أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    المدير العام لـفضائية العربية:إما سأطرد وإمّا أغادر الفضائية بنفسي

    avatar
    Amer Yacoub
    Admin
    Admin

    ذكر عدد الرسائل : 1690
    العمر : 54
    العمل/الترفيه : مدير الموقع
    الدولة : المانيا
    تاريخ التسجيل : 15/08/2007

    المدير العام لـفضائية العربية:إما سأطرد وإمّا أغادر الفضائية بنفسي Empty المدير العام لـفضائية العربية:إما سأطرد وإمّا أغادر الفضائية بنفسي

    مُساهمة من طرف Amer Yacoub في الأحد مارس 09, 2008 12:58 am

    المدير العام لـفضائية العربية:إما سأطرد وإمّا أغادر الفضائية بنفسي

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    قال المدير العام لـ"العربية" إن القناة استطاعت خلال السنوات الثلاث الماضية أن تضع النشاط الإعلامي في المنطقة على مسار جديد محدثة اختلافا كبيرا في مجريات الأمور في المجال الإخباري.

    جاء حديث عبد الرحمن الراشد خلال مقابلة مطولة أجرتها معه صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

    وعلقت الصحيفة قائلة إنه "مضت أربع سنوات منذ أن انطلق الراشد في مهمته لشفاء التلفزيون العربي من ميله إلى السياسة المتطرفة والعنف. ولم تكن هذه المهمة سهلة يومًا "، بحسب الترجمة الكاملة لنص التقرير الذي نشره موقع "إيلاف" الإلكتروني نقلا عن خدمة "نيويورك تايمز" السبت 12-1-2008.

    وقال الراشد "عليكم أن تتذكروا أن التلفزيون هو الذي حوّل بن لادن إلى نجم عالمي، والذي ساهم في تكريس صورة تنظيم القاعدة وجلب له كثير من العناصر، وهذه هي بالضبط الطريقة التي ينتشر فيها العنف في المنطقة".

    وقالت الصحيفة "عندما بدأ الراشد مسيرته سنة 2004، كانت قناة الجزيرة محط اشمئزاز وإعجاب في آن لموافقتها على عرض شرائط مصورة لأسامة بن لادن، ولتعاطفها إزاء المتمردين العراقيين، وعرضها مشاهد عنيفة للغاية عن ضحايا الحرب العراقيين. وطُلب من الراشد الانضمام إلى فريق عمل العربية لمنافسة الجزيرة ولوضع النشاط الإعلامي في المنطقة على مسار جديد، بحيث كان من الواضح أن الراشد هو الرجل الأمثل للوظيفة".

    وبعد مرور أكثر من ثلاث سنوات على تبوئه لمنصبه، يرى الراشد أنه فاز بالمعركة الأهم لأن "الجزيرة لم تعد كما كانت عليه والقواعد تغيّرت".
    ويقول الراشد إن السبب الأكبر وراء هذا التغيير هو أن "العربية" أعطت المثل واستبدلت التعابير القديمة والمشحونة بأخرى أكثر حيادًا، مقدمةً للمشاهدين مجموعة أوسع من الآراء لإيجاد توازن في وجهات النظر المعروضة. وبدأت المحطات التلفزيونية الأخرى، بما فيها "الجزيرة"، في أتباع خطى "العربية".

    ويعدد الراشد في هذا الصدد سلسلة التغييرات التي أتى بها، لا سيما تسمية المتمردين في العراق "بالمسلّحين" بدلا من عناصر "المقاومة"، أما العراقيين الذين يقتلون على يد الأميركيين، فلم يعودوا "شهداء"، بل "ضحايا مدنيين".

    وأضاف الراشد: "قبل ثلاث سنوات، كانت معظم المحطات التلفزيونية، أضف إليها الجرائد والمواقع الإلكترونية، تتخذ موقفًا موحدًا من مجمل القضايا، إذ كانت تدعم المقاومة في العراق. وبالنسبة إلى تنظيم "القاعدة"، فكان مقبولا في وسائل الإعلام إن لم نقل مدعومًا منها، وكانت هذه الوسائل تدافع عن التنظيم إلى حد كبير".

