أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    زفة فرعونية أو ملكة رومانية

    avatar
    Amer Yacoub
    Admin
    Admin

    ذكر عدد الرسائل : 1690
    العمر : 54
    العمل/الترفيه : مدير الموقع
    الدولة : المانيا
    تاريخ التسجيل : 15/08/2007

    زفة فرعونية أو ملكة رومانية Empty زفة فرعونية أو ملكة رومانية

    مُساهمة من طرف Amer Yacoub في الأربعاء نوفمبر 14, 2007 10:41 pm

    زفة فرعونية أو ملكة رومانية
    ليلة العمر واقع أجمل من الخيال




    إن لم تكوني من المحظوظات المتزوجات في تاريخ 7/7/2007، الذي أكد علماء الفلك أنه الأكثر حظاً لأن السموات سبع والدنيا خلقت في سبع أيام وأيام الأسبوع سبع ، فلا داعي للإحباط إذا اقترب موعد عرسك فنحن نمد لكِ يد العون ليكون زفافك أكثر تميزاً .

    حلم الطفولة الذي يراود كل الفتيات تقريباً ، إنه الفستان الأبيض وما يمثله من معانٍِ سامية وجميلة لدى البنات .. تحقيقاً لهذا الحلم وبداية من الاختيار الصعب اجعلي اختيار فستان الزفاف هو أول ترتيباتك للحفل لأن الاستقرار عليه سيأخذ منك الكثير من الوقت .
    الدانتيل والتول المطرز
    تؤكد مسئولة دار أزياء روزيه أن قماش التفتاه مازال متصدراً الموضة في فساتين الأفراح ولكن الدانتيل والتول المطرز مازالا موجودين على الساحة تستطيعين اقتناء أحدهما إن لم تحبذي التفتاه .
    الفستان الكامل موضة هذا العام للزفاف والسواريه ، ولكن أيضاً القطعتين مهم جداً لبعض الأجسام الممتلئة ليخفي بعض العيوب .


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]










    [/size


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [size=9]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







    أما دينا شعيب مصممة الأزياء المصرية ، فلها فلسفة أخرى في فستان الفرح والأزياء ، إذ تخرج عن المثل المصري القائل " كل اللي يعجبك والبس اللي يعجب الناس " إنها ترى أن كل امرأة عليها أن ترتدي مزاجها الخاص دون أن تعير الآخرين اهتماماً طالما أنها لا تسيء إلى الذوق العام .

    وتقول شعيب إن ألوان الموسم في فساتين الأفراح هي الفضي والبرونزي و الاكسيديه ، أما قصة الفستان فيحددها شكل الجسم ومكان الفرح ، إذ ترى أن الفرح المفتوح لا يناسبه سوى الفستان غير التقليدي .
    بينما تخرج مصممة الأزياء باربي سويدان عن المألوف بفستان الزفاف ، إذ لا تشترط أن يكون أبيضاً فمن الممكن أن يكون فيروزي أو أحمر أو أي لون آخر ، وتؤكد أن الفكرة تلقى قبول العديد من الفتيات المحبات للتجديد ، كما أن هذا قد يكون بناء على رغبة البعض .
    الآن يمكنك الافتخار بأنك عروس محجبة ، فالمحجبات بات لهن نصيب الأسد في تصميمات فساتين الأفراح ، أما ربطات الطرحة لا تعتمد على النمطية كذي قبل. تشير مسئولة دار أزياء روزيه إلى أن الربطة الاسبانش هي المتصدرة والأكثر جمالاً وتختلف الربطة حسب شكل الوجه وتصميم الفستان ، وتنصحك بضرورة القيام ببروفة على الطرحة والفستان قبل الزفاف حتى يتسنى لكِ معرفة ما إذا كانت الربطة مناسبة أم لا .
    طبعاً الفرحة لا تكتمل إلا بالماكياج ، تستطيعين الاختيار ما بين الماكياج اللبناني أو الماكياج العربي ، وإن كان الماكياج العربي بدأ يذيع صيته أكثر في الآونة الأخيرة ، حيث يعتمد على إبراز جمال العيون بالكحل العربي مما يزيد العروس تألقاً حسب قول منال حبيب خبيرة الماكياج الكويتية . كما تعتمد ألوان الماكياج على بشرتك أولاً وعلى ما إذا كان فستان زفافك ممزوجاً بلون آخر مع الأبيض أم لا .



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    ماكياجك بين اللبناني والخليجي

    فرحك حسب مهنتك

    جني مديرة تسويق إحدى شركات تنظيم الأفراح من الألف إلى الياء ، تؤكد أن الوقت مازال مناسباً لإقامة الأفراح في الأماكن المفتوحة في الهواء الطلق ، والجديد أن ألوان الديكورات يجب أن تكون أكثر بهجة وجرأة كاللون الأصفر الكناري والأورانج . الديكور نفسه يسمد من أشكال الفاكهة وألوانها .

