يتعين عليهم ان يعطوا الاولوية لمصلحة كوكبنا على مصلحة اصدقائهم في صناعة الطاقة."
    وقالت كلينتون "سأضع حدا لاعتداء ادارة بوش على الحماية والمعايير البيئية... سيكون عهدا جديدا."

    وقال مكين في بيانه "يجب ان نتحلي بالشجاعة في مواجهة شبح تغير المناخ بصورة واقعية. هذا واحد من اعظم التحديات التي تواجه الرئيس القادم."

    وفي مبنى الكونغرس احتفلت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب برفقة أعضاء بالكونغرس وزعماء دينيين الثلاثاء بالمساعدة في زراعة شجرة دردار خارج مبنى الكونغرس.

    وقالت بيلوسي "يمكننا أن نحدث تغييرا. انها قضية للامن القومي.. انها قضية اقتصادية.. انها قضية بيئية وبالتالي صحية .. انها قضية أخلاقية."

    وفي تحرك منفصل قال النائب ايد ماركي من ماساتشوستس وهنري واكسمان من كاليفورنيا وجاي انسلي من واشنطن ان اي قانون فعال بخصوص تغير المناخ يجب ان يقلص الانبعاثات لتجنب ارتفاع خطير في درجات الحرارة على الارض والحد من الاثار الاقتصادية للقانون ومساعدة المجتمعات والنظم البيئية المعرضة للخطر من اثار هذا الارتفاع.

    ودشنت وكالة حماية البيئة الاميركية التي تتعرض لانتقادات من منتقدين يرون انها فشلت في الحد من انبعاثات الغاز المسببة للاحتباس الحراري من السيارات التي تعمل بالوقود الاحفوري والتي تؤدي الى تغير المناخ حملة قومية بهدف خفض الانبعاثات من المنازل الاميركية.

    وقالت الوكالة في بيان ان المشاركين في البرنامج بينهم امازون دوت كوم وبست باي وهيولت-باكارد ولوز وميناردز وسيرز وسبواي.

    وكتبت صحيفة واشنطن بوست في معرض ملاحظتها لتغير اجواء الاحتفال عن الاعوام السابقة مقالة ساخرة تعلن وفاة يوم الارض. وتعد أميركا اكبر بلد ملوث للبيئة في العالم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين فبراير 24, 2020 9:54 am