    ويقول الراشد "أما اليوم، فلم يعد هذا الواقع قائمًا". ويضيف أنه "بات لقناة الجزيرة اليوم موقف معتدل ومنطقي إزاء العراقيين".

    وأكد الراشد أن سياسة "العربية" كانت ولا تزال ترمي إلى إفساح المجال أمام فهم وجهة النظر الأخرى، مضيفًا أن "الإعلام العربي أدرك اليوم أنه يتعين التعبير عن الرأي والرأي المضاد، وهذا تقدم هائل في المجال الإعلامي".

    وتماشيًا مع هذا النهج، بذلت المحطة جهودًا حثيثة لإلقاء الضوء على الخسائر البشرية الكبيرة التي يتسبب بها الإرهاب والعنف السياسي. ومن أبرز البرامج التي تعرضها "العربية" اليوم برنامج "صناعة الموت" الذي يتناول مسائل ذات صلة بالإرهاب، مع الإشارة إلى أن مقدمة البرنامج، ريمة صالحة، قد تلقت تهديدات بالقتل من مجاهدين اعتقدوا أنها أساءت إليهم.

    وتحدث الراشد عن موجة الانتقادات الشديدة في بداية مسيرته، إلا أن الأمور باتت أسهل بقليل مما مضى، فقد استطاعت "العربية" أن توجد لنفسها مكانة مهمة في العالم العربي، واللون الأزرق الفاتح الذي اتّبعته على شاشاتها وفي الموقع الالكتروني الخاص بها، والذي يتناقض مع اللون الأحمر الخاص بالجزيرة، هو مألوف في الشرق الأوسط. وتشير استطلاعات الرأي إلى أن "العربية" تتصدر السوق في المملكة العربية السعودية، وأنها تميزت بأداء جيد في الخليج العربي عامة.

    وعلق الراشد "إما سأطرد – كوني أعترض طريق الكثيرين – إمّا أغادر بنفسي. لقد تعبت".

    وعبر عن ثقته بأن قناة "العربية" ستتابع نهجها الحالي من دونه وأن حملته التي رمت إلى ضخ روح معاصرة في الخطاب العربي السياسي لم تذهب سُدًى.

    وقال: "الأمر لا يتعلق بي، بل بالفكرة القائلة إنه ينبغي عدم محاولة تغيير المنحى السياسي بصورة مباشرة، بل يتعين تغيير الوسائل الإعلامية نحو الأفضل. وأعتقد أن هذا المنحى كفيل بتحسين معالم العالم العربي".


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    rafy luqa
    rafy luqa
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 911
    العمر : 28
    العمل/الترفيه : طالب
    الدولة : البوسنة و الهرسك
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 13/10/2007

    المدير العام لـفضائية العربية:إما سأطرد وإمّا أغادر الفضائية بنفسي Empty رد: المدير العام لـفضائية العربية:إما سأطرد وإمّا أغادر الفضائية بنفسي

    مُساهمة من طرف rafy luqa في الأحد مارس 09, 2008 3:30 am

    حلوة المقالة و الموضوع يا مديرنا العزيييييييييييييييييييييييييييييييز
    amelia rayis
    amelia rayis
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 8459
    العمر : 30
    الدولة : Jordan
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 14/12/2007

    المدير العام لـفضائية العربية:إما سأطرد وإمّا أغادر الفضائية بنفسي Empty رد: المدير العام لـفضائية العربية:إما سأطرد وإمّا أغادر الفضائية بنفسي

    مُساهمة من طرف amelia rayis في السبت مايو 03, 2008 4:13 pm

    حلووووووووووووه عاشت ايدك تقبل مروري تحيااتي


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    عندما نسقي عطشان كأس ماء نكون في الميلاد عندما نكسي عريان ثوب حب نكون في الميلاد عندما نكفكف الدموع في العيون نكون في الميلاد عندمانفرش القلوب فالرجاء نكون في الميلاد

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 10, 2019 2:29 am