    تقول جني : لكل فرح " تيمة" خاصة مختلفة عن الآخر تتفق مع شخصية العروس ، هذا إذا كنت تبحثين عن التميز ، فالإكسسوارات مثلاً إذا كانت فاكهة تكون زينة الموائد كذلك ، وأيضاً الكوشة تكون بنفس النمط مع اختلاف التصميمات طبعاً .

    وتتابع : فمثلاً جاءنا تاجر كاوتش سيارات يطلب تنظيم فرح ابنته بأسلوب جديد ، فصممنا " البونبونيرات " - هدايا المدعوين - على شكل عربة خشب محفور عليها اسم العروسين ، في الكوشة استخدمنا إطارات السيارات الكبيرة بطريقة معينة وديكور خاص وفن في الورود . أما إذا كان العريس صيدلانياً نتبع أسلوباً مغايراً فقد طلب منا صيدلي ذات مرة تنظيم فرحه فوضعنا أنابيب المحاليل الكبيرة في الكوشة وأخرجنا منها وروداً ، و الدعوات كانت في أنبوبات المحاليل أيضاً لتكون فكرة جديدة .
    في النهاية تؤكد جني مرة ثانية على أن تيمة كل فرح تختلف حسب مهنة أو عمل العروسين ، وحسب رغبات أصحاب الفرح أيضاً فأحياناً يطلبون تقسيم الفرح فئات كل فئة تختلف هداياها عن الأخرى في السعر مثلاً أو التصميم !
    عالم البحار






    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    تأتي الكوشة الخطوة التالية لاستكمال تيمة الفرح ، حيث تكون عادة على شكل أحجار بحرية والمرجان والطحالب البحرية وبالقرب منها ومن السقف يتدلى أسماك زينة أقرب إلى الحقيقة، أما كرسي العروسين فإما أن يكون على شكل صدف ويكون العروسين بمثابة اللؤلؤ المزين له ، أو يكون أسفل الكرسي حوض السمك به أسماك حقيقية .

    يغمر اللون الأزرق مفارش طاولات الفرح ، وفي منتصف كل طاولة يوضع كوب كبير وطويل على شكل فاز به ماء وسمكة ذهبية ، أما البنونيرة التي توزع على المعازيم تكون على شكل صدف بداخله الشيكولاته .
    ويفضل أن يتخلل الزفة فقرة من الزفة الدمياطية أو الاسكندرانية ، أما الوصيفات فهن حوريات صغيرات بشعور طويلة وفساتين بيضاء ، وعند دخول العروس للقاعة يصحبها صوت أمواج البحر .
    عراقة الفراعنة
    إذا كنت من المتيمات بالحضارة الفرعونية يمكنك أن تجعلي تيمة فرحك من العصر الفرعوني ، بالنسبة للزفة يرتدي أفراد الفرقة الموسيقية والقائمون على الزفة ملابس فرعونية ، ويتخلل فقرات الزفة رقصة فرعونية كالتي تشاهدينها في الاستعراضات والأفلام .
    هدايا المعازيم ينبغي أن تكون بأشكال فرعونية ، أو بنبونيرة على شكل جعران بما أنه رمز الحظ عند الفراعنة .
    مدخلك إلى القاعة يكون أكثر تميزاً ومفاجأة حيث يدخل القاعة هرم ذهبي كبير وأعضاء الفرقة واقفين في وسط القاعة ويقف عريسك بانتظارك ووسط دخان وإضاءة يفتح العريس الهرم ليخرجك منه إلى دنياه الجديدة .




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [/url]






    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]









    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





    [ندعوك
    للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    أغنى عروس في العالم

    إذا كنتِ تعشقين الحياة الأرستقراطية ، لما لا يكون زفافك مميزاً ويدل علي أصولك الأرستقراطية ؟!

    هذه المرة لن تكون كراسي الكوشة مختلفة بل ستكون الخلفية هي الأكثر تميزاً ، فقط اقصدي استديو تصوير ماهر واجعليه يلتقط لكِ صورة وكأنك جالسة في حديقة وعريسك يتطلع إليك بإعجاب ، اطلبي من المصور أن تكون الحديقة ذهبية وأوراق شجرها من الجنيهات الذهب وسماءها زرقاء صافية . ثم اجعلي الصورة بمقاس كبير يكفي كخلفية للكوشة .
    بلا تكلف تكون الكوشة عبارة عن أريكة بيضاء وبجانبها كرسٍ صغير أمامها طاولة صغيرة لتجلس عليها القطة المدلـلة، كذلك على جوانب الكوشة بعض الاكسسوارات المناسبة كالإضاءة والورود ، ويتدلى من السقف عملات ذهبية ، أما أرضية الكوشة يرسم عليها علامات الثراء$ الصغيرة ، ويوضع على جانبي الممر (الممشى) أشجار أوراقها نقود ملونة غير حقيقية مكتوب عليها اسمي العروسين .
    وفي أثناء الزفة تمسك الوصيفات بسلال من الكريستال مليئة بالنقود الورقة المكتوب عليها اسم العروسين ثم ينثرنها على المعازيم أثناء الزفة .
    ملكة رومانية

