أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    سلسلة رجال أعمال ناجحين (1/10) - بيير أميـديار: ملك eBay الش

    Kamala
    Kamala
    عضو فعال
    عضو فعال

    انثى عدد الرسائل : 163
    العمر : 49
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 20/09/2007

    سلسلة رجال أعمال ناجحين (1/10) - بيير أميـديار: ملك eBay الش Empty سلسلة رجال أعمال ناجحين (1/10) - بيير أميـديار: ملك eBay الش

    مُساهمة من طرف Kamala في الخميس ديسمبر 06, 2007 12:42 am

    أن تضيء شمعة واحدة خير من أن تلعن الظلام ألف مرة. البداية تحتاج إلى أكثر من أمنية، واكثر من فكرة، تحتاج إلى الكثير من العرق. فهناك مئات الآلاف من الشباب والفتيات الذين حالت ظروفهم أو ظروف مجتمعهم دون الحصول علي مورد رزق حتى أصبح الحصول علي وظيفة حلماً لملايين الشباب في مجتمعاتنا العربية.
    لذلك سوف نقوم بأستعرض شريطاً حافلاً لحياة فاضلة في فصولها لعدد من رجال الاعمال الشباب من خلفيات و ثقافات و مستويات معيشية مختلفة. في محاولة لردم الهوة بين العزيمة والإقدام.
    بيير أميـديار .. ملك eBay الشاب

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    بيير أميـديار
    من لا يعرف موقع المزادات العالمي eBay ؟! وحين يلح عليك أكثر الأسئلة فضولاً، من هو صاحب فكرة eBay او من هو رئيس eBay .و لعل الأجابة التي ربما توادرت إلينا قد صورته رجل اعمال ستيني، من عائلة برجوزاية تسطيع دعمه ومساعدته ليستطيع ان يطلق موقع مثل eBay. و لكن الحقيقة انة لا هذا و لا ذاك.
    هذة المرة نستعرض قصة نجاح ملك eBay بيير أميـديار منذ ان كان صبيا شغوفا بالحاسب الالي الي ان ولدت فكرة تلك الموقع من خلال صديقتة مستخدما شغفة و موهبتة بعالم الحواسب و التجارة الالكترونية .
    ولد رجل الاعمال و رجل الاقتصاد الشاب الامريكي الايراني الاصل بيير أميـديار بفرنسا في 21 يونيو بالعام 1967 لابوين ايرانيين. و في سن السادسة من عمرة انتقل الي الولايات المتحدة الامريكية مع ابوية حيث استقرا بالعاصمة الامريكية واشنطن.

    بيير هو مؤسس و رئيس مجلس ادارة موقع المزادات العالمي eBay. في عام 2007، احتل المركز 76بين اغني اغنياء العالم حيث تقدر ثروتة ب 8.8 بليون دولار طبقا لموقع موقع مجلة "فوربس" الامريكية، التي تشتهر بتقريرها السنوي عن اثرياء العالم. منذ السنوات الأولى في عمره، كان بيير اميديار يملك حب و شغف اتجاة الحاسب الالي و برامجة .و في عام 1984 ، تخرج في مدرسة سانت اندرو الاسقفيه (ميريلاند) في باثزدا، ميريلاند. و في عام 1988 تخرج في كلية علوم الكمبيوتر، جامعة تافتس.

    بعد ذلك انضم بيير اميديار الي شركة Claris و التي تعتبر احد افرع او شركة تابعة لشركة الكمبيوتر العملاقة ابل. في عام 1991، شارك بيير اميديار في تاسيس Ink Developmentوهي شركة كمبيوتر ناشئة في تلك الفترة الا انة بعد ذلك قد تم تصنيفها علي انها شركة تجارة الكترونية و اختير لها اسم اخر بدلا من Ink Development و هو eShop . تم بيع شركة eShop الي شركة Microsoft في عام 1996 و لكن هذا لم يمت شغف أميـديار بالحواسب و التجارة الالكترونية او كما يطلق عليها e-commerce.
    ولدت فكرة موقع eBay عندما كان أميـديار يعيش و يعمل بمنطقة San Francisco Bay Area و هناك وقع في حب باميلا ويلسي، و التي تزوجها فيما بعد عام 1999 و انجب منها ثلاثة اطفال ،حيث انة في احد الليالي بينما كان أميـديار و باميلا يتناولا العشاء تحدثت معة عن هواية لها قديمة الا و هي جمع و التجارة في اوعية حلوي ال Pez و كانت المشكلة التي تواجة باميلا هي عدم وجود سهولة او فرصة لبيعها في منطقة Bay. ففكر أميـديار في عمل موقع الكتروني يمكن من خلالة بيع و شراء اي شئ من بضائع و منتجات مختلفة من خلال موقع الكتروني علي الانترنت.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    بيير أميـديار في مكتبه
    فعلا جلس أميـديار على مدى عطلة نهاية الاسبوع الطويلة لكتابه شفرة الحاسوب الاساسية التي أصبحت في نهاية المطاف - موقع المزادات العالمية eBayو كان وقتها في ال 28 من عمرة .
    وكان الموقع قد تم تدشينة في يوم عيد العمال،الاثنين ، 4 سبتمبر 1995 ، تحت عنوان " Auction Web "، وقد استضافة أميـديار على موقع قد أوجدة أميـديار للحصول على معلومات عن فيروس ايبولا حيث اعيد تسميتة فيما بعد الى eBayبدلا من Echo Bay و ذلك في عام 1997بعد ان توسع عمل الموقع و استوعب الكثير من الزوار. و في العام 1998اصبح أميـديار هو رئيس شركة eBay.

    في يناير 2001 ، وافق أميـديار لاول مرة ان يكون عضو مجلس ادارة خارج eBay حيث اصبح أميـديار عضو مجلس ادارة شركة و هي شركة ePeople.

    في عام 2003 ، جني eBay ارباح بمعدل 2 بليون دولار حيث هناك اكثر 25 مليون مستخد م مسجلين بموقع eBay يقمون ببيع45000 صنف مختلف من البضائع. و تتوسع الشركة بشكر كبير في كل من اروبا و اسيا خاصة الصين و الهند و التي تعتبران من اكبر الاسواق الناشئة في العالم.
    بيير أميـديار هو ايضا رئيس و احد مؤسسي Omidyar Network و التي تعتبر منظمة تهتم بخلق فرص حقيقية للافراد للعمل علي تحسيين مستوي معيشتهم . في عام ،200، تبرع ب 100مليون دولار لجامعة تافتس و هي الجامعة التتي تخرج منها تحت اسم Omidyar-Tufts Microfinance Fund او صندوق تافتس لتمويل المشروعات الصغيرة و الذي يعمل علي تقديم الملايين من القروض الصغيرة للرجال الاعمال في الدول النامية.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يوليو 11, 2020 2:51 am