أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    هل تعطي الحرية لاختك

    دينا صنا
    دينا صنا
    عضو مميز جدا

    انثى عدد الرسائل : 2858
    العمر : 31
    الدولة : usa
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/11/2007

    هل تعطي الحرية لاختك Empty هل تعطي الحرية لاختك

    مُساهمة من طرف دينا صنا في الثلاثاء مارس 18, 2008 8:16 am

    هل تعطي الحرية لاختك وتعطيها حقها في ان تختار حبيبها زوجا لمستقبلها

    هل تعطيها الحق بان تحب ام تحرمها وانت لا تمانع ان احببت فحبيبتك ايضا بنت عائلة ولها اخ ايضا من الممكن ان يمنعها هو الاخر

    هل تراقب تحركاتها وتعلق على مواعيد خروجها وقدومها مع العلم انها مواعيد طبيعية

    وبكل صراحة طبعا

    مو تسوون نفسكم حبابين شباب المنتدى ههههههههههههه
    جورج مروكي
    جورج مروكي
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 1059
    العمر : 74
    تاريخ التسجيل : 10/03/2008

    هل تعطي الحرية لاختك Empty رد: هل تعطي الحرية لاختك

    مُساهمة من طرف جورج مروكي في الثلاثاء مارس 18, 2008 1:05 pm

    عزيزتي دينا أرجو ان تكوني بألف خير ...
    يسعدني جدا ان اكون اول من سيرد عليك بهذا الموضوع الجميل ...
    الحريه كلمه لها معاني قيمه ... ولها جوانب كثيره في شتى مجالات الحياة ... والحريه ركن من الاركان المهمه
    جدا بالحياة شريطة ان تكون بناءه .. لا .. هدامه ......
    لان للحريه حدود ادبيه ... (والكتابه في مجال الحريه والحريات طويل وشاق) ولاختصار الطريق لهذا الجانب من الحريه الذي تقصديه ...(فلي هذا التعليق) ارجو ينال رضاك ...........
    بما اننا خلقنا ونشأنا في بلدان شرقيه فأننا حملنا معنا جوانب التزام كثيره ... منها جانب الحفاض على (عفة)
    البنت لحين أن يقسم الله لها بالزواج ... بالنسبه للقسم الاول من سؤالك : انا مع حق الاختيار لشريك حياتها..
    لان هذا الامر يتعلق بحياتها ومستقبلها هيّ وعليّ انا النصيحه ......
    واما الشق الثاني فلها كل الحريه بأن تحب من تشاء (ولكن ضمن صيانة الاخلاق والعرق) ...
    واما الشق الاخير ياأيتها العزيزه دينا ... اذا كانت موضع ثقه وحكيمه التصرف .. بلا شك سوف لااشغل نفسي
    بذلك ...... وأخيرا تقبلي التحيات..
    جورج مروكي
    دينا صنا
    دينا صنا
    عضو مميز جدا

    انثى عدد الرسائل : 2858
    العمر : 31
    الدولة : usa
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/11/2007

    هل تعطي الحرية لاختك Empty رد: هل تعطي الحرية لاختك

    مُساهمة من طرف دينا صنا في الثلاثاء مارس 18, 2008 8:36 pm

    ميرسي اخ جورج على الرد
    salarsana
    salarsana
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 5729
    العمر : 32
    العمل/الترفيه : Ankawa Post office
    الدولة : IRAQ
    تاريخ التسجيل : 29/11/2007

    هل تعطي الحرية لاختك Empty رد: هل تعطي الحرية لاختك

    مُساهمة من طرف salarsana في الثلاثاء مارس 18, 2008 9:45 pm

    طبعا موظوعج كلش حلو وكلش مهم خاصة بهذا الوكت شوفي اني وية اختي اكثر من اخ وصديق يعني اسراري كلهه يمهه وبنفس الوكت اسرارهه كلهه يمي يعني اي مشكلة تواجهه او اي استتفسار تجي علية وتكولي هيج ديصير فاني ممانعهه من شي لان هية مسألة ثقة مو اكثر ولوما عدنا ثقة جان منعنا خواتنا من كلشي وجان راقبنا كل تحركاتهم اصلا اني سيلفا جانت وياية تداوم بنفس الكلية ومجنت اشوفهه بس من ندخل سوة ومن نطلع سوة شكرا دينا وسوري لان طولت بالحجي تقبلي مروري ... تحياتي


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    دينا صنا
    دينا صنا
    عضو مميز جدا

    انثى عدد الرسائل : 2858
    العمر : 31
    الدولة : usa
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/11/2007

    هل تعطي الحرية لاختك Empty رد: هل تعطي الحرية لاختك

    مُساهمة من طرف دينا صنا في الأربعاء مارس 19, 2008 2:12 am

    جوابك سلار كلش حلو وطبعا لازم تكون الثقة موجودة وميرسي سلار وهنيالج سيلفا على اخ حباب بس اني اصلا ما عندي اخ
    avatar
    Amer Yacoub
    Admin
    Admin