    ما رأيك في أن تكوني ملكة في ليلة العمر ؟
    إذا وافقتِ فقد تروق لك فكرة أن تكوني ملكة رومانية ، فلأسلوب الروماني في الأفراح جمال أخاذ . اجعلي تيمة الفرح رومانية بدءًا من بطاقات الفرح نهاية بالكوشة .

    في حفل الزفاف الروماني تأخذ بطاقات الدعوة شكل الورق القديم الملفوف ، ويوضع في علبة كأنها قديمة ومختومة ختم ذهبي عليه حرفي العروسين.
    فقرات الزفة تكون كما تشائين ، المهم أن تحرصي على وجود 4 وصيفات صغيرات يرتدين فساتين ذهبية بتصميم روماني ، تمسك كل واحدة في يديها وعاء ذهبي عميق فيه ورق زهور وشموع معطرة طافية على الماء .
    أما الكوشة فتكون ذات ستائر متداخلة وطويلة والزهور تزوينها من كل مكان ، وعند جلوس العروس على الكوشة تضع الوصيفات الشموع حولها .
    اتيكيت تنظيم الحفل






    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    الآن بعد أن اطمأننتِ على اختياراتك ، بقى لكِ بعض البروتوكولات ليسير حفل زفافك كما خططتِ له .

    * بداية تذكري أن حفل زفافك ليس ملكِ وحدك ، لذا استشيري خطيبك وزوج المستقبل في كل خطوة ، حتى وإن لم يتسع وقته للترتيب معكِ للحفل فأعلميه بكل جديد أول بأول .
    * لا تنسي تحديد موعد بدء الحفل وانتهائه في دعاوى الزفاف ، وإذا كنتِ ستقيمين الحفل في سفينة نيلية أو بحرية لا تخجلي من كتابة " معذرة يفضل عدم اصطحاب الأطفال " .
    * اطمئني على إتمام كل شيء بنفسك ، وحتى وإن وجدت من تعتمدين عليه ، ذلك لتضمني أن كل شئ علي ما يرام .
    * لضمان أفضل النتائج يجب أن تكون بروفة الماكياج قبل حفل الزفاف بأسبوع حتى لا يكون وجهك مرهقاً في الأيام الأخيرة قبل الفرح .
    * عند كتابة أسماء المدعوين في الدعوات ، استعلمي عن اسم زوج صديقتك المتزوجة كاملاً وأرسلي البطاقة باسمه ، أو اكتبي "حرم السيد فلان الفلاني" . واعلمي أنه ليس من اللائق الاختصار بأسماء المدعوين كان يكتب مثلا " د.فلان وعائلته" بل "الدكتور فلان وعائلته المحترمة" أو " الدكتور فلان والعائلة الكريمة" .
    * الفوضى تعم القاعة عند تدفق المعازيم ، خاصة وإن كانت القاعة لا تفتح إلا بعد الزفة ، في جميع الأحوال عليكِ عمل مخطط لتوزيع المعازيم على الطاولات ، رتبيهم حسب درجة قرابتهم إليكِ وإلى العريس ، دعي مساحة الطاولات الأمامية لأصدقائك المقربين ، وأقاربك المحبوبين ، بعد ذلك يمكنك التطرق إلى زملاء العمل وبقية العائلة .
    * من غير اللائق أن توزع بطاقات الزفاف قبل الحفل بأيام قليلة ، من الأفضل أن تعملي على ذلك قبل موعد الحفل بوقتٍ كافٍ ليستطيع المدعوون تنسيق أمورهم وعدم الارتباط بمناسبة أخرى أو الاعتذار بفترة كافية لتحديد العدد النهائي للحضور حرصا على التكاليف وعمل الترتيبات اللازمة .
    سعادة شهر العسل






    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    كثيراً ما يردد البعض أن السعادة ليست في المال ، هل جربتِ تطبيق هذه المقولة ؟ ما رأيكِ أن تطبيقها أثناء التخطيط لشهر العسل ، لتقضي شهر عسل رائع سواء كان سقف ميزانيتك مرفوع أو محدود . إليكِ 10 أفكار مبتكرة تساعدك على التخطيط لشهر عسل رائع .

