أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    الالمان يتفنون في تحضير الخبز على أنواعه

    avatar
    Amer Yacoub
    Admin
    Admin

    ذكر عدد الرسائل : 1690
    العمر : 54
    العمل/الترفيه : مدير الموقع
    الدولة : المانيا
    تاريخ التسجيل : 15/08/2007

    الالمان يتفنون في تحضير الخبز على أنواعه Empty الالمان يتفنون في تحضير الخبز على أنواعه

    مُساهمة من طرف Amer Yacoub في الإثنين مارس 17, 2008 10:09 pm

    يأكلون على موائدهم أكثر من 300 صنف
    الالمان يتفنون في تحضير الخبز على أنواعه
    اعتدال سلامه من برلين: عندما انتهت الحرب العالمية الثانية وهزمت المانيا النازية، تحولت العديد من المدن الى حطام حاول ما تبقى من السكان بناء ما يمكنه بناؤه حيث نظفوا حجارة الحطام، ومن اجل مواجهة الجوع زرعوا مساحات كبيرة من الاراضي بالبطاطا التي مازالت تعتبر من اهم المأكولات على المائدة الالمانية.
    ولجأت النساء يومها ايضا الى صنع الخبر من البطاطا لان القمح والحنطة كانت غير متوفرة بكثرة. لكن عندما ظهرت علامات الارتياح الاقتصادي أراد الالمان كما يبدو الثأر من أيام حرمانهم من الخبز الجيد اللذيد فتفننوا في صنع العديد من أنواعه سواء المحضر من القمح أوالشعير ومعظمه يحتوي على الغذاء الضروري ، الا انهم لم ينسوا فضل البطاط عليهم أيام الحرمان الاقتصادي فظلوا يعدون خبز البطاطا لذيذ الطعم. ويوجد اليوم في المانيا اكثر من 300 نوع من الخبز حتى ان انواعا منه تكفي كوجبة لذيذة منها الباغيت بالجبنة يضاف اليه اكثر من 1200 نوع من المعجنات الصغيرة.
    ولا عجب اليوم ان تكون افضل هدية لالماني هاجر الى الولايات المتحدة مثلا كيلو من الخبز الاسمر الشهي ذو القشرة المقمرة، فهذا يخفف من شوقه وحنينه للوطن. ولقد شكا الاديب الالماني برتولت برشت عام 1941 في منفاه في اميركا من قلة الخبر الالماني لذا قال في مذكراته لا يوجد خبز حقيقي في الولايات المتحدة ،وانا مغرم باكل الخبز.
    والمكونات الاساسية للخبز الالماني هي نفسها التي عرفها المصريون القدماء اي من طحين او جريش وماء يخلط بخميرة او عجين محمض وملح. لكن في شمال المانيا بالتحديد يخلط طحين القمح بطحين الجاودار او الحنطة السوداء التي تشكل اساس الخبز الالماني. وفي ثلثي جميع الانواع تدخل الحنطة السوداء في قائمة المواد المضافة، الا ان القائمة تضم ايضا مواد كثيرة اخرى منها الشوفان والشعير وقمح الدنخل والبصل( خبز البصل يعتبر من ألذ انواع الخبز) والجوز وبعض انواع التوابل.
    بينما يميل المطبخ في جنوب المانيا الى الخبز الابيض المحضر من القمح وفي ولاية وستفاليا شمال الراين يكثر خبز بومبرنيكل الاسود. وهذا النوع هو من اكثر انواع الخبز الالماني سوادا وغذاءا ويحضر بصورة أساسية من جريش الحنطة السوداء ولا يخبز في الفرن بل ينضج بواسطة البخار، ولذلك يصبح متينا وطريا ويميل طعمه الى الحلاوة ويبقى فضلا عن ذلك طازجا لفترة طويلة من الزمن. لكن الخبز الاكثر انتشارا هو القطعة الصغيرة واسمها " بروتشين" لكن البافاريين اعطوها تسمية اخرى وهي زيمل وتحمل حسب المناطق اسماء اخرى منها شريبه وبفنيك موغل وفيكه.
    وهناك خبز هولشتاينر كاتن بروت وهو متوبل غامق اللون مصنوع من جريش الحنطة السوداء كامل الحبة على شكل علبة وخبز روغلشن غامق اللون يفضله اهل كولونيا ويؤكل مع الزبدة والجبن والخيار والخردل. ايضا خبز فرانكن لايب مصنوع من عجين مخمر طبيعيا وفيه نسبة عالية من الحنطة السوداء يضاف اليه احيانا الشمر واليانسون والكزبرة وخبز لاوغن بريتسل في الجنوب مصنوع من عجين الخميرة على شكل قضبان مجدلة من الخارج مقمر ومن الداخل لين.
    وزاد على انواع الخبز الالماني ما حمله المهاجرون معهم من انواع خبز منها الخبز العربي المستدير الرقيق والسامون والتركي وهو عدة انواع منها المستدير السميك والطويل والسمون بالزبدة مثل الباغيت والايراني وهو على شكل دائرة رقيقة اضافة الى العشرات من انواع الحلوى التي تصنع من العجينة ، لكن معظمها يحضر من القمح الابيض.


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 06, 2020 1:47 am