    ذكر عدد الرسائل : 1690
    العمر : 54
    العمل/الترفيه : مدير الموقع
    الدولة : المانيا
    تاريخ التسجيل : 15/08/2007

    هل تعطي الحرية لاختك Empty رد: هل تعطي الحرية لاختك

    مُساهمة من طرف Amer Yacoub في الأربعاء مارس 19, 2008 2:56 am

    هللو دينا
    شكرا على الموضوع الجميل

    عزيزتي
    تطور العصور والحرية وتطور الافكار
    يجب ان تخضع الى قوانين
    فنحن نرى في الغرب
    ان الحرية زادت عن حدها وانقلبت في بعض الاحيان ضدهم
    على كولة المثل
    كلشي يزيد عن حدة ينكلب ضده

    نحن ناس شرقيين تربينا وفق عادات وتقاليد معينة
    ومع الزمن تطورنا وتطورت عاداتنا
    ولكن ايضا ضمن قوانين

    فلا اعتقد يوجد شاب الان يفرض زوج على اخته
    وكل واحد تهمه مصلحة اخته
    ولهذا لكي تقرر انه هذا الشاب يفيدها كزوج
    لازم ايضا يكون عده وقت تقضي معاه للتشاور والحديث


    كل بنت تكون متربية في بيت وجو عائلي صحيح
    حتما سيكون لاهلها ثقة بها
    لكي يسمحوا لها
    بلالتقاء بالشخص الذي اختارته
    لكي يتفاهموا ويناقشوا مستقبلهم


    تحياتي
    وشكرا على الموضوع


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    فوزي شموئيل بولص الارادني
    فوزي شموئيل بولص الارادني
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 11750
    العمر : 57
    الدولة : المانيا /Bad kreuznach
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 07/10/2007

    هل تعطي الحرية لاختك Empty رد: هل تعطي الحرية لاختك

    مُساهمة من طرف فوزي شموئيل بولص الارادني في الأربعاء مارس 19, 2008 3:15 am

    عاشت الايادي يااخت دينا على هذا الموضوع
    وان مع بقية الردود التي تطرق اليها الاخوان جميعا ولاالاحظ اي فرق بين الجيلين وان المهم ان لانتجاوز حدود الحرية وان يكون اختيار الاخت لشريك الحياة بشكل مدروس ولا يوجد اي شخص في الوقت الخاضر يجبر اخته على زواج معين وان يتدخل في اختيار مستقبلها وياريت كل الاخوة يكونون متفاهمين مع بعضهم البعض ويجب ان نسمع كلام الاكبر سنا لانهم اصحاب خبرة كما هو رد الاخ جورج والاخ عامر لان المثل يقول اكبر منك بيو اخبر منك بسنة
    تحياتي للعائلة وشكرا
    دينا صنا
    دينا صنا
    عضو مميز جدا

    انثى عدد الرسائل : 2858
    العمر : 31
    الدولة : usa
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/11/2007

    هل تعطي الحرية لاختك Empty رد: هل تعطي الحرية لاختك

    مُساهمة من طرف دينا صنا في الأربعاء مارس 19, 2008 5:29 am

    ميرسي على ردودكم الحلوة كلكم وطبعا البنية الي تكن بنت عائلة واهلها منطيها ثقة والحرية ابدا مراح تخون ثقتهم بيها واني وياكم باراكم كلكم وتحياتي
    malath sana
    malath sana
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 1996
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : A.S.U
    الدولة : U.S.A - CA san diego
    تاريخ التسجيل : 06/02/2008

    هل تعطي الحرية لاختك Empty رد: هل تعطي الحرية لاختك

    مُساهمة من طرف malath sana في الخميس مارس 20, 2008 2:27 pm

    هاي ديا شكرا عالموضوع الحلو اني وية الكل بردودهم وخاصة أبو مارفن كل بنية من حقهة انو تختار شريك حياتهة وهمين الحرية الها حدود احنة شرقيين وتربينا بمجتمع معين بيه قواعد معينة لازم نلتزم بيها واذا الأهل انطو حرية لبنتهم لأن عدهم ثقة بيها وهي ما احترمت هاي الثقة فأكيد متستاهل هاي الثقة وتحياتي الكم
    دينا صنا
    دينا صنا
    عضو مميز جدا

    انثى عدد الرسائل : 2858
    العمر : 31
    الدولة : usa
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/11/2007

    هل تعطي الحرية لاختك Empty رد: هل تعطي الحرية لاختك

    مُساهمة من طرف دينا صنا في الخميس مارس 20, 2008 4:45 pm

    ميرسي ملاذ واني هم وياك بالرد طبعا تحياتي

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء فبراير 19, 2020 5:11 am