    1- لا تسمحي لميزانيتك أن تؤجل أحلامك ، الحل العملي أن تقومي بكتابة قائمة تشمل كل الأمور التي تفكرين فيها أثناء رحلتك في شهر العسل ، المسكن ، إيجار سيارة لتسهيل الانتقال ، أو قارب لنزهة بحرية ، طعام رائع ، مناظر طبيعية ، أو رحلات مغامرة مثل تجربة السفاري إن لم تكوني قمتِ بها من قبل ، الهدايا التذكارية التي تريدين إحضارها لحماتك ، ووالدتك ، أو منزلك الجديد ، ولا تنسي حساب الضرائب والبقشيش كي لا تفاجئين بفارق في الميزانية . بعد ذلك ضعي 10% إضافي إذا كنتِ تحتاجين إلى تسوية ميزانيتك جيداً .

    2- قرري إذا ما كنتِ ستسافرين لقضاء شهر العسل بالخارج أم في نفس البلد . إذا كنتِ ستسافرين إلى منطقة بعيدة ضعي في حسبانك أن التأخر في موعد السفر قد يجعل يومك الأول هناك مجهداً .

    3- كوني متأكدة من حجز السفر ، والمسكن في نفس الوقت ، وكذلك إذا كنتِ ستتأخرين في الوصول إلى الجهة المقصودة عليكِ أن تدبري مكاناً للانتظار .

    4- أخبري الفندق أنك عروس جديد ، نتيجة لذلك ربما يطرح لك المسئولون بنود إضافية مجانية . تخيلي أن الهدية المجانية قد تكون تحويل حجزك إلى درجة أولى على متن الطائرة ، أو غرفة درجة أولى في الفندق تطل شرفتها على البحر مباشرة .

    5- أثناء رحلتك ومع ألفتك مع المكان والناس اجعلي الصور هي وثائقك وذكرياتك ، ستحتاجينها فيما بعد فبمجرد النظر إليها ستتذكرين مدى سعادتك في أيام زواجك الأولى .

    6- في حال سفرك إلى دولة أخرى تأكدي من استكمال تأشيرة الدولة المقصودة ، واسألي أيضاً عن التطعيم الواجب أخذه قبل السفر ، حتى لا تحتاجين إلى جرعة إضافية إذا أصبتِ بمرض ما . لا تنسي تجديد جرعة التطعيم الواجب أخذها حتى لا يتفاقم الأمر .

    7- اصنعي جدولاً بالأماكن التي سوف تزورينها كل يوم ، واتركي للفندق علماً بها ، في حال إذا أراد أحد الاتصال بكم .

    8- احرصي على إنارة عش الزوجية أثناء سفرك ، وأعطي بريدك الإلكتروني الخاص لصديق عزيز وفي ، ليباشره ويخبرك إذا ما حدث أي جديد أو وصلتك رسائل خاصة .

    9- لا تتوقعي لرحلة شهر العسل توقعات خيالية فقد لا تكون مثيرة ، لذا لا تنسي إحضار هدايا رومانسية معكِ من رحلتك ، فالرومانسية أكثر قدرة على خلق حياة سعيدة لمدة أطول .

    10- إن لم تتسع ميزانيتك إلى شهر عسل خيالي تحلمين به ، اجعلي أوقاتكما معاً أياً كانت شديدة التميز . واجعلي ميزانيتك في حدود قضاء وقت رائع في نفس المدينة .

    أزياء شهر العسل






    إذا كنت ستقضين شهر العسل في مدينة ساحلية وسترتدي مايوه ، فاتبعي خطوط أزياء LA PERLA فألوانها هذا الموسم جرئية تشمل الأصفر الكناري ، والبترولي ، والتركواز ، الأصفر الصريح ، بالإضافة إلى ألوان الآيس كريم والبني الشيكولاتة .

    في السهرات يتألق الديسكو مع الجينز الأزرق الغامق ، وإذا كنت تميلين إلى اللمسة الأنثوية وتعشقين البساطة ففستان أبيض مطعم بالديسكو يفي بالغرض ، قصة الصدرية مازالت معتلية عرش الموضة ، والكلوش أيضاً مازال له مكان ، وللخروج من أي مأزق يمكنك ارتداء بادي سواريه على بنطلون ذو قصة أسبانية .
    همسة في أذنك
    في النهاية تذكري أن للحياة الزوجية مسؤوليات تختلف عن حياتك في منزل أبيك ، فتحلي بالحلم إنه شيمة الكرام وحاولي أن تغفري لزوجك قدر المستطاع ، وإياكِ أن تبدأي في عتابه وقت عصبيته ، هذا إن كنتِ تأملين الاستقرار في حياتك الجديدة ، وتذكري أيضاً أن قسوة القلوب تلين بالمعاملة الحسنة فلا تتخلي عن حسن معاملتك مع حماتك حتى ولو قست عليكِ .


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 13, 2020 2